آخر تحديث GMT 21:30:14
اليمن اليوم-

تعزّز ريادتها عبر نظام التشغيل وتتجه نحو تقنية الخيال العلمي

مايكروسوفت تتوقع تشغيل ويندوز 10 على ملياري جهاز

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مايكروسوفت تتوقع تشغيل ويندوز 10 على ملياري جهاز

ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي داخل مايكروسوفت خلال مؤتمر للمطورين في سان فرانسيسكو
واشنطن - رولا عيسى

واصلت مايكروسوفت الإرتكاز علي نظام تشغيل ويندوز Windows ، ولكن عملاق البرمجيات تراهن أيضاً بشكل متزايد علي تقنياتٍ أخرى بما فيها البرمجيات التي بإمكانها دعم المحادثات الطبيعية مع الأشخاص.

ووجهت الشركة هاتين الرسالتين  خلال فعاليات الحدث الذي أقيم الأربعاء في سان فرانسيسكو لصالح المطورين. وذكرت مايكروسوفت خلال الفعاليات بأن ويندوز Windows 10 الذي يعد أحدث نسخة من نظام التشغيل مثبت حالياً علي 270 مليون جهاز، وذلك بعد ثمانية أشهر من إصداره للجمهور، متفوقاً بذلك علي نسخة Windows 7 التي بلغت عدد الأجهزة المثبتة عليها 145 بالمائة بحسب ما تقول الشركة.

  وكشفت مايكروسوفت أيضاً عن أداة جديدة للمطوّرين يمكن إستخدامها في إنتاج وسائل جديدة للتفاعل مع أجهزة الكمبيوتر، مثل واجهة المحادثات لطلب البيتزا عبر الإنترنت. وأشار ساتيا ناديلا وهو الرئيس التنفيذي داخل مايكروسوفت بأن هذه الخطوة تمثل نوعاً من المقامرة. وكانت مايكروسوفت  أصدرت مؤخراً علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر جهازا" آليا" للمحادثات يطلق عليه تاي أو Tay والذي يستخدم الذكاء الإصطناعي للرد علي الإتصالات من مستخدمي تويتر. إلا أن مايكروسوفت قامت بإغلاق جهاز تاي Tay بسبب إنحراف التجربة عن مسارها وترديد التصريحات الجنسية والعنصرية وغيرها من التصريحات المسيئة، فيما إعترف  ناديلا بأن الشركة قد تعرضت للإهانة.

وذكرت مايكروسوفت بأنها بدأت في شحن نسخة من نظارات الواقع الإفتراضي HoloLens، وتعقد الآمال علي المطورين في أن يتم تزويد النظارة التي تبلغ قيمتها 3,000 دولار بالتطبيقات. ولم تذكر مايكروسوفت الوقت الذي سوف تبدأ فيه طرح نسخة من المنتج للبيع للجمهور أو كم ستبلغ قيمتها.

وعن تركيز مايكروسوفت على نظام تشغيل ويندوز Windows 10، فقد أكدت علي أنها تتطلع لوصول عدد الأجهزة المثبت عليها إليمليار جهاز بعد سنتين إلي ثلاث سنوات من إطلاق نظام التشغيل في تموز / يوليو الماضي. وأوضح تيري مايرسون وهو الرئيس التنفيذي لنظام تشغيل ويندوز ومجموعة أجهزة مايكروسوفت في مقابلة أجريت معه مؤخراً بأنه يثق في إمكانية وصول الشركة لأهدافها.

وربما يكون نظام تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بعمل كل شئ تأمل فيه مايكروسوفت، بحيث لا زالت منصات الهواتف مثل آي أو إس iOS من آبل و آندرويد من غوغل تجتذب المطورين أكثر، كما أن مبيعات أجهزة الكمبيوتر لم تحقق نمواً منذ سنوات ويتوقع المحللين بألا يحدث تغيير في القريب العاجل.

وقال جان داوسون وهو محلل في مركز أبحاث جاكداو Jackdaw بأن المطورين ليس لديهم ذلك الحافز في إنتاج برمجيات لصالح نظام تشغيل ويندوز، في الوقت الذي يمكن لهم الوصول إلي قاعدة أكبر من المستخدمين عبر أنظمة تشغيل أخري. مضيفاً بأن الفترة المقبلة ربما تشهد إحتضان الشركات لنظام تشغيل ويندوز 10 بعد فترة من المشاهدة وإختبار المنصة، إلا أن ذلك لن يزيد من تطوير التطبيقات لصالح المستخدمين.

ويعد أكبر أسباب تراجع نفوذ مايكروسوفت هو الوضع الرهيب في مجال الهواتف النقالة. فإستحواذ الشركة علي نوكيـا للأجهزة المحمولة قبل عدة سنوات كان ينظر إليه علي أنه كارثة، لتقوم مايكروسوفت في وقتٍ لاحق بطرح عدد من إصدارات الهواتف للبيع.

ومن المفترض بأن يعطي ويندوز 10 حافزاً إضافياً للمطورين من أجل إنتاج تطبيقات لصالح منتجات مايكروسوفت Microsoft بحيث يمكن تشغيلها على أي جهاز ويندوز 10 بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية ووحدة تحكم Xbox. إلا أنه ليس من الواضح بأن التطبيقات التي يتم إنتاجها لصالح نظام التشغيل Windows 10 سوف تكون كافية لحمل الناس على شراء الهواتف التي تعمل عليها هذه البرمجيات.

وكشفت مايكروسوفت عن أنها سوف تصدر تحديثا" جديدا" يمكن من خلاله للمستخدمين التواصل مع كورتانا Cortana وهو المساعد الظاهري في نظام التشغيل من دون حاجة إلي جهاز الكمبيوتر للقيام بعملية إلغاء القفل أولاً. ومن ثم يمكن للأشخاص حينها إستخدام أجهزة الكمبيوتر لديهم مثل جهاز إيكو Echo من أمازون والتي يمكن الإستعانة بها في الرد على أسئلة حول الطقس وأشياء أخرى من جميع أنحاء الغرفة.

ومن بين التحديثات الأخري في نظام التشغيل ويندوز 10 هو تعزيز ميزة تسمي Windows Hello  ، والتي تسمح للأشخاص بالدخول علي نظام التشغيل بإستخدام التحقق البيومتري مثل التعرف على الوجه. ومن ثم فإن التغيير سوف يسمح للأشخاص تسجيل الدخول إلى المواقع علي الإنترنت والتطبيقات بواسطة ميزة Windows Hello بما يجعلهم في غير حاجة إلي إستخدام كلمات مرور.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت تتوقع تشغيل ويندوز 10 على ملياري جهاز مايكروسوفت تتوقع تشغيل ويندوز 10 على ملياري جهاز



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت تتوقع تشغيل ويندوز 10 على ملياري جهاز مايكروسوفت تتوقع تشغيل ويندوز 10 على ملياري جهاز



أثناء زيارتها هيئة الإذاعة البريطانية

كيت ميدلتون تلفت الأنظار بفستان أزرق وناعم

لندن - اليمن اليوم
تتألّق الأميرة كيت ميدلتون للمرة الثالثة بالفستان عينه الذي جعل إطلالتها في غاية التميّز والأناقة، فرغم أنها ارتدت هذا التصميم عام 2014 تظهر تواضعا وبساطة بإعادة اختيار هذا الفستان الأزرق والناعم، أثناء زيارتها إلى هيئة الإذاعة البريطانية لمناقشة خطة الهيئة في مكافحة أعمال التسلط على الإنترنت. اختارت كيت ميدلتون الفستان الأزرق الذي يصل إلى حدود الركبة بقصة أتت مريحة مع الكسرات العريضة التي تبرز بدءًا من حدود الخصر نزولا إلى الأسفل، مع تحديد الخصر بالباند الرفيع من القماش عينه، فانتقت كيت هذا الفستان الذي أتى بتوقيع إميليا ويكستيد واختارته مع القبعة الملكية الفاخرة والريش، إلى جانب الحذاء المخملي والزيتي ذات الكعب العالي، ليتم تنسيقه مع الكلتش العريض من القماش عينه. وارتدت كيت ميدلتون في إطلالة ثانية، الفستان عينه عام 2015 مع الإكسسوارات الناعمة والمنسدلة من الرقبة، إلى جانب الحذاء الأسود الكلاسيكي والكلتش الناعمة، لتعود وتكرّر هذه الإطلالة عينها

GMT 05:01 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد ترد على منتقديها بعد ظهورها بالحجاب
اليمن اليوم- جيجي حديد ترد على منتقديها بعد ظهورها بالحجاب

GMT 08:33 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة تفجّر مفاجآت عن عاصمة جنوب أفريقيا
اليمن اليوم- جولة تفجّر مفاجآت عن عاصمة جنوب أفريقيا

GMT 00:57 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع
اليمن اليوم- عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع

GMT 01:27 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة ريتشارد بيكر أوَّل مذيع "يقرأ" النشرة في "بي بي سي"
اليمن اليوم- وفاة ريتشارد بيكر أوَّل مذيع "يقرأ" النشرة في "بي بي سي"

GMT 03:30 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاكل اللجوء لم تمنع الطلاب السوريين من "التعليم"
اليمن اليوم- مشاكل اللجوء لم تمنع الطلاب السوريين من "التعليم"

GMT 05:11 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أهمّ مميَّزات سيارة سيترون C5 Aircross
اليمن اليوم- أهمّ مميَّزات سيارة سيترون C5 Aircross

GMT 02:11 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"هيونداي" تطرح أكبر سياراتها الرباعية الدفع
اليمن اليوم- "هيونداي" تطرح أكبر سياراتها الرباعية الدفع

GMT 03:58 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دُرَّة تُقدِّم دور ممرَّضة خلال أحداث "يوم مصري"
اليمن اليوم- دُرَّة تُقدِّم دور ممرَّضة خلال أحداث "يوم مصري"

GMT 04:10 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عز "سعيد" بالتعاون مع شريف عرفة في فيلم "الممر"

GMT 02:24 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة هندية تقتل مراهقًا زار ابنتهم منتصف الليل

GMT 08:34 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعدي عن الترتر خلال حفل رأس السنة الجديدة

GMT 07:06 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تُوضّح خطورة "تلوّث الديزل" على رئة الأطفال

GMT 05:40 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"البساطة والفخامة" عنوان أحدث الديكورات في عام 2019

GMT 04:59 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أطعمة قد تؤدي إلى حدوث آثار جانبية خطيرة

GMT 02:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 18:27 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

عالم فلك يكشف عن توقعات الأبراج خلال "تشرين الثاني"

GMT 18:05 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

معالج سامسونج Exynos 9820 يحمل 2.0 جيجابايت LTE

GMT 01:27 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

"إطلالات أنيقة لنجمات هوليوود في حفل "اختيار الجمهور
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen