آخر تحديث GMT 10:59:07
اليمن اليوم-

تمتعي بشعر صحي وبشرة نضرة في الصيف

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تمتعي بشعر صحي وبشرة نضرة في الصيف

تمتعي بشعر صحي وبشرة نضرة في الصيف
القاهرة - اليمن اليوم

إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على العناية بجمال بشرتك وشعرك وتجعلكِ تشعرين بالاسترخاء والحيوية.
حماية البشرة
خلال موسم العطلات، يمضي معظمنا كثيرًا من الوقت في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس المباشرة، لذا، لا بد من استعمال الحاجب الشمسي على أي جزء مكشوف من البشرة، خصوصًا على الوجه، فالأشعة فوق البنفسجية هي العدو اللدود للبشرة، من هنا أهمية حماية البشرة بكل الوسائل من أشعة الشمس المؤذية. استعملي الحاجب الشمسي قبل 20 دقيقة من خروجك من المنزل كي تتاح للبشرة فرصة امتصاصه، أعيدي بسط الحاجب الشمسي كلما لزم الأمر خلال النهار.
غذاء صحي
بالإضافة إلى استعمال الحاجب الشمسي، وقطعًا اتباع روتين التنظيف المناسب للبشرة، لا بد من تناول الغذاء الصحي الغني بالفاكهة والخضر، فالأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين (مثل الجزر والسبانخ والخس والبندورة والبروكولي والشمام) مفيدة جدًا لنضارة البشرة، أما الأطعمة الغنية بالفيتامين C فتساعد على التخفيف من التجاعيد والخطوط الرفيعة، لا بد أيضًا من شرب كثير من الماء لأن الماء يحول دون جفاف الجسم والتعرض لسكتة دماغية.
غسل الوجه وترطيبه
ننصحك أيضًا بغسل وجهك ثلاث مرات يوميًا، ومن الأفضل استعمال غسول الوجه الخفيف بدل حليب التنظيف في فصل الصيف، لأن تركيبته أخف وأكثر نعومة، وبعد تنظيف الوجه بالغسول، لا بد من ترطيبه بكريم مشتمل على حمض ألفا هيدروكسي، مثل حمض الغليكوليك أو الحمض اللبني.
لا تفكري قط في الاستغناء عن استعمال كريم الترطيب صيفًا، وإنما يمكنك استعمال التركيبات الخفيفة الخالية من الزيت.
معالجة البشرة المحروقة
في حال أصيبت البشرة بحروق نتيجة تعرضها المفرط لأشعة الشمس المؤذية صيفًا، عليك وضع كمادات باردة على المساحة المحروقة للتخفيف من درجة الحرارة فيها، لا تقشري قط المساحة المحترقة أو تستعملي القناع عليها، ولا ترشي عليها العطر إلا عندما تشفى البشرة تمامًا.
العناية بالشعر
في فصل الصيف، يستحسن عمومًا استعمال أنواع الشامبو الخفيفة نظرًا لغسل الشعر بتواتر أكبر مما يحصل في فصل الشتاء، ولتفادي المظهر الدهني في الشعر، افركي فروة الرأس بنعومة فائقة أثناء غسل الشعر، فالفرك القوي لفروة الرأس ينشط الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى إفراز المزيد من الزيوت، وإذا كان شعرك مصبوغًا، تذكري ضرورة تغطيته أثناء التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
للتخلص من القشرة المزعجة في فروة الرأس، استعملي الشامبو الخاص بالقشرة مرة أسبوعيًا، كما يعد الخيار مفيدًا في معالجة قشرة الرأس وتساقط الشعر لأنه غني بكبريت السيليكون، ثمة حل آخر أيضًا يقضي بفرك نصف ليمونة على فروة الرأس قبل ساعتين من موعد غسل الشعر.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتعي بشعر صحي وبشرة نضرة في الصيف تمتعي بشعر صحي وبشرة نضرة في الصيف



GMT 17:35 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري
اليمن اليوم- 8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري

GMT 10:40 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

حجب موقع قناة "المسيرة" الحوثية ومواقع ايرانية
اليمن اليوم- حجب موقع قناة "المسيرة" الحوثية ومواقع ايرانية
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen