آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

علاجات طبيعية لتقليل إفرازات البشرة الدهنية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- علاجات طبيعية لتقليل إفرازات البشرة الدهنية

علاجات طبيعية لتقليل إفرازات البشرة الدهنية
القاهرة - اليمن اليوم

تقوم الغدد الدهنية لدى البعض بإفراز مكثف للزيوت ولمادة شمعية تحمي البشرة، ونتيجة زيادة هذا الإفراز تصبح البشرة دهنية، وقد يسهم ذلك في ظهور حب الشباب. تلعب العوامل الوراثية دوراً في هذه الحالة، فأصحاب الشعر الداكن يكون إفراز الغدد الدهنية لديهم أكثر، لكن هناك عوامل أخرى غير وراثية تساهم في حالة البشرة الدهنية، مثل التوتر والتغير في النشاط الهرموني. كذلك تتعرض النساء الحوامل ومن يتناولن حبوب منع الحمل لمشكلة البشرة الدهنية.
من الطرق الوقائية التي تقلل إفرازات البشرة الدهنية تناول ملعقة كبيرة يومياً من زيت بذور الكتان الجانب الجيد بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية هو تأخر ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العُمر، مثل التجاعيد وخطوط الوجه، مقارنة بأصحاب البشرة الجافة والعادية.
من ناحية أخرى تحتاج البشرة الدهنية إلى تطهيرها بشكل دائم للحفاظ على فتح مسام الجلد. والمفارقة أنه مع زيادة غسل الجلد بالماء والصابون تنتج الغدد الدهنية مزيداً من الزيت والمادة الشمعية، لذلك يجب تنظيفها وتطهيرها دون مبالغة في الغسل بالماء والصابون.
إليك مجموعة من الإجراءات التي تساعد على تنقية البشرة الدهنية وتطهيرها:
* اغسل وجهك بالماء الساخن لأنه يذيب الزيوت بفاعلية أكثر من الماء الفاتر أو البارد.
* قم باختيار المطهر المناسب، إذا كنت تفضل الصابون الصلب أو السائل تجنب الأنواع التي يضاف إليها مرطبات، ويفضل استخدام المنظفات الخاصة بالبشرة الدهنية.
* إذا كان لديك حب الشباب استخدم الصابون المضاد للبكتريا لتثبيط نموها.
* استخدم صابون غسل الوجه السائل الذي يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، مثل حمض الستريك، وحمض اللبنيك، وحمض الجليكوليك. تعمل أحماض ألفا هيدروكسي على التخلص من خلايا الجلد الميتة، والحد من وجود الدهون والزيوت في المسام، وتقضي على مسببات العدوى.
* يمكنك أن تصنع وسائل تطهير الجلد بنفسك: استخدم مزيجاً من اللافندر (الخزامى) وزهر البرتقال كمطهر للجلد. صب بعض اللافندر في زجاجة ذات بخاخ، وأضف قطرة من زيت زهرة البرتقال، ورش المزيج على بشرتك عدة مرات في اليوم.
* يمكنك إعداد قناع للوجه من عناصر طبيعية تساعد على تخليص البشرة من الشوائب. يساعد قناع بياض البيض على تجفيف البشرة وامتصاص الزيوت، استخدم بياض البيض مع ملعقة من العسل، وقلبهما جيداً، ثم أضف الدقيق لعمل العجين، وضع القناع على الوجه مع تجنب منطقة العين. اتركه يجف على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اغسل وجهك جيداً.
* يمكن أيضاً استخدام الوصفة الاندونيسية لقناع البشرة الدهنية، حيث تستخدم النساء الاندونيسيات المانجو لتجفيف البشرة الدهنية. قم بهرس المانجو لتتحول إلى عجين، ثم ضعها على الوجه مع التدليك، واتركها بضع دقائق لتجف، ثم قم بشطف الوجه. يقال إن ذلك يساعد على تنشيط مسام الجلد.
* يستخدم أيضاً التفاح والحامض (الليمون) لعمل قناع البشرة الدهنية. ضع التفاح المفروم في وعاء وأضف الماء حتى يغطيه، ثم قم بتسخينه على نار هادئة حتى يصبح ليناً. بعد أن يصبح التفاح مهروساً أضف ملعقة صغيرة من الحامض، وملعقة صغيرة أخرى من المريمية المجففة، أو النعناع ، أو اللافندر. ضع المزيج على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم قم بشطفه بالماء الدافئ.
* هناك طريقة أخرى وقائية لعلاج البشرة الدهنية، بتناول ملعقة كبيرة يومياً من زيت بذور الكتان. قد يبدو غريباً أن يكون العلاج مزيداً من الزيت إلى النظام الغذائي، لكن يستخدم زيت بذور الكتان في كثير من علاجات الجلد ومنها البشرة الدهنية، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية. يجب تخزين زيت بذور الكتان في زجاجة غير شفافة، وفي مكان بارد بعيداً عن الضوء والحرارة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاجات طبيعية لتقليل إفرازات البشرة الدهنية علاجات طبيعية لتقليل إفرازات البشرة الدهنية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen