آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

7 نصائح لتقوية عظام طفلك و الحفاظ عليها ضد الهشاشة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- 7 نصائح لتقوية عظام طفلك و الحفاظ عليها ضد الهشاشة

تقوية عظام طفلك
القاهرة – العربي الجديد

 العظام الصحية تحافظ على شكل الجسم و تدعمه و تجعله يتمكن من الحركة بشكل سهل و مريح كما إنها تقوم بحماية أجهزته من التعرض للإصابات المختلفة و منها القلب و الدماغ.

و من أجل ذلك فإنه يجب على الأطفال أن يتناولوا الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم من اجل تقوية عظامهم و تجنب تعرضها للهشاشة في المستقبل.

في هذا المقال تقدم لكِ "حياتكِ" أهم 7 نصائح لتقوية عظام طفلك و الحفاظ عليها ضد الهشاشة.
ممارسة طفلك للرياضة

- احرصي على تشجيع طفلك على ممارسة الرياضة بشكل منتظم منذ صغره و من أنواعها المشي و ركوب الدراجة و لعب كرة القدم و الخروج في الشمس بمعدل مرة واحدة على الأقل كل يومين و هذا من شأنه أن يحافظ على نشاط طفلك و يعزز من قوة العظام و صلابتها.
اعطي طفلك فيتامين د

- احرصي على منح طفلك فيتامين د فعلى الرغم من أن هذا الفيتامين ليس جزء من النظام الغذائي لكنه يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم و الفسفور اللذان يساهمان في بناء العظام و تقويتها و أهم مصدر لهذا الفيتامين هو التعرض لأشعة الشمس كما إنه يوجد في بعض أنواع الأغذية مثل الحليب.
أضيفي الحليب إلي الشاي والقهوة

- إذا كان طفلكِ يحب المنبهات ، فقومي بإضافة الحليب إلى الشاي أو القهوة أو المشروبات الأخرى فهذا من شأنه أن يساهم في الحفاظ على عظام طفلكِ و يقلل من أضرار الكافين التي تتسبب في إضعاف عظامه و إصابتها بالوهن و الهشاشة لأنه يمنع جسمه من امتصاص الكالسيوم جيدا.
فيتامين أ و ج

- قومية بتغذية طفلك بالأطعمة التي تحتوي على فيتامينات أ و ج و معادن المغنيسيوم و الزنك و البروتينات لأنها تساهم في بناء العظام و هذه المواد توجد في الحليب كما إنه للحصول عليها يلزم طفلكِ اتباع نظام غذائي صحي و سليم و منها اللحوم الخالية من الدهون و الأسماك و الدجاج و الخضروات الورقية و الموالح مثل البرتقال.
الخضراوات الورقية

- احرصي على أن يتناول طفلك كل يوم الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم و مواد تقوم بتقوية المناعة و تساعد الجسم في مكافحة الأمراض المختلفة.
عصير الطماطم

- يجب على الطفل أن يشرب عصير الطماطم لأن الطماطم تحتوي على مواد تساعد الجسم في المحافظة على صحة العظام و قوتها و تبنيها بشكل سليم و لذلك عليه تناول كوباً واحداً من عصير الطماطم كل يوم.
إستشيري الطبيب

- إذا كان طفلكِ يعاني من بعض الكسور في عظامه إن كانت متعددة أو التواءات بسبب تعرضه لإصابة خفيفة فاحرصي على استشارة الطبيب على الفور كي يقوم بتشخيص الأمر و يطمئن على أن نسبة فيتامين د في جسمه كافية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 نصائح لتقوية عظام طفلك و الحفاظ عليها ضد الهشاشة 7 نصائح لتقوية عظام طفلك و الحفاظ عليها ضد الهشاشة



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen