آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

اعتقال "مسؤول بريد البغدادي" بإنزال جوي للتحالف في "ربيعة"

الصدر يُهدد النواب الذين يمتنعون عن التصويت للإصلاحات بانهم "سيكونون عبرة"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الصدر يُهدد النواب الذين يمتنعون عن التصويت للإصلاحات بانهم "سيكونون عبرة"

طيران "التحالف" الدولي
بغداد-نجلاء الطائي

قتل الطيران الحربي العراقي عشرات المتطرفين من تنظيم" داعش" المتطرف ، ودمر آليات مدرعة واسلحة ثقيلة ومتوسطة في القرب من معمل البان الموصل، فيما اعتقلت قوات امريكية "مسؤول البريد الخاص" لزعيم تنظيم "داعش" ابو بكر البغدادي في عملية إنزال جوي للتحالف الدولي، شمال غرب الموصل .
وأكدت  خلية الاعلام الحربي في بيان ورد لـ"العربي الجديد" نسخة منه ان" طيران التحالف الدولي نفذ عدة ضربات جوية، استهدفت تجمعًا لعناصر داعش في الحويجة وكانت خسائر العدو مقتل وجرح اكثر من ٣٧ داعشيا، وتدمير وكرًا للتنظيم في حي الوحدة أسفر عن مقتل المدعو ايمن نمير، و٣٦ آخرين بين قتيل وجريح".
وتابعت انه تم "قصف تجمع لعناصر داعش بين منطقتي البعاج وسنجار في سيطرة السايلو، أدى الى مقتل ١٧ متطرفا ومقتل المسؤول العسكري المدعو عبد الحميد البروكان الملقب ابو عمر، وتدمير وكر للمتطرفين في قرية العوسجة أسفر عن ٧ قتلى و١١ جريحا، و تدمير وكر آخر في قرية خورسيبات ومقتل القيادي المدعو خالد طلب و٢٦ اخرين من مجموعته، وتدمير موقعًا للتنظيم وعجلتي دفع رباعي محملتين بسلاح دوشكا واحادية في قرية الثورة وقتل ٨ متطرفين".
وكانت قيادة العمليات المشتركة، أعلنت امس الخميس، انطلاق عملية تحرير نينوى من تنظيم داعش المتطرف التي استولت على المدينة في حزيران 2014.
في غضون ذلك ،نفذ التحالف الدولي عملية إنزال جوي محكمة ودقيقة في، ساعة متقدمة من ليل أمس، في ناحية ربيعة (125كم شمال غرب الموصل)، والقي القبض فيها على مسؤول البريد الخاص لزعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي"، وفي ديالى، انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل احد الأبراج الكهربائية في منطقة "اكباشي" التابعة لناحية السعدية انفجرت لدى مرور عناصر من قوات البيشمركة ممّا اسفر عن مقتل ثلاثة منهم بينهم ضابط واصابة ضابط اخر ايضاً بجروح.
وأعلن رئيس المجلس المحلي لناحية البغدادي في محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، إن "القوات الأمنية تمكنت، من اقتحام ثلاث مناطق في ناحية كبيسة ، غرب الانبار، وهي منطقة المعمورة والمجمع السكني والحي الصناعي في المحور الشمالي الشرقي لكبيسة، مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش"، مبيناً أن "القوات الأمنية تقوم بتمشيط تلك المناطق والقضاء على جيوب داعش".
وأضاف العبيدي، أن "الساعات القليلة المقبلة ستشهد إعلان تحرير كبيسة بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها"، عاداً أن "طيران التحالف الدولي كان له دور كبير في استهداف تجمعات التنظيم وقطع خطوط تمويله من قضاء هيت والمناطق الصحراوية، وتفجير أغلب مخابئ الأسلحة والصواريخ داخل الناحية".
ونفذت القوات الأمنية عملية عسكرية واسعة استهدفت تجمعات تنظيم داعش المتطرف في ناحية الصقلاوية ، شمالي الفلوجة، مما أسفر عن تطهير منطقتي الزغاريد والطالعة في الناحية ومقتل العشرات من عناصر التنظيم.
وتمكنت القوات الأمنية خلال العملية من تدمير عجلتين مفخختين بالقرب من معبر المفتول وتفجير ثلاث مضافات في القرى الزراعية، فيما حاولت عناصر داعش صد تقدم القوات الأمنية بإرسال العجلات المفخخة وإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون وعدد كبير منهم هرب الى الفلوجة.
وهدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،،الجمعة، النواب الذين يمتنعون عن التصويت على حزمة الاصلاحات، بانهم سيكونون (بالاسماء والخط العريض)عبرة لمن اعتبر، مطالبًا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخروج يوم غد السبت 26 اذار/مارس باصلاحاته لحكومة التكنوقراط، مهددا بانه في حال عدم تطبيق ذلك ستكون له وقفة اخرى.
واغلقت القوات الأمنية الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، كشارع السعدون وأبو نؤاس والنضال والطريق الرابط من سريع محمد القاسم وحتى ساحتي الطيران والخلاني، إضافة إلى جسري السنك الجمهورية المؤديين الى المنطقة الخضراء، وعدد من الشوارع الفرعية الأخرى، مما اجبر العديد من المواطنين على السير لمسافات طويلة.وانتشرت القوات الأمنية بشكل مكثف في محيط ساحة التحرير.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصدر يُهدد النواب الذين يمتنعون عن التصويت للإصلاحات بانهم سيكونون عبرة الصدر يُهدد النواب الذين يمتنعون عن التصويت للإصلاحات بانهم سيكونون عبرة



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen