آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

لطلبها التواجد ضمن مجموعة العشرين في ألمانيا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخطى سلطاته

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخطى سلطاته

إيفانكا ودونالد ترامب
واشنطن ـ رولا عيسى

أكد الرئيس دونالد ترامب أن إبنته لم تتخطى سلطاته عندما كانت معه في مجموعة العشرين في ألمانيا في حين أجرى محادثات خاصة مع نظرائه الأجانب ، وطلبت إيفانكا حجز مقعد في القمة إلى أن أنجيلا ميركل توافق ، مشيرًا إلى التعليقات التي أدلى بها زعيم البلد المضيف في الدفاع عن إيفانكا.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخطى سلطاته 
 الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخطى سلطاته

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخطى سلطاته

وعرض الرئيس سيناريو واقعي حيث أصبحت هيلاري كلينتون رئيسًا وكانت إبنتها قد اتخذت مكانها في نفس القمة ، عبر تغريدة عبارة عن حرب كلامية مع الطفل الوحيد للرئيس السابق بيل كلينتون وزوجة هيلاري ، المرشح الديمقراطي 2016 لأعلى منصب في البلاد. 
 
وقال ترامب عبرة تغريدته "إذا طلب من تشيلسي كلينتون أن تشغل مقعد والدتها ، فإن أخبار وهمية تقول تشلسي بالمجان" ، ووردت تشيلسي مرة أخرى "لن يحدث أبدًا لأمي أو أبي أن يسألني ، هل كنت تعطي بلدنا بعيدًا ، على أمل لا" ، وكانت إيفانكا ترامب قد تحولت السبت إلى قمة مجموعة الـ 20 من خلال اتخاذها مقعدًا مؤقتًا على طاولة الاطفال الكبار عندما خرج والدها الرئيس دونالد ترامب من الاجتماع الثنائي مع الرئيس الأندونيسى جوكو ويدودو.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخطى سلطاته
 
وأشار مسؤول في البيت الأبيض لـ" DailyMail.com " إلى أن دور  ترامب الأصغر كان شيئا مألوف ، وشهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تغادر غرفة اجتماعات مجموعة العشرين في وقت ما، على حد قول مصدر مطلع على هذه القمة ، وإبنته الكبرى هي مستشار في البيت الأبيض ، ولكن عندما ظهرت صورة المدير التنفيذي السابق للأزياء ، البالغ من العمر 35 عام ، على الطاولة مع شي جين بينغ الصيني ، رجب طيب أردوغان، أنجيلا ميركل وألمانيا تيريزا ماي ، أعد أعداء ترامب. 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخطى سلطاته

قال بريان فالون ، المتحدث بإسم حملة هيلاري الرئاسية السابقة في تغريدة كانت بمثابة الطعم لترامب "أنا متأكد من أن الجمهوريين كان قد اتخذها خطوة إذا تم انتخاب تشيلسي كلينتون لأداء مهام رئيس الدولة". 
وتابعت كيليان كونواي، المستشارة للرئيس، الاثنين ، أن الهستيريا على الحادث غير مؤكدة ، إيفانكا فعلت شيئًا معياريًا من خلال اتخاذ مقعد والدها".
 
وتابعت كونواي على "فوكس & فريندس" : "لقد قادت هذه المائدة المستديرة المدهشة حول تمكين المرأة وقادت الولايات المتحدة، وألهمت الولايات المتحدة بالمساهمة بمبلغ 50 مليون دولار في صندوق لتمكين المرأة في أنحاء العالم كافة .
 الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخطى سلطاته

وأوضح كونوي أن الرئيس الجمهوري ، بمساعدة إبنته الكبرى، يطارد المبادرات التي من شأنها تعزيز المرأة، مثل الائتمان الضريبي لرعاية الأطفال والإجازة الأسرية المدفوعة ، وفي هذه الحالة، كما تعلمون، استثمار المال وتشجيع الدول الأخرى على أن تفعل الشيء نفسه ، وقامت الولايات المتحدة بذلك، لكنها كانت قادرة على تأمين دول أخرى تستثمر أيضًا.
 
وقال كونواي "هذه ليست الأخبار التي انتشرت بعد القمة وليس حقيقة أنها فعلت شيئًا معيارًا عن طريق اتخاذ مقعد والدها ، مقعد الرئيس لفترة قصيرة" ، وقد كتب المؤرخ آن آلبايوم شكوى، مدونة "غير منتخبة وغير مؤهلة وغير مؤهلة اجتماعية ينظر إليها على أنها أفضل شخص لتمثيل المصالح الوطنية الأميركية".
 
وكتب بريان كلاس، وهو باحث في أكسفورد الذي كان يشغل منصب نائب مدير حملة حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي، أنه كان يمثل الولايات المتحدة إبنة غير منتخبة وغير مؤهلة ، وهذا النوع من الشيء يحدث في كل وقت ، وفي الديكتاتوريات.
 
وشدد مايكل مكفول، السفير في روسيا وقت باراك أوباما، على أن تعزيز إيفانكا كان غريبًا جدًا ، وقال بن رودس، نائب مستشار الأمن القومي السابق لأوباما، "إذا وضع زعيم آخر في مجموعة العشرين ابنته أو ابنه في الكرسي سنتكلم عن التراجع الديمقراطي".
 
وتحدث تشارلز بلو، الكاتب الليبرالي في صحيفة نيويورك تايمز "لماذا تجلس إيفانكا ترامب في اجتماعات مجموعة العشرين ؟! ما هي مؤهلاتها؟ من صوت لها؟ ليس من غير المألوف بالنسبة للقادة أن يرسلوا الوكلاء لحضور الاجتماعات في خطوطهم، حتى في قمم دولية رفيعة المستوى".
 
ولفتت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الصحافيين بعد ذلك إلى أن الأمر يرجع إلى كل وفد لتحديد من يجلس لرئيس حكومته عندما لا يكون متوفرًا للمشاركة، كما أنها تعتقد أنه على ما يرام أن ترامب اختار إبنته ، كما أن إيفانكا ترامب تنتمي إلى الوفد الأميركي ، وهذا يتماشى مع ما تفعله الوفود الأخرى.

ومن المعروف أنها تعمل في البيت الابيض وتحمل مسؤولية مبادرات معينة ، وقد دخلت هيلاري كلينتون خلال التسعينات من القرن الماضي لقيادة لجنة حكومية لإعادة تصميم نظام الرعاية الصحية في البلاد، وهي تقف أمام زوجها على الرغم من عدم انتخابها لأي منصب رسمي.
 
وأشار مسؤول في البيت الابيض إلى أن السيدة ترامب كانت تجلس في الخلف ثم انضمت لفترة وجيزة إلى الطاولة الرئيسية عندما اضطر الرئيس إلى الخروج ، والمسؤول أنه عندما تكثف إيفانكا بدأ رئيس البنك الدولى جيم يونغ كيم الحديث عن "مجالات مثل التنمية الأفريقية وهي المناطق التي ستستفيد من التسهيلات التي أعلنها البنك الدولي" ، وهو صندوق تمكين المرأة في مجال ريادة الأعمال، قادته إيفانكا ونمت إلى 300 مليون دولار بمساعدة التبرع الأميركي الذي تبلغ قيمته 50 مليون دولار الذي تحدث عنه كونواي في وقت سابق من اليوم ، وانتشرت صور لترامب مع إبنته قبل لقائه بمجموعة من قادة العالم الذين تجمعوا لتعزيز الصندوق وأهدافه. 
 
وأردف الرئيس الأميركي "أنا فخور جدًا لإبنتي، إيفانكا  كانت دائما، من اليوم الأول ، كانت دائما كبيرة بطلة ، إنها بطلة" ، ثم رسم ترامب ضحكه عندما كان يتحدث عما إذا كان قد جعل حياتها أكثر صعوبة من خلال جذب الجدل ، قائلًا "إذا لم تكن إبنتي، فإنه سيكون أسهل بكثير بالنسبة لها ، قد يكون الشيء السيئ الوحيد الذي ذهب، إذا كنت تريد أن تعرف الحقيقة." 
 
يذكر أنه تم نشر صورة إيفانكا يوم السبت مكان مقعد الرئيس على "تويتر" من قبل سفيتلانا لوكاش، وهو مسئول روسي يحضر قمة مجموعة العشرين ، بعد ذلك حذفتها من حسابه ،. وقد يكون ذلك مسؤولًا أميركيًا ربما لأن جلسة العمل اعتبرت جلسة خاصة، كما أن نشر الصور بدون أوراق اعتماد صحافية محظور.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخطى سلطاته الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخطى سلطاته



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen