آخر تحديث GMT 21:04:33
اليمن اليوم-

الميليشيا تحرق منزلين في إب وتقتل مواطن أمام أسرته

استمرار مواجهات الجيش والمقاومة مع الحوثيين في نهم والجوف ومأرب وتعز

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- استمرار مواجهات الجيش والمقاومة مع الحوثيين في نهم والجوف ومأرب وتعز

ارتفاع القتلى في صفوف قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
صنعاء- طارق نصر

كشفت مصادر محلية في منطقة "نهم" التي تعد البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، عن ارتفاع عدد القتلى في صفوف قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التابعة للحكومة الشرعية إلى 17 قتيلاً و22 جريحاً سقطوا خلال الـ24 ساعة الماضية في المواجهات الدائرة مع ميليشيا "الحوثي" والقوات التابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح. كما سقط العشرات من "الحوثيين" وقوات صالح بين قتيل وجريح.

وأكدت المصادر أن مواجهات عنيفة ما تزال تدور بين الجانبين، موجهة الاتهام لميليشيا الحوثي وقوات صالح بخرق الهدنة واتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين والذي ترعاه الأمم المتحدة، والذي دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد الاثنين الماضي، وهو ما دفع المقاومة والقوات التابعة للحكومة الشرعية للرد على الهجمات التي شنها "الحوثيون" واستهدفت مواقع المقاومة والجيش الوطني.  وقد احتدمت المواجهات بين الطرفين في مديرية نهم، شمال شرقي صنعاء، إثر تنفيذها هجوما استهدف مواقع القوات الحكومية.

ونفى المتحدث باسم المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء عبد الله الشندقي، قيام طيران التحالف بشن غارات أو حتى التحليق في سماء "نهم"، مؤكدا أن التحالف ملتزم بالهدنة، رغم استمرار خروقات مليشيا الحوثي، وتوافد تعزيزاتها العسكرية إلى جبهة نهم، وقال الشندقي، إن أكثر من عشرين طقما وصلت إلى منطقة مسورة في نهم، عصر الأربعاء، و10 أطقم أخرى وصلت خلال ساعات المساء، ما يؤكد عدم جدية المليشيا في الالتزام بالهدنة، ونيتها مواصلة الخروقات والتقدم على الأرض.

وتزامنت تلك المعارك مع هجوم صاروخي شنته الميليشيا الحوثية والقوات التابعة لصالح على محافظة مأرب في الساعات الأولى من اليوم الخميس، وأكدت المصادر أن الميليشيا استهدفت محافظة مأرب بصاروخين بالستيين، غير أنهما فشلا في الوصول إلى أهدافهما، وأن بطاريات "باتريوت" الدفاعية التابعة لدول التحالف في مأرب وتمكنت من اعتراض الصاروخين وتفجيرهما في سماء المحافظة.

وفي محافظة الجوف شمال البلاد تستمر المواجهات بين المقاومة والجيش الوطني والحوثيين وأتباع صالح وبخاصة في مديرية المتون، وأكدت مصادر محلية أن الميليشيا لم تلتزم باتفاق وقف إطلاق النار وأنها قامت اليوم الخميس بمهاجمة مواقع تابعة للمقاومة والجيش الوطني، في مناطق المشرب والحيال بمديرية المتون، وهو ما دفع أفراد الجيش والمقاومة للرد على مصادر النيران، وقالت المصادر أن معارك عنيفة ما تزال تدور حاليا في منطقتي معيمرة ومزارع المشرب.

وفي محافظة تعز جنوب غرب البلاد قالت مصادر ميدانية أن ميليشيا الحوثي وقوات صالح واصلت قصف الأحياء السكنية ومواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جميع المواقع التي تتمركز فيها شرق وشمال وغرب المدينة، مستخدمة كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأكدت المصادر أن أشد الهجمات التي استهدفت مواقع الجيش الوطني كانت على معسكر اللواء 35 ومواقع المقاومة في الضباب، وأن رجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني تمكنوا من كسر هجمات المليشيا وكبدتهم خسائر فادحة ما أجبرها على التراجع.

وأشارت المصادر إلى أن المقاومة الشعبية والجيش صدوا هجوماً آخر للميليشيا على مواقع في الشقب إلى جانب إفشالها عدة محاولات تسلل يقوم بها مسلحين تابعين للميليشيا في محيط مواقع المقاومة، وأكدت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة ورغم إعلان التزامها باتفاق الهدنة إلا أنها تواجه الحوثيين وأتباع صالح في العديد من مناطق محافظة تعز.

وكشفت مصادر محلية في محافظة إب وسط اليمن أن مسلحين حوثيين وقوات تابعة لصالح اقتحمت اليوم مدينة إب القديمة بعدد من الأطقم المسلحة، وأحرقت منزلين لأسرة آل شحرة وبيت الصامت، وقامت بقتل الشاب بشير شحرة أمام أطفاله وأسرته بالرصاص الحي، دون وجود أسباب تستحق تلك الأفعال بحسب مصادر مقربة من الأسرتين.

وقال شهود عيان أن ميليشيا الحوثي وصالح بررت إحراق المنزلين وقتل الشاب شحرة، بعد تلقيها معلومات أنه وأصدقائه من بيت الصامت سجلوا أسماءهم مع المقاومة الشعبية،غير أن ذات المصادر أكدت أن السبب كان انتقاما من بشير شحرة لاعتراضه على محاولات الحوثيين فرض احد مسلحيها خطيبا للجامع الكبير في مدينة إب القديمة وإفشال جهودهم في السيطرة على الجامع.

كما شنت الميليشيا الحوثية وأتباع صالح حملة اعتقالات في مدينتي إب ويريم طالت أربعة مواطنين وأقتادتهم إلى مناطق مجهولة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار مواجهات الجيش والمقاومة مع الحوثيين في نهم والجوف ومأرب وتعز استمرار مواجهات الجيش والمقاومة مع الحوثيين في نهم والجوف ومأرب وتعز



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار مواجهات الجيش والمقاومة مع الحوثيين في نهم والجوف ومأرب وتعز استمرار مواجهات الجيش والمقاومة مع الحوثيين في نهم والجوف ومأرب وتعز



أثناء زيارتها هيئة الإذاعة البريطانية

كيت ميدلتون تلفت الأنظار بفستان أزرق وناعم

لندن - اليمن اليوم
تتألّق الأميرة كيت ميدلتون للمرة الثالثة بالفستان عينه الذي جعل إطلالتها في غاية التميّز والأناقة، فرغم أنها ارتدت هذا التصميم عام 2014 تظهر تواضعا وبساطة بإعادة اختيار هذا الفستان الأزرق والناعم، أثناء زيارتها إلى هيئة الإذاعة البريطانية لمناقشة خطة الهيئة في مكافحة أعمال التسلط على الإنترنت. اختارت كيت ميدلتون الفستان الأزرق الذي يصل إلى حدود الركبة بقصة أتت مريحة مع الكسرات العريضة التي تبرز بدءًا من حدود الخصر نزولا إلى الأسفل، مع تحديد الخصر بالباند الرفيع من القماش عينه، فانتقت كيت هذا الفستان الذي أتى بتوقيع إميليا ويكستيد واختارته مع القبعة الملكية الفاخرة والريش، إلى جانب الحذاء المخملي والزيتي ذات الكعب العالي، ليتم تنسيقه مع الكلتش العريض من القماش عينه. وارتدت كيت ميدلتون في إطلالة ثانية، الفستان عينه عام 2015 مع الإكسسوارات الناعمة والمنسدلة من الرقبة، إلى جانب الحذاء الأسود الكلاسيكي والكلتش الناعمة، لتعود وتكرّر هذه الإطلالة عينها

GMT 05:01 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد ترد على منتقديها بعد ظهورها بالحجاب
اليمن اليوم- جيجي حديد ترد على منتقديها بعد ظهورها بالحجاب

GMT 08:33 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة تفجّر مفاجآت عن عاصمة جنوب أفريقيا
اليمن اليوم- جولة تفجّر مفاجآت عن عاصمة جنوب أفريقيا

GMT 00:57 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع
اليمن اليوم- عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع

GMT 01:27 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة ريتشارد بيكر أوَّل مذيع "يقرأ" النشرة في "بي بي سي"
اليمن اليوم- وفاة ريتشارد بيكر أوَّل مذيع "يقرأ" النشرة في "بي بي سي"

GMT 03:30 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاكل اللجوء لم تمنع الطلاب السوريين من "التعليم"
اليمن اليوم- مشاكل اللجوء لم تمنع الطلاب السوريين من "التعليم"

GMT 05:11 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أهمّ مميَّزات سيارة سيترون C5 Aircross
اليمن اليوم- أهمّ مميَّزات سيارة سيترون C5 Aircross

GMT 02:11 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"هيونداي" تطرح أكبر سياراتها الرباعية الدفع
اليمن اليوم- "هيونداي" تطرح أكبر سياراتها الرباعية الدفع

GMT 03:58 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دُرَّة تُقدِّم دور ممرَّضة خلال أحداث "يوم مصري"
اليمن اليوم- دُرَّة تُقدِّم دور ممرَّضة خلال أحداث "يوم مصري"

GMT 04:10 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عز "سعيد" بالتعاون مع شريف عرفة في فيلم "الممر"

GMT 02:24 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة هندية تقتل مراهقًا زار ابنتهم منتصف الليل

GMT 08:34 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعدي عن الترتر خلال حفل رأس السنة الجديدة

GMT 07:06 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تُوضّح خطورة "تلوّث الديزل" على رئة الأطفال

GMT 05:40 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"البساطة والفخامة" عنوان أحدث الديكورات في عام 2019

GMT 04:59 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أطعمة قد تؤدي إلى حدوث آثار جانبية خطيرة

GMT 02:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 18:27 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

عالم فلك يكشف عن توقعات الأبراج خلال "تشرين الثاني"

GMT 18:05 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

معالج سامسونج Exynos 9820 يحمل 2.0 جيجابايت LTE

GMT 01:27 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

"إطلالات أنيقة لنجمات هوليوود في حفل "اختيار الجمهور
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen