آخر تحديث GMT 07:24:00
اليمن اليوم-

عسيري يؤكد التزام "التحالف" بالهدنة المرتقبة الأحد طالما التزمت بها الميليشيات ونفَّذت القرارات الدولية

القتال في "تعز" يسفر عن مقتل 13 "حوثياً" والجيش اليمني يتقدَّم في مأرب ويسيطر على مواقع

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- القتال في "تعز" يسفر عن مقتل 13 "حوثياً" والجيش اليمني يتقدَّم في مأرب ويسيطر على مواقع

القتال في "تعز"
صنعاء - طارق نصر

أكدت مصادر أمنية اليوم السبت، أن 13 من قوات المتمردين "الحوثيين"،  قتلوا وأصيب آخرون في مواجهات مع القوات الشرعية وغارات لمقاتلات التحالف العربي في محافظة تعز، وأن 5 من الجيش والمقاومة قتلوا وأصيب 24 آخرون في مناطق متفرقة من المحافظة، كذلك أصيب 18 من المدنيين من جراء القصف العشوائي للمتمردين على الأحياء السكنية في مدينة تعز
 
وذكرت مصادر عسكرية أن رجال الجيش الوطني والمقاومة في المحور الغربي لمدينة تعز تمكنوا من تطهير تبة حنش المواجهة لقرية غراب الواقعة شمال اللواء 35 في منطقة المطار القديم. ودارت اشتباكات في الجبهة الشرقية للمدينة، وفي منطقة الضباب والمناطق المحيطة، و قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع المتمردين في "الشويكة" شمالي المدينة ودمرت منصة صواريخ "كاتيوشا".

وتواصلت المواجهات في منطقة الوازعية غربي تعز، وشنت ميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح حملة اعتقالات في أوساط المواطنين في مقاهي "الشقيراء" وقرية "شعب الحيقي" في الوازعية، فيما تواصل الميليشيا قصفها بمختلف أنواع الأسلحة للقرى والمساكن بالوازعية.

و دارت اشتباكات متقطعة  في الخلل والمبرع بالأقروض في مديرية المسراخ جنوبي مدينة تعز، فيما شهدت حيفان جنوب المدينة تبادلا لإطلاق النار بين القوات الشرعية والمتمردين بالمدافع والرشاشات.
 
وأعلن متحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن ، العميد أحمد عسيري، الجمعة، إن التحالف مستعد للالتزام بوقف إطلاق النار طالما التزم المتمردون بقرار مجلس الأمن الذي يدعو إلى انسحابهم من المدن اليمنية.

وأوضح العميد أحمد عسيري لوكالة "أسوشيتد برس"، أن على الحوثيين إظهار التزامهم بمحادثات السلام المقررة في 18 أبريل/نيسان الجاري والتي قد تسفر عن تسوية سياسية.
 
وأضاف أن على المتمردين الاعتراف بحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وتسليم أسلحتهم الثقيلة، كما ذكر أنه إذا فشلت كل المساعي فسيكون الخيار العسكري مطروحا على الطاولة. وأكد أن "الخيارين متوازيان العسكري والسياسي. وأيَّ ما كان السبيل الذي سيؤدي إلى إعادة الحكومة المعترف بها دوليا فسيتم الأخذ به".
وأعلنت القوات المشتركة التابعة للمقاومة الشعبية والجيش الوطني الموالي للحكومة اليمنية الجمعة، سيطرتها على مواقع إستراتيجية غرب محافظة مأرب إثر معارك مع المسلحين الحوثيين والقوات التابعة لرئيس السابق علي صالح، بالتزامن مع الغارات الجوية المكثفة التي شنها طيران التحالف العربي على مواقع تابعة للمتمردين الحوثيين في محافظات صنعاء وتعز ومأرب.
 
وأكدت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة شنت هجوماً واسعاً على قوات الحوثيين وصالح في مديرية "صرواح" وجبال"هيلان" غرب مأرب أدت إلى سقوط  عشرات القتلى والجرحى في صفوف المتمردين، كما أسفر تقدم القوات عن السيطرة على "جبل الأشقري الاستراتيجي وأربعة مواقع مهمة في سلسلة جبال هيلان" الممتدة من صرواح إلى مشارف الأرياف الشرقية للعاصمة صنعاء.
 
وأضافت أن القوات المشتركة للجيش والمقاومة غنمت آليات عسكرية وأسلحة وذخائر خلفها المتمردون بعد فرارهم من المواقع المحررة كما سيطرت على مناطق عدة قرب مركز مديرية صرواح من جهة منطقة"المشجح" في ظل انهيار لقوات الحوثيين وصالح جراء غارات لطيران التحالف استهدفت تحصيناتهم في مناطق متفرقة من المديرية التي تعد آخر معقل للمتمردين في مأرب.
 
وفي العاصمة صنعاء حلق مقاتلات التحالف على ارتفاع منخفض، واستهدف معسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة غرب العاصمة بعدد من الغارات، كما جددت قصفها لمعسكر الحفا المجاور لجبل نقم حيث تقع مخازن رئيسة للأسلحة والذخائر تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح.
 
إلى ذلك أفادت مصادر الجيش والمقاومة في محافظة تعز(جنوب غرب اليمن) بأن طائرات التحالف زودت قواتهما المشتركة بأسلحة نوعية وذخائر عن طريق الإنزال المظلي بالتزامن مع استمرار المعارك المحتدمة في  مختلف جبهات القتال ضد المتمردين في محيط المدينة وأريافها.
 
وقالت المصادر أن الغارات التي نفذتها مقاتلات التحالف استهدفت مواقع المتمردين في جبهات تعز، وقال شهود عيان بأن  ضربات طيران التحالف استهدفت تجمعات لمليشيا الحوثيين وصالح في شارع الستين في مديرية التعزية في الجبهة الشمالية من المدينة، كما طالت ضربات أخرى مواقع لهم في منطقة"مثلث الأحيوق".
 
وأفادت مصادر المقاومة والجيش الوطني بأن قواتها المشتركة صدت هجوما جديداَ للمتمردين في جبهة الضباب غرب تعز في ظل قصف لهم على الأحياء السكنية بالدبابات وصواريخ "كاتويشا".
 

وفي محافظة صنعاء قال مصدر قبلي إن اشتباكات عنيفة ومتواصلة تدور منذ صباح اليوم الجمعة بين قبائل بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء وتقع جنوب شرق العاصمة ومليشيا الحوثي وقوات صالح، وأوضح المصدر إن الاشتباكات اندلعت في منطقة "المفقل"، وأن تعزيزات قبلية تتوافد إلى المنطقة لمساندة القبائل ضد مليشيا الحوثي وصالح المتمردة، دون إيضاح مزيد من التفاصيل حول أسباب الاشتباكات التي ما تزال مستمرة، وما أسفرت عنه من ضحايا حتى الآن.
 
غير أن المصادر أكدت مساعي الميليشيا الحوثية للسيطرة على هذه المديرية التي ترتبط جغرافياً بمحافظات (صنعاء، ذمار، البيضاء، مأرب)، بهدف الالتفاف على الجيش الوطني والمقاومة في محافظة مأرب بعد أن تكبدت الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات في منطقة صرواح التابعة لمأرب، مشيرة إلى أن قبائل بني ضبيان تصدت لهذه المحاولة.
 
هذا ومن المقرر أن يبدأ الأحد سريان وقف إطلاق النار بين مختلف الأطراف مع انتشار مراقبين تابعين للأمم المتحدة على خطوط التماس وذلك في سياق التمهيد لانعقاد جولة حاسمة من المفاوضات بين الحكومة اليمنية والمتمردين تستضيفها الكويت في الـ18 من هذا الشهر، برعاية الأمم المتحدة، لجهة السعي نحو إنجاز اتفاق شامل لوقف الحرب واستعادة المسار السياسي الانتقالي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القتال في تعز يسفر عن مقتل 13 حوثياً والجيش اليمني يتقدَّم في مأرب ويسيطر على مواقع القتال في تعز يسفر عن مقتل 13 حوثياً والجيش اليمني يتقدَّم في مأرب ويسيطر على مواقع



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القتال في تعز يسفر عن مقتل 13 حوثياً والجيش اليمني يتقدَّم في مأرب ويسيطر على مواقع القتال في تعز يسفر عن مقتل 13 حوثياً والجيش اليمني يتقدَّم في مأرب ويسيطر على مواقع



ارتدت فستانًا بألوان الذهبي والفضي والأسْود اللامعة

بيبي ريسكا تظهر بإطلالة جذَّابة خلال حفلة "CMA"

واشنطن ـ رولا عيسى
تألّقت المغنية الأميركية بيبي ريسكا عند وصولها الأربعاء، إلى حفلة توزيع جوائز "CMA" للموسيقى الريفية، في ناشفيل، إذ ارتدت النجمة البالغة من العمر 29 عاما، فستانا بألوان الذهبي والفضي والأسود اللامعة، من العلامة التجارية "كوتش"، بفتحة كبيرة عند الرجل اليمنى. وظهرت بيبي بشعر أشقر قصير، مجعد بطريقة خفيفة، وارتدت أقراطا متدلية والكثير من الخواتم، وأبرزت جمالها بمكياج عيون بسيط. واستضافت حفلة توزيع الجوائز للمرة الحادية عشرة، النجمة الأميركية، كاري أنروود، والنجم براد بيزلي. ورُشحت بيبي للحصول على جائزة أفضل أغنية منفردة في العام، عن أغنية "Meant To Be"، وكان من المفترض أن تقدم بيبي عرضا خلال حفلة توزيع الجوائز. وقدّم براد وكاري عرضا غنائيا أثناء الحفلة إلى جانب النجم كريس ستاببلتون الذي حصل على جائزة أفضل مُغنٍّ شاب، كما أنه حصل في العام الماضي على جائزة أفضل فنان للعام. وواجه منافسة شديدة مع جيسون الديان، ولوك بريان، وكيني

GMT 09:41 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك نصائح تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد
اليمن اليوم- إليك نصائح تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد

GMT 02:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار
اليمن اليوم- اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 04:37 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية
اليمن اليوم- أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية

GMT 06:00 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يرشح مصممة حقائب لمنصب سفيرة لبلاده
اليمن اليوم- ترامب يرشح مصممة حقائب لمنصب سفيرة لبلاده

GMT 00:35 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مراسل "سكاي نيوز" يتلفَّظ بلفظ خارج أمام مبنى "داوننغ ستريت"
اليمن اليوم- مراسل "سكاي نيوز" يتلفَّظ بلفظ خارج أمام مبنى "داوننغ ستريت"

GMT 04:09 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إسكتلندا تدرس تلاميذها إشكاليات "الشذوذ الجنسي"
اليمن اليوم- إسكتلندا تدرس تلاميذها إشكاليات "الشذوذ الجنسي"

GMT 05:21 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات
اليمن اليوم- عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات

GMT 07:06 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تُوضّح خطورة "تلوّث الديزل" على رئة الأطفال
اليمن اليوم- دراسة حديثة تُوضّح خطورة "تلوّث الديزل" على رئة الأطفال

GMT 03:48 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"أستون مارتن" تنافس على سيارات الدفع الرباعي
اليمن اليوم- "أستون مارتن" تنافس على سيارات الدفع الرباعي

GMT 06:56 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة
اليمن اليوم- "مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة

GMT 01:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

روجينا تؤكّد أنها كانت تتوقع النجاح الكبير لمسلسل "كلبش"
اليمن اليوم- روجينا تؤكّد أنها كانت تتوقع النجاح الكبير لمسلسل "كلبش"

GMT 01:45 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تكشف عن سر مثير بشأن عصور الديناصورات
اليمن اليوم- دراسة تكشف عن سر مثير بشأن عصور الديناصورات

GMT 08:40 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

7 دروس في الأزياء نتعلمهم من إطلالات ميشيل أوباما

GMT 07:11 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور عارضات الأزياء البدينات بجوار النحيفات على المنصة

GMT 03:21 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر ومدن مهددة بالاختفاء رغم تحقيق أهداف الاحترار

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018

GMT 01:27 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"أطباء يكشفون عن نصائح بشأن "المُكمِّلات الغذائية

GMT 01:17 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مُضيفة تفعل شيئًا مُثيرًا للضحك ردًا على شكوى راكب

GMT 18:27 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

عالم فلك يكشف عن توقعات الأبراج خلال "تشرين الثاني"

GMT 14:17 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"شركة أبل" تتخذ قرارًا مزعجًا قبل طرح "آيفون " الجديد
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen