آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

تظاهرة "موانئ وسدود زرقاء" ستنطلق في 7 آيار المقبل

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تظاهرة "موانئ وسدود زرقاء" ستنطلق في 7 آيار المقبل

تظاهرة موانئ وسدود زرقاء
الجزائر - وا ج

ستنطلق فعاليات التظاهرة البيئية السنوية "موانئ وسدود زرقاء" يوم 7 مايو المقبل عبر 26 ولاية  من اجل ابراز دور هذه المنشآت في تنمية نشاطات الصيد البحري  حسبما أفاد به يوم الاثنين بالجزائر المنظمون.

و قال رئيس رئيس الديوان مكلف بالصيد البحري بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري نغلي كمال خلال اجتماع تنسيقي للتظاهرة أن التظاهرة التي ستغطي 14 ولاية ساحلية و12 ولاية قارية  توسعت لتشمل الجزر الصغيرة في الساحل الجزائري.

واكد نغلي ان الهدف من هذه الطبعة إظهار أهمية المنشآت القاعدية من سدود وموانئ ودورها في تنمية نشاطات الصيد البحري  باعتبارها ركيزة تسمح للمهنيين بتحسين اداءهم ورفع جودة الانتاج لافتا الى مشاركة ممثلين من عدد من دول حوض  المتوسط.

كما ستعرف التظاهرة تنظيم مسابقات لأحسن صياد وأحسن ربورتاج مصور وصورة  وأحسن نشاط جمعوي وأحسن رسم للأطفال  واحسن طبق من سمك المياه العذبة  وإقامة معارض للمنتجات البحرية.

وسيتم اختيار ميناء في كل منطقة (الشرق والغرب والوسط) كأحسن ميناء خلال المسابقة المفتوحة لكافة الموانئ.

وستقوم لجنة خاصة مكونة من ممثلي الغرفة الوطنية للصيد البحري ومديريات الصيد البحري و اللجان الولائية باختيار الفائزين في المسابقات  وفقا لاعتبارات تتعلق بالانتاج والتنظيم والتهيئة والجانب الجمالي.

وستتخلل التظاهرة -حسب السيد نغلي-عملية واسعة لتهيئة وتنظيف السدود والمسطحات المائية والشواطئ والجزيرات الصغيرة على 3 مستويات وهي الأرضية وسطح المياه وقعر المياه.

وسترتكز النشاطات على العمل التطبيقي في السدود والموانئ من خلال النشاطات التحسيسية وتهيئة وحدات الانتاج تحسبا للحملة الانتاجية المقبلة من خلال صيانة القوارب وعتاد الصيد.

وحسب السيد نغلي سيهتم القائمون على التظاهرة بالتعريف بكل القدرات المتوفرة والنشاطات والانجازات المحققة في القطاع والمتواجدة على مستوى المناطق الدخلية للبلاد فيما يخص تربية المائيات.

ومن المنتظر تنظيم حملات انتاجية على مستوى السدود كاستزراع السمك واستغلال هذه المسطحات المائية من طرف المتعاملين والمهنيين للقطاع على مستوى الموانئ (حملات صيد السمك الازرق والتونة ومختلف حملات الصيد في البحر)  بالاضافة إلى عرض نشاطات الجمعيات في مجال الحفاظ على مناطق الانتاج وتنظيف البنى التحتية.

و تم إشراك أغلب القطاعات في التظاهرة على غرار الدفاع والداخلية والفلاحة والسياحة والشباب والرياضة والبيئة وتكوين والتعليم العالي  والاشغال العمومية  النقل  الموارد المائية إضافة إلى الصيد البحري.

و أوضح السيد نغلي أن هذه التظاهرة لا تعتمد على ميزانية مالية محددة وإنما على دعم الشركاء في الولايات في حين ستعتمد الوزارة في تغطية العملية من ناحية التحسيس والاشهار على المساهمين.

يذكر أن الطبعة السابقة عرفت مشاركة 20700 شخص و243 جمعية وإقامة 73 مسابقة و216 جناح للعرض وتم رفع 1200 طن من النفايات بالموانئ و السدود.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تظاهرة موانئ وسدود زرقاء ستنطلق في 7 آيار المقبل تظاهرة موانئ وسدود زرقاء ستنطلق في 7 آيار المقبل



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen