آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

يخشى المراقبون والمهتمون من أن يفقد الإنسان السيطرة على التقنيات

الذكاء الاصطناعي يواجه الأخبار المزيفة ويزيد من التصنيع في عام 2020

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الذكاء الاصطناعي يواجه الأخبار المزيفة ويزيد من التصنيع في عام 2020

مايكروسوفت تستخدم الذكاء الإصطناعي
واشنطن ـ يوسف مكي

يتطور الذكاء الاصطناعي بسرعة مهولة، لهذا يخشى المراقبون والمهتمون من أن يفقد الإنسان السيطرة على هذه التقنيات، وخلال العام الجاري نترقب الكثير من التطويرات التي تنقل الذكاء الاصطناعي إلى المستوى التالي، وفي هذا المقال سنتطرق إلى بعض توقعاتنا لذلك.وكما قال جيروين تاس، كبير مسؤولي الابتكار والاستراتيجية في شركة فليبس لـموقع TNW: "سيكون التأثير الرئيسي للذكاء الإصطناعي في عام 2020 هو تحويل تدفقات العمل في مجال الرعاية الصحية لصالح المرضى وأخصائي الرعاية الصحية على حد سواء، وفي نفس الوقت خفض التكاليف، إن قدرتها على الحصول على البيانات في الوقت الفعلي من تدفقات معلومات المستشفى المتعددة - السجلات الصحية الإلكترونية، وقبول قسم الطوارئ، واستخدام المعدات، ومستويات التوظيف وما إلى ذلك - وتفسيرها وتحليلها بطرق مفيدة ستمكن مجموعة واسعة من الكفاءة وتعزيز الرعاية قدرات".

وأوضح أن ذلك سيأتي في صورة جدولة مُحسَّنة، وإعداد تقارير تلقائية، والتهيئة التلقائية لإعدادات المعدات، وسيتم تخصيصها "لتناسب طريقة عمل الطبيب الفردي وحالة المريض الفردية - ميزات تعمل على تحسين تجربة المريض والموظفين، يؤدي إلى نتائج أفضل، والمساهمة في خفض التكاليف".وتعد فليبس لاعبًا رئيسيًا في تطوير التطبيقات الضرورية التي تدعم الذكاء الاصطناعي والتي يتم دمجها بسلاسة في سير العمل الحالي في مجال الرعاية الصحية.وحاليًا يعمل واحد من كل اثنين من الباحثين في فليبس في جميع أنحاء العالم مع علوم البيانات و الذكاء الاصطناعي، مما يؤدي بطرق جديدة لتطبيق هذه التقنية على ثورة في الرعاية الصحية.

عام الثقة في الذكاء الاصطناعي

وقال كارثيك راماكريشنان، رئيس قسم الاستشارات وتمكين الذكاء الاصطناعي في Element AI، لـ "TNW": "سيكون عام 2020 عام الثقة في الذكاء الاصطناعي"، وأضاف: "شهد عام 2020 ظهور مبادئ مبكرة لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي وإدارة المخاطر، وكانت هناك محاولات مبكرة لتفعيل هذه المبادئ في مجموعات الأدوات والمناهج البحثية الأخرى، وأصبح مفهوم التفسير (القدرة على شرح القوى الكامنة وراء القرارات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي) معروفًا بشكل متزايد".

وأضاف كان هناك بالتأكيد تركيز متزايد على أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في عام 2019، في وقت مبكر من العام، نشرت المفوضية الأوروبية مجموعة من سبعة مبادئ توجيهية لتطوير الذكاء الاصطناعي الأخلاقي.وفي أكتوبر، شاركت Element AI مع مؤسسة Mozilla Foundation لإنشاء صناديق بيانات والضغط من أجل الاستخدام الأخلاقي للذكاء الإصطناعي، اتخذت شركات التكنولوجيا الكبرى مثل مايكروسوفت وجوجل أيضًا خطوات نحو جعل تطوير الذكاء الإصطناعي متوافقًا مع المعايير الأخلاقية.

أقل جوعًا للبيانات

سوف تصبح الذكاء الاصطناعي أقل جوعًا للبيانات

قالت رنا الكاليوبي، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Affectiva لـ TNW: "سنرى ارتفاعًا في منهجيات تجميع البيانات لمكافحة تحديات البيانات في الذكاء الاصطناعي".وتقنيات التعلم العميق متعطشة للبيانات، مما يعني أن خوارزميات الذكاء الاصطناعي المبنية على التعلم العميق لا يمكن أن تعمل إلا بدقة عندما يتم تدريبهم والتحقق من صحتهم على كميات هائلة من البيانات.

لكن الشركات التي تطور الذكاء الاصطناعي غالبًا ما تجد صعوبة في الوصول إلى الأنواع الصحيحة من البيانات وكميات البيانات اللازمة.وأضافت: "بدأ العديد من الباحثين في فضاء الذكاء الاصطناعي في اختبار واستخدام منهجيات توليف البيانات الناشئة للتغلب على قيود بيانات العالم الحقيقي المتاحة لهم، باستخدام هذه المنهجيات يمكن للشركات أن تأخذ البيانات التي تم جمعها بالفعل وتوليفها لإنشاء بيانات جديدة".

تحسين دقة وكفاءة الشبكات العصبية

قالت كيت ساينكو، أستاذة مشاركة في قسم علوم الحاسوب بجامعة بوسطن، لـ "TNW": "سوف تستمر هياكل الشبكات العصبية في النمو من حيث الحجم والعمق وتحقيق نتائج أكثر دقة وتصبح أفضل في محاكاة الأداء البشري في المهام التي تنطوي على تحليل البيانات".

لا يوجد شيء اسمه "شخص تقني" في عصر الذكاء الإصطناعي

وأضافت: "في الوقت نفسه ستتحسن أساليب تحسين كفاءة الشبكات العصبية أيضًا وسنشهد مزيدًا من الشبكات في الوقت الفعلي والكفاءة في استهلاك الطاقة تعمل على الأجهزة الصغيرة".

تطوير الذكاء الاصطناعي الآلي

قال سريرام راغافان، نائب رئيس معهد أبحاث IBM: "في عام 2020 نتوقع أن ترى ابتكارات جديدة مهمة في مجال الذكاء الاصطناعي الآلي".وسيتم استخدام الذكاء الإصطناعي للمساعدة في أتمتة الخطوات والعمليات التي تنطوي عليها دورة حياة إنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي ونشرها وإدارتها وتشغيلها للمساعدة.

قال ماسيميليانو فيرساتشي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة نيورالا: "سيكون عام 2020 هو العام الذي تتبنى فيه صناعة التصنيع الذكاء الاصطناعي لتحديث خط الإنتاج".وبالنسبة لصناعة التصنيع، فإن مراقبة الجودة هي واحدة من أكبر التحديات، ويناضل مديرو المنتجات لفحص كل منتج ومكون على حدة وفي الوقت نفسه تلبية المواعيد النهائية للطلبات الضخمة.

كيف تستخدم مايكروسوفت الذكاء الإصطناعي لمحاربة الأخبار المزيفة ؟

وأضاف: "بنفس الطريقة التي غير بها مثقاب الطاقة الطريقة التي نستخدم بها مفكات البراغي، ستعمل الذكاء الإصطناعي على زيادة العمليات الحالية في صناعة التصنيع من خلال تقليل عبء المهام الدنيوية والمحفوفة بالمخاطر، مما يتيح وقت العمال للتركيز على تطوير منتجات مبتكرة من شأنها دفع الصناعة إلى الأمام".

قد يهمك أيضًا:

شركة مايكروسوفت تطلق تحديثات للبرامج لمواجهة 74ثغرة أمنية خطيرة

دراسة طبية تؤكد أن الذكاء الاصطناعي يسرع تشخيص أورام الدماغ خلال الجراحات

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الذكاء الاصطناعي يواجه الأخبار المزيفة ويزيد من التصنيع في عام 2020 الذكاء الاصطناعي يواجه الأخبار المزيفة ويزيد من التصنيع في عام 2020



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen