آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

١٠ عبارات لا تقولها لزوجتك وهي حامل

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ١٠ عبارات لا تقولها لزوجتك وهي حامل

١٠ عبارات لا تقولها لزوجتك وهي حامل
القاهرة - اليمن اليوم
على مدار تسعة أشهر، تعاني زوجتك الحامل من تغيرات ملحوظة في هرمونات الجسم تجعلها بحالة مزاجية سيئة طوال الوقت، وعادة ما تزداد شهيتها لتناول الطعام فضلا عن التغيرات الجسمانية التي تطرأ عليها خلال هذه الفترة. في الحقيقة، هذه الأم المستقبلية تكون بحاجة ماسة إلى أكبر قدر من الرعاية والاهتمام والحب

، فلا مانع من أن تعد لقدميها المتعبتين جلسة مساج أو تحضر لها نوعها المفضل من الشوكولاتة أو المقرمشات المالحة، إن كان هذا أكثر ما تشتهي تناوله في فترة الحمل. ولكي تمر هذه الفترة في حياتكما بسلام وهدوء، فإليك قائمة بأهم العبارات التي يحذر عليك قولها لامرأتك الحامل قدر المستطاع.

١- لا تشكو من الإرهاق أو التعب الذي يحل عليك أمامها، إلا في حالة إن كنت تحمل شخصا آخر في داخلك! الشكوى والآنين، أشياء يجب أن تحذفها من قاموس حياتك في هذه الفترة، ونصيحة أخرى عندما تشكو إليك زوجتك من التعب لا ترد عليها بالعبارة المعتادة " أعلم جيدا ما تشعرين به" أو "أنا أشعر بما تشعرين به".

٢- "ما زال لدينا مزيدا من الوقت قبل أن يكون الطفل حاضرا بيننا". من الأفضل لك أن تبدأ في تحضير غرفة الطفل ومستلزماته مع زوجتك في أقرب وقت ممكن. فسوف تأتي مرحلة على امرأتك لن تمتلك فيها القدرة والطاقة الكافية لعمل ديكورات غرفة الطفل أو شراء أغراضه ولوازمه المختلفة. لذا فكلما كان ذلك باكرا كلما كان أفضل.

٣- "رائع... انظري كيف تبدو هذه السيدة رشيقة رغم أن لديها طفلين". ملاحظة أجسام الأخريات الرشيقات وابداء تعليقاتك عليهن ليس مسموحا في هذه الفترة. ففي العادة تشعر المرأة الحامل بضيق بسبب التغيرات الجسمانية التي تحدث لها، لذا فإن محاولة التحدث معها بخصوص رشاقة امرأة أخرى سيسبب لها مزيدا من الضيق. من الأفضل أن تجاملها طوال الوقت وتشعرها بجمالها فامرأتك لا تعاني من السمنة ولكنها حامل! ويجب أن يستمر هذا الدعم إلى أن تستعيد رشاقتها بعد الولادة.

٤- "هل سترتدين هذا؟!" لا تحكم باستياء على ما تختاره امرأتك لترتديه من خزانة ملابسها فقد تكون هذه الملابس هي الخيار الوحيد الذي يتناسب مع جسمها الآن ويشعرها بالراحة في هذا اليوم.

٥- "هل ترغبين في أن أذهب معك إلى الطبيب؟". قد لا تكون بحاجة ماسة إلى ذلك، لكن من المفترض أن تذهب معها على أيه حال لدعمها والوقوف بجانبها. فإن هذا يشعرها أكثر بالراحة والاطمئنان.

٦- "أنا انتظر طفلا". عزيزي الرجل، ليس أنت الشخص الذي ينتظر ميعاد ولادته، لا تحاول أن تكون أناني في الإعلان عن خبر انتظاركما لمولود جديد. يكفي أن تقول نحن ننتظر مولود جديد أو امرأتي حامل.

٧- "مهلا عليك، أنا متيقن أن الأمر ليس مؤلما لهذه الدرجة". ردا على هذه الجملة التي قالها راشيل جرين في مسلسل الأصدقاء (Friends)، مادمت لا تمتلك رحما فلا يحق لك الحديث عن وجع الحمل!

٨- "لقد أصبحتٍ متقلبة المزاج في الفترة الأخيرة". هذه ليست الجملة المثالية التي تقال لامرأة تعاني من تغيرات طبيعية في هرمونات الجسم وتحمل طفلا صغيرا في بطنها. فإن المرأة في فترة الحمل لا تستطيع أن تتحكم في مشاعرها أو حالتها المزاجية لذا حاول دوما مساندتها والوجود بجانبها وعدم النفور منها مهما كانت حالتها المزاجية.

٩- لماذا لم تقومي بكي ملابسي؟! إذا لاحظت أن زوجتك توقفت عن إتمام بعض المهام المنزلية، فذلك في الغالب بسبب انخفاض طاقتها وقدرتها الإنتاجية، لذا فمن الأفضل أن تخفف عليها الأعباء التي تقع على عاتقها بمساعدتها.

١٠- هل من الممكن أن تلتقطي هذه من الأرض؟ قبل أن تطلب من امرأتك شيئا كهذا، نطلب منك أن تحل هذه المعادلة: كيف لامرأة أن تستطيع أن تلتقط شيئا من الأرض وبطنها بارزة بهذه الدرجة؟

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

١٠ عبارات لا تقولها لزوجتك وهي حامل ١٠ عبارات لا تقولها لزوجتك وهي حامل



GMT 20:05 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

4 خطوات أساسية تسمح لك بمصالحة زوجتك

GMT 04:46 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

اسوأ 10 هدايا يتم تقديمها في عيد الحب

GMT 21:00 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

عزيزي الرجل: فكّر قبل أن تتكلم مع زوجتك!

GMT 18:42 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

عزيزي الرجل: فكّر قبل أن تتكلم مع زوجتك!

GMT 21:41 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

عزيزي الرجل: فكّر قبل أن تتكلم مع زوجتك!

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen