آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

وزارة الحج السعودية تعلن عن استقبال أعمال جائزتها الإعلامية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وزارة الحج السعودية تعلن عن استقبال أعمال جائزتها الإعلامية

وزارة الحج السعودية
جدة - واس

أعلنت وزارة الحج عن بدء استقبال الأعمال الإعلاميِّة المُرشحة للحصول على جائزتها السنويِّة للأعمال الإعلاميِّة التي سبق عرضها في الوسائل الإعلاميّة المقروءة والمرئية والمسموعة والصحف الإلكترونيِّة، خلال موسم حج العام الماضي (1436هـ)، تشمل جائزة أفضل تغطية إعلاميِّة شاملة لمنظومة الحجّ ، ووجوائز فروعها الآتية : (التحقيقات الصحفيِّة ، اللقاءات ، الحِوارات ، التقارير "الريبورتاجات" ، الاستطلاعات ، البرامج التسجيليِّة والوثائقيِّة ، البرامج المصوّرة "المرئيِّة" ، مقالات الرأي ، الندوات ، الصور الفوتوغرافيِّة ، والكاريكاتيرات )

وبهذه المناسبة ثمّن الأمين العام للجائزة سليمان بن عواض الزايدي، اهتمام معالي وزير الحجّ الدكتور بندر بن محمد حجار بالجائزة وتوجيهاته بالتوسع فيها لتشمل نشاط (العمرة) ، إلى جانب تشكيل لجنة تحكيم متخصصة تضم نخبة من الخبراء من مجلس الشورى ، ومن الإعلاميين الممارسين والأكاديميين المتخصصين من خارج الوزارة ، لزيادة الشفافية ولدعم مسيرتها بأفكار مهنيِّة .

وأوضح الزايدي أن وزارة الحج قد اعتادت على تنظيم هذه الجائزة بشكل سنوي ، إيماناً منها بأهمية الدور الإعلامي وأثره الإيجابي على أعمال الحج ، وأن الجائزة تشمل الأعمال الإعلامية التي يتم عرضها في مواسم الحج ، في إطار ما تم الاصطلاح عليه بـ "إعلام الحج المتخصص" ، ويتقدم للمنافسة عليها المؤسسات الإعلاميِّة والكُتّاب والصحفيين في القطاعات الإعلاميِّة ، وأنها تغطي بنشاطها جميع وسائل الإعلام السعوديِّة.

وأضاف الأمين العام للجائزة أن من أهداف هذه الجائزة تأسيس شراكات مع وسائل الإعلام لدعم المؤسسات الإعلاميِّة وتشجيعها ، وتحفيز الكُتّاب والصحفيين لتقديم أفضل الأعمال المهنية المتنوعة في سبيل تعزيز منظومة الحج والارتقاء بها ، خدمة لحجاج بيت الله الحرام تيسيراً وتسهيلاً لأداء فريضة الحجّ في أمن وأمان ، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - وتوظيفها بالصورة المثاليِّة .

وقال : "إن الجائزة تعبر في رمزيتها عن امتنان الوزارة لكل الأعمال الإعلامية التي تهتم بمتابعة مسيرة الحجاج منذ قدومهم إلى الأراضي المقدّسة ، والتي يبذل فيها كوادرها الفنية كثير من الجهود لتغطيتها بصورة مهنيِّة واحترافيِّة" .

وفيما يتعلق بالأعمال المرشحة للحصول على الجائزة ، بين أنه يحق لوسائل الإعلام وللكُتّاب والصحفيين التقدّم بأعمالهم التي تم نشرها خلال موسم حج العام الماضي (1436هـ) ، على أن تكون الأعمال المقدمة للمنافسة أصلية وموافقة لمعايير الجائزة ، ومن إنتاج الجهة أو الشخص أو المجموعة المتقدِّمة ، ولم يسبق التقدم بها لجهات أخرى ، منوهاً بأنه سيتم إخضاع الأعمال المقدمة لتقييم واختيار لجنة تحكيم الجائزة ، وهي لجنة مكوّنة من المتخصصين والممارسين من خارج الوزارة .

وأكد الزايدي أن الجائزة حددت التاسع والعشرين من شهر شعبان من هذا العام (1437هـ) كآخر موعد لتقديم الأعمال الإعلامية المتنافسة على فروع الجائزة لموسم حج العام الماضي (1436هـ) .

وختم الأمين العام تصريحه قائلاً "إن الجائزة تتطلّع إلى الأعمال الإعلاميِّة الابداعيِّة التي تضيف للإنجازات ، وذات الصلة بالحج والحجاج ، وتبرز الملامح الإنسانية الخيِّرة التي تدل على الرفق والإيثار ، وتحفز الارتقاء بالأداء في مجالات الخدمات المتعددة لمصلحة ضيوف الرحمن ، حتى يؤدوا نسكهم بالمزيد من اليسر ، ويعودوا لأوطانهم سالمين غانمين ، تغمرهم السعادة ، ويعمر قلوبهم المزيد من الإيمان ، وهم يحملون أجمل الذكريات ، وأفضل الانطباعات عن إنسان هذا البلد الذي جنّد نفسه ، وكرّس وقته وجهده لخدمتهم" .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الحج السعودية تعلن عن استقبال أعمال جائزتها الإعلامية وزارة الحج السعودية تعلن عن استقبال أعمال جائزتها الإعلامية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen