آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

كان يستخدم الانترنت لاستهداف الشباب لتجنيدهم للتنظيم

القبض على عنصر من "داعش" في مايروكا الاسبانية على اتصال مع مسلحي سورية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- القبض على عنصر من "داعش" في مايروكا الاسبانية على اتصال مع مسلحي سورية

الشرطة تأمن شقة لرجل اعتقل للاشتباه في صلته بتنظيم "داعش" في بالما دي مايوركا
مدريد - لينا عاصي

القي القبض على مشبه بانتمائه الى "داعش" في مايوركا متهم بالتحريض على شن هجمات ارهابية في أوروبا،  ويبلغ الرجل المغربي من العمر 26 عاما واعتقل أثناء عملية لمكافحة "الارهاب" في الجزيرة الاسبانية التي يزورها الكثير من السياح البريطانيين.

وصرحت الشرطة أنها قبضت على المشتبه به يوم الثلاثاء في منزل في مدينة بالما دي مايوركا، وأشار متحدث باسم وزارة الداخلية الاسبانية أن المعتقل يشكل تهديدا واضحا على الأمن القومي، وأنه كان يستخدم الانترنت لاستهداف الشباب لتجنيدهم في صفوف "داعش"، وساعد في ارسال المقاتلي الى الخارج، وشجع هجمات في اسبانيا وأماكن أخرى في أوروبا، وتعتقد الشرطة أن الرجل تربطه علاقة مع متشددين يعيشون في مناطق "داعش" في سورية، ويحمل أنه سهل وصول مقاتلين جدد وقدم التعليمات للهجمات المتطرفة، وأهان الجيران الرجل أثناء اقتاد الشرطة له فصرح أحد الأشخاص في وجهه " أظهر وجهك" لأنه كان يغطي وجهه أثناء الاعتقال.القبض على عنصر من داعش في مايروكا الاسبانية على اتصال مع مسلحي سورية

وذكرت وسائل الاعلام المحلية أن اسبانيا اعتقلت 19 شخص لديهم صلات بمتشددين اسلاميين منذ بداية العام، وجاءت هذه العملية وسط تقارير تفيد بأن الشواطئ الأوروبية يمكن أن تكون مستهدفة من قبل "داعش" في هجمات مماثلة لمذبحة فندق في سوسة بتونس، في العام الماضي، وذكرت صحيفة بيلد أن وكالات الاستخبارات الإيطالية حذرت نظرائها الألمان أن مسلحين متنكرين في زي البائعين يمكن أن يقوموا بكوارث باستخدام المدافع الرشاشة والقنابل المدفونة في الرمال، ولكن لم يتسن التأكد من التقرير بشكل مستقل.

وزودت وزارة الخارجية والكومنولث في بريطانيا السياح بنصائح للسفر بسبب تزايد خطر وقوع هجمات متطرفة في العالم ضد مصالح بريطانيا وضد رعاياها من جماعات أو أطرف متورطين في الصراع في سورية والعراق. 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبض على عنصر من داعش في مايروكا الاسبانية على اتصال مع مسلحي سورية القبض على عنصر من داعش في مايروكا الاسبانية على اتصال مع مسلحي سورية



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen