آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

أفضل إفطار من أجل صحة أفضل

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أفضل إفطار من أجل صحة أفضل

وجبة الإفطار
القاهرة – العربي الجديد

وجبة الإفطار من أهم الوجبات على الإطلاق ومع الإسف فى عصرنا هذا مع زيادة رتم سرعة الحياة وعدم انتظام مواعيد الوجبات لا يتناول الكثير من الناس الإفطار المناسب, وأول طريق السمنة يبدأ بعدم تناول وجبة الإفطار لأن عدم تناولها يؤدى للأكل أزيد من اللازم فى باقى الوجبات, فى المقال ده هنتناول أهم الأغذية اللى المفروض تضمنها وجبة الإفطار من أجل وزن مثالى وصحة أفضل.

من المهم جدا أن يحتوى الإفطار على كمية مناسبة من الكربوهيدرات والألياف وبعض البروتين وده بيفتح آفاق واسعة جدا لإختيار وجبات إفطار متنوعة لا تصيب بالملل وعلى الجانب الآخر, وجبة الإفطار المحتوية على هذه العناصر تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتنشط الدورة الدموبة والوظائف الحيوية بشكل عام.

الشوفان:

من أهم وجبات الإفطار على الإطلاق والالتزام بإفطار يحتوى على الشوفان يساعد بشكل كبير فى خفض نسبة الكوليسترول فى الدم مما يسهل الحفاظ على وزن مثالى, ويحتوى الشوفان أيضا على الألياف و على مركبات ال omega-3 والتى تقوى الذاكرة بشكل كبير. ويمكن تحلية الشوفان باللبن والعسل مع تزيينه بالفواكه الطبيعية من أجل وجبة صحية متكاملة.

الجريب فروت:

تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل كل وجبة يساعد بشكل كبير على انقاص الوزن ولذلك من المهم ادراجه كجزء من إفطار صحى, ويحافظ الجريب فروت على مستويات السكر والأنسولين فى الدم بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة والتى تزيد من مناعة الجسم بشكل كبير. ومن الممكن أن يكون الإفطار عبارة عن نصف ثمرة جريب فروت وزبادى ولكن ننصح بالتأكد من الطبيب المعالج لو من الممكن تناول الجريب فروت فى حالة العلاج بأدوبة لأن الجريب فروت يتفاعل مع بعض الأدوية.

الموز:

فعلا لا يوجد أجمل من تلك الفاكهة للسيطرة على الجوع بالأخص عند اتباع برنامج غذائى لإنقاص الوزن, فالموز من الكربوهيدرات الصحية التى تشعرك بالشبع لوقت أطول علاوة على احتوائه على البوتاسيوم والذى يخفض ضغط الدم بشكل طبيعى. ومن الممكن تقطيع الموز إلى شرائح واضافته للشوفان أو للكورن فليكس مع اللبن والعسل.

البيض:

رغم احتواء صفار البيض على نسبة عالية من الكوليسترول فإن الأبحاث الحديثة والعديدة أظهرت أن الكوليسترول الموجود بشكل طبيعى فى الطعام لا يؤثر على نسبة الكوليسترول بالدم, ويعتبر البيض مصدر غنى جدا بالبروتين وفيتامين د. وممكن أكل اضافة البيض المسلوق لوجبة الإفطار أو طهى البيض فى الميكروويف مع قطع البصل والفلفل الأخضر وقليل من الملح والفلفل.

البطيخ:

فاكهة رائعة ومحببة لدى الكثير من الناس, فالصيف لا يصح بدون بطيخ! ويمد البطيخ الجسم بالسوائل اللازمة صباحا كما أنه يحتوى على مركب الليكوبين وهو عنصر غذائى موجود فى أغلب الفاكهة والخضروات حمراء اللون ويعرف بتحسينه للنظر وصحة القلب ويعتبر واقى طبيعى من الأمراض الخبيثة. ويوجد ميزة هامة جدا فى البطيخ وهو احتوائه على سعرات أقل بكثير من السعرات التى يحتاجها الجسم لهضمه وبالتالى هو من الفاكهة المهمة جدا لإنقاص الوزن.

الكورن فليكس:

ليست كل أنواع الكورن فليكس صحية وتصلح للإفطار لذا يجب الحظر عند شراء الكورن فليكس واختيار النوع المناسب, ويفضل ان يحتوى الكورن فليكس على 5 جرامات من الألياف على الأقل وتكون نسبة السكريات به أقل من خمسة جرامات وبالطبع يفضل شراء الكورن فليكس المحتوى على الحبوب الكاملة من القمح والشوفان. ويمكن خلط الكورن فليكس باللبن خالى الدسم وتحليته بالعسل وقطع الفواكه وهو يمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والطاقة اللازمة على مدار اليوم.

خبز بالحبوب الكاملة:

الخبز المحتوى على الحبوب الكاملة أو الردة مهم جدا فى وجبة الإفطار ومن الممكن تناوله مع الفول بزيت الزيتون أو البيض المسلوق. وتكمن أهمية الخبز بالردة أو الحبوب الكاملة فى احتوائه على كمية أكبر من الألياف الموجودة فى الخبز الأبيض مما يجعل الجسم يحرق سعرات أكثر لهضمه علاوة على امداد الجسم بنسبة جيدة من الألياف.

بعض العصائر والمشروبات:

عصير البرتقال والقهوة والشاى الأخضر مهمة جدا على الافطار وصحية جدا لاحتوائها على عناصر غذائية عديدة ولكن يجب الحذر من شرب الكثير من القهوة على مدار اليوم, فنجان من القهوة فى الصباح وآخر بعد الغداء ولا نزيد عن ذلك وإلا أصبح ضرر القهوة أكبر من نفعها.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل إفطار من أجل صحة أفضل أفضل إفطار من أجل صحة أفضل



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen