آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

سياحة السعودية تطلق حملة تفتيشية على المنشآت السياحية في الرياض

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- سياحة السعودية تطلق حملة تفتيشية على المنشآت السياحية في الرياض

حملة تفتيشية
الرياض_ اليمن اليوم

قامت سياحة السعودية بمنطقة الرياض، بحملة ميدانية تفقدية للمنشآت السياحية بالمنطقة خلال هذا الأسبوع الماضي، ضمن خطة للتأكد من جودة الخدمات السياحية والأسعار المقدمة لضيوف الجنادرية في العاصمة، وذلك من خلال زيارات تفتيشية ورقابية تشمل مرافق الإيواء السياحي من فنادق ووحدات سكنية مفروشة والنزل السياحية، وأنشطة وكالات السفر، ومنظمي الرحلات.

خدمة السياحة المحلية
وأوضح المهندس عبدالعزيز آل حسن مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، أن الهيئة تكثف جهودها خلال فترة انعقاد المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية”؛ بهدف خدمة السياحة المحلية ودعم الأنشطة السياحية بالمنطقة، من خلال حملات الرقابة والتفتيش على منشآت الإيواء السياحي ووكالات السفر والسياحة والرحلات السياحية، للتأكد بشكل متواصل من جاهزية المنطقة سياحياً وجودة الخدمات المقدمة في الأنشطة السياحية.تراخيص مزاولة النشاط
وأكد أن هذه الجولات التي يقوم بها بجانب عدد من المختصين ومسؤولي إدارة التراخيص في فرع هيئة السياحة بمنطقة الرياض تأتي في إطار التأكد من نظامية الأنشطة السياحية، ومستوى النظافة في قطاع الإيواء، والتأكد من وجود تراخيص لمزاولة النشاط وإبرازها في أماكن واضحة، مع تتبع الشكاوي والبلاغات الواردة للفرع من النزلاء والمستفيدين ومعالجتها والتعامل معها وفقاً للإجراء النظامي ووفقاً لأنظمة الهيئة ولوائحها التنفيذية، إضافة إلى مراقبة تحقيقها لوسائل السلامة في التشغيل.

وذكر آل حسن أنه يمكن للمواطنين والمقيمين تقديم الملاحظات والشكاوي عن طريق الاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم “19988”، إضافة إلى الاطلاع على التزامات المنشآت السياحة المختلفة وما عليها من واجبات وما يترتب عن ذلك من مخالفات وإجراءات نظامية.

خمس رحلات يومية

وقال: “تدعم سياحة الرياض وبالتزامن مع مهرجان الجنادرية انطلاق خمس رحلات يومية طوال الأسبوع تزيد إلى سبع رحلات في إجازة نهاية الأسبوع، تحت شعار “سهلناها عليك من مولات المراكز العربية للجنادرية”، وبرعاية شركة المراكز العربية، من أمام مركز تالا مول التجاري شمال الرياض ومركز النخيل مول التجاري شرق الرياض ومركز سلام مول التجاري جنوب مدينة الرياض إلى مهرجان الجنادرية، بواسطة الباص السياحي الذي تم تزويده بمرشد سياحي، وذلك بالمجان لزوار المهرجان من العوائل طوال مدة المهرجان.

مواد تسويقية
كما يوفر الفرع المطبوعات السياحية وغيرها من المواد التسويقية والمتعلقة بالسياحة والتراث الوطني في المنطقة، للمشاركين في هذه الرحلات اليومية إلى موقع المهرجان، بجانب تنظيم رحلات سياحية لضيوف المهرجان لأهم المواقع السياحية والتراثية بمنطقة الرياض بالتعاون مع منظمي الرحلات السياحية”.

وأضاف مدير سياحة الرياض: “يأتي دعم سياحة الرياض لتسيير هذه الرحلات بالباص السياحي، في إطار تعريف المواطن والمقيم وضيوف المملكة بالأماكن الأثرية والمعالم السياحية، وربطهم بالتراث العريق، ودعم السياحة بالمنطقة، وأيضاً التسويق للمواقع والرحلات السياحية التي يجوبها الباص السياحي بمنطقة الرياض، وكذلك زيادة عدد الزوار للعاصمة خلال أيام المهرجان.

إضافة إلى تحفيز المواطن والمقيم لزيارة مهرجان الجنادرية والدعم والتسويق له كفعالية سياحية مهمة في المنطقة، وتعريف الزوار بالجنادرية وتمكينهم من الاطلاع على أجنحتها وما تحويه من تراث ثقافي يعكس حضارة وتاريخ المملكة ويجسد هوية الأمة، وخاصة جناح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني (واحة السياحة والتراث) في مقر المهرجان بالجنادرية الذي يبرز معالم المملكة الأثرية والتاريخية والعمرانية من خلال تقنيات عالية الجودة”.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياحة السعودية تطلق حملة تفتيشية على المنشآت السياحية في الرياض سياحة السعودية تطلق حملة تفتيشية على المنشآت السياحية في الرياض



GMT 18:27 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

توقيع بروتوكول تعاون بين "تور اند كيور" و"دار الفؤاد"

GMT 01:26 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة اللاعب علي غزال الكندية تروج لسياحة مصر

GMT 11:12 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"إيرباص" تسلم أول طائرة "A330-900" لشركة "تاب" البرتغالية

GMT 16:23 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

مطار الكويت الدولي يؤكد ان حركة الملاحة الجوية طبيعية

GMT 18:38 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة عدد السياح حول العالم بنسبة 6 % في الربع الأول من 2018

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen