آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

السفارة المصرية في الهند تشارك في مجموعة من الأنشطة الثقافية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- السفارة المصرية في الهند تشارك في مجموعة من الأنشطة الثقافية

السفارة المصرية بالهند
القاهرة ـ أ ش أ

 شاركت السفارة المصرية بالهند في مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تروج للثقافة والحضارة المصرية، منها الملتقى الأول لفن النحت والذي نظمته مؤسسة " Charu Castle" التعليمية والثقافية بمدينة غازي آباد الهندية.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، أن المشاركة المصرية تأتي من خلال عرض النحات هاني السيد لقطعتين فنيتين عبر بهما عن الحقبة الفرعونية بالتاريخ المصري القديم، وهو ما لاقى إعجاب المترددين على ملتقى النحت وبخاصة مع الاهتمام الذي تحظى به الحضارة الفرعونية لدى الشعب الهندي، كما شارك في فعاليات المعرض بجانب مصر نحاتين من الهند والولايات المتحدة عرضوا أكثر من 15 قطعة فنية.

كما شارك فى الحفل الختام للملتقى السفير حاتم تاج الدين سفير مصر لدى الهند، حيث ألقى كلمة خلال الحفل أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة المصرية التي تأتى استمراراً لحرص مصر على تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين، لافتاً الانتباه إلى التقارب الحضاري والثقافي بين مصر والهند، وما يعكسه تاريخ فن النحت القديم بالمعابد والمواقع التاريخية بمصر والهند من عراقة وأصالة.

من جانبه، أعرب رئيس مدينة غازي آباد عن تقديره للمشاركة المصرية فى الملتقى، خاصة وأن مصر تمتلك حضارة وتاريخ عريق، قدمت من خلاله لفن النحت العديد من القطع الفنية والأثرية الفريدة والتى لا تزال موجودة حتى الآن بالعديد من المعابد والمقابر الفرعونية.

من ناحية أخري استقبل حاتم تاج الدين سفير مصر لدى الهند وفداً برئاسة أمين عام اتحاد جمعيات الصداقة الهندية مع الدول الأجنبية، حيث أعرب الوفد عن إعجابهم بالحضارة المصرية القديمة والتى تحظى بولع المواطن الهندى العادى، فى ضوء دراسة الطلاب الهنود للحضارة والتاريخ المصرى بالمناهج التعليمية.

كما أكد أمين عام الاتحاد الهندي خلال حديثه مع السفير تاج الدين حرص الاتحاد على المشاركة في الفعاليات المختلفة التي تقيمها السفارة، وناقش الجانبان إمكانية النظر في إقامة جمعية صداقة هندية مصرية في الهند تتولى دعم جهود تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية والتجارية بين البلدين.

كما نظم قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة دلهي بالتعاون مع أقسام اللغة السنسكريتية والفارسية والأردية مؤتمراً يحمل عنوان " الحكمة الهندية بانتش تنتر (كليلة ودمنة) : تقاليد – تاريخ – ثقافة "، حيث شارك فى المؤتمر الدكتور احمد الشاذلى العميد السابق لكلية الآداب جامعة المنوفية، والدكتور أحمد عبد الرحمن رئيس مكتب العلاقات الثقافية والتعليمية بسفارة مصر فى الهند، إضافة إلى مشاركة عدد من الدول العربية بالمؤتمر منها تونس والمغرب.

كما شارك السفير حاتم تاج الدين كضيف شرف للمؤتمر، حيث ألقى كلمة في الافتتاح ركز فيها على أهمية الترجمة في نقل الثقافات، داعياً قسم اللغة العربية بالتعاون مع الأقسام الأخرى المشاركة فى المؤتمر إلى ضرورة الاهتمام بترجمة الأعمال العربية المعاصرة.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفارة المصرية في الهند تشارك في مجموعة من الأنشطة الثقافية السفارة المصرية في الهند تشارك في مجموعة من الأنشطة الثقافية



GMT 14:46 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ثقافة السويس تنظم ورشة عن فن كتابة القصة

GMT 23:24 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

إقبال جماهيري كبير على معرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 15:33 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

ورش فنية متنوعة في "ثقافة الجيزة"

GMT 17:08 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

فرقة "ومضة" تقدم "الفيل في المدينة" 25 يناير

GMT 18:44 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

شرين سيف الدين توقع عقد كتابها الأول "سرك في بير"

GMT 19:37 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

ثقافة المنيا تحتفل بالعام الميلادي الجديد

جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen