آخر تحديث GMT 08:29:55
اليمن اليوم-

المستشار الألمانيّة تعتزم إلغاء قانون "الإساءة للذات الملكيّة"

ميركل تواجِه اتهامات باسترضاء أردوغان بعد إقرارها مقاضاة ممثل

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ميركل تواجِه اتهامات باسترضاء أردوغان بعد إقرارها مقاضاة ممثل

الممثل الألماني الكوميدي يان بومرمان، الذي أهان أردوغان
برلين ـ جورج كرم

قرَّرت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل الموافقة على طلب تركيا مباشرة ملاحقات جنائية ضد ممثل كوميدي ألماني سخر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لكنها أعلنت، في الوقت ذاته، عزمها على إلغاء بند القانون الذي يجيز هذه الإجراءات، ولكن القرار كشف عن انقسامات داخل حكومتها بشأن القرار، كما جعلها مكشوفة أمام منتقديها، الذين اتهموها باسترضاء حكومة أردوغان الاستبدادية على نحو متزايد.

ميركل تواجِه اتهامات باسترضاء أردوغان بعد إقرارها مقاضاة ممثل

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت ميركل، التي أثارت جدلًا واسعًا حول حرية التعبير، إن القضاء الألماني وحده يمكنه أن يقرر ما إذا كان الفنان الكوميدي يان بومرمان مدانًا بموجب قانون "الإساءة للذات الملكية" الذي عفا عليه الزمن، كما تعهدت، خلال مؤتمر صحافي يتم تنظيمه على عجل، "بإلغاء هذا القانون بحلول العام 2018 نتيجة لهذه القضية المحرجة".

وبموجب المادة 103 من قانون العقوبات، فإنه لا يمكن تمرير عقوبة إهانة الأعضاء أو ممثلي دول أجنبية دون موافقة الحكومة الاتحادية، وكشف قرار ميركل عن انقسامات داخل حكومتها حول القرار، كما جعلها مكشوفة أمام منتقديها، الذين اتهموها باسترضاء حكومة أردوغان الاستبدادية على نحو متزايد.

ميركل تواجِه اتهامات باسترضاء أردوغان بعد إقرارها مقاضاة ممثل

وذكرت المستشار الألمانية، للصحافيين في بث مباشر على التلفزيون الوطني، أن الحكومة ستعطي الإذن الصادر في هذه القضية المطروحة، وتصل عقوبة هذا الاتهام إلى 3 أعوام حبس.

وقدمت أنقرة طلبًا رسميًا إلى ألمانيا، الشهر الماضي، للسماح بمباشرة هذه الملاحقات الجنائية بحق الممثل الكوميدي يان بومرمان، الذي اتهم الرئيس التركي بالبوهيمية والاعتداء الجنسي على الأطفال في ما يسمى بـ"قصيدة هجائية"،  واعترف بومرمان بابتهاج بأنه خرق الحدود القانونية في ألمانيا بشأن حرية التعبير، ولكنه حافظ على أن يكون أقل ظهورًا منذ اندلاع الأزمة، كما سخر الممثل الكوميدي من قرار أنقرة استدعاء سفير ألمانيا احتجاجًا على أغنية ساخرة أخرى بثت في التلفزيون الألماني تهين أردوغان.

وتعهدت ميركل، الذي وصفت سابقًا قصيدة بومرمان بأنها "تتعمد الإهانة"، بأن يتم دراسة طلب تركيا "بعناية فائقة"، حتى أنها شددت على ضمانات الدستور الألماني لـ"حرية التعبير والأوساط الأكاديمية وبالطبع الفنون"، وقالت إن حكومتها توصلت، بعد نقاش داخلي ساخن، إلى أن القضاء وحده في يده أن يقرر ما إذا كان بومرمان ارتكب جريمة جنائية أم لا.

وأضافت ميركل "في الدول حيث سيادة القانون، ليس من اختصاص الحكومة، وإنما الادعاء العام والمحاكم ، النظر في قضايا حقوق الشخصية وغيرها من الاهتمامات التي تؤثر على الصحافة والحرية الفنية"، كما أكدت أن قرار برلين لا ينص على "حكم مسبق" بمساءلته القانونية، وأن الكلمة الأخيرة في ذلك لـ"النيابة العامة والمحاكم".

وفتح الادعاء الألماني، الأسبوع الماضي، تحقيقًا أوليًا ضد بومرمان، 35 عامًا، بعد شكاوى من عشرات المشاهدين، وتأتي هذه القضية في وقت حرج للغاية بالنسبة إلى أوروبا، التي تعتمد على أنقرة لتنفيذ اتفاق بقيادة ميركل للحد من تدفق المهاجرين عبر القوارب  إلى الاتحاد الأوروبي من شواطئ تركيا،  وتتعرض ميركل، في هذا الصدد، إلى انتقادات واسعة بأنها تساوم على القيم الأساسية في بلادها للفوز باستمرار التعاون مع أردوغان حول قضية اللاجئين.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل تواجِه اتهامات باسترضاء أردوغان بعد إقرارها مقاضاة ممثل ميركل تواجِه اتهامات باسترضاء أردوغان بعد إقرارها مقاضاة ممثل



GMT 17:35 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري
اليمن اليوم- 8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري

GMT 14:20 2021 الثلاثاء ,08 حزيران / يونيو

إطلالة منعشة باللون الأبيض من وحي النجمات

GMT 17:56 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

مجموعة أفكار يدوية لتزيين غرف الأطفال لعام ٢٠٢١

GMT 23:29 2021 الجمعة ,04 حزيران / يونيو

البنطلون الكارجو إطلالة مريحة لصيف 2021
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen