آخر تحديث GMT 21:41:56
اليمن اليوم-

استعادت عددًا من المواقع التي سيطر عليها "داعش" وتفجير شاحنة شرق حمص يوقع قتلى

القوات الحكومية تهاجم "داعش" عند أطراف "القريتين" وتدمر ودير الزور وتخسر 37 جنديًا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- القوات الحكومية  تهاجم "داعش" عند أطراف "القريتين"  وتدمر ودير الزور وتخسر 37 جنديًا

القوات الحكومية السورية ومعاركها مع داعش
دمشق - خليل حسين

أعلنت القوات الحكومية السورية استعادتها لعدد من النقاط التي خسرتها في وقت سابق من يوم الإثنين من تنظيم "داعش" في ريف حمص وسط البلاد، في وقت تحدثت فيها مصادر محلية في مدينة "تلبيسة" عن مقتل عدد من الأشخاص برصاص الرشاشات الثقيلة على المدينة.

وقالت مصادر القوات الحكومية السورية إن هذه القوات سيطرت على عدد من التلال باتجاه التلول السود وجبل الرميلي و"القريتين- مهين" جنوب شرق مدينة حمص بحوالي 78 كلم .
وأشارت المصادر ذاتها إلى أنها تمكنت من تدمير عربتين لتنظيم "داعش" وقتل عدد من أفراده.

وهذه النقاط التي أعلنت القوات الحكومية السورية السيطرة عليها، كانت خسرتها في وقت سبق أمس بعد هجوم عنيف من تنظيم "داعش" أسفر عن مقتل 11 من القوات الحكومية.

وعلى جبهة تدمر المشتعلة واصلت القوات الحكومية السورية تقدمها البطيء على حساب تنظيم "داعش"، وسيطرت على المزيد من النقاط في محيط جبل الهيال شمال غرب تدمر بحوالي 8 كلم.

و تأكد تراجع القوات الحكومية من ثلاثة مواقع بعد هجوم لتنظيم "داعش" أسفر عن مقتل 26 عنصراً على الأقل من فوج مغاوير البحر من بينهم ضابط قيادي في الفوج في محيط حقل شاعر النفطي في منطقة تدمر التي تشهد معارك متفاوتة العنف ومتواصلة بين القوات الحكومية وميليشيا "حزب الله" وقوات "الزوبعة" التابعة للحزب السوري القومي الاجتماعي لها من جهة، وعناصر تنظيم “داعش” من جهة اخرى.

واعلنت وكالة انباء "اعماق" التابعة لتنظيم "داعش" الاثنين، ان " مقاتليها تمكنوا من قتل 70 عنصرا من قوات مغاوير البحرية في منطقة "الدوة" غربي تدمر بالريف الشرقي لحمص وسط سورية.

وأوضح الوكالة أن استهداف قوات مغاوير البحرية تم بشاحنة مفخخة أدت الى مقتل قرابة الـ 70 عنصر منهم، بالإضافة لمقتل قائد الفرقة المدعو علي رحمون عسكر، عدا عن جرح العشرات.

وردت الطائرات الحربية التابعة للقوات الحكومية فورا على عملية تنظيم "داعش" عبر شن غارات مكثفة على المواقع الثلاثة التي خسرتها ما أدى إلى "تدميرها بشكل كامل" بحسب ما أفادت مصادر القوات الحكومية.

وتحدثت القوات الحكومية عن طلعات جوية على مواقع لتنظيم "داعش" في محيط مدينة القريتين 85 كم جنوب شرق مدينة حمص، في وقت أكدت فيه مصادر موثوقة قيام تنظيم "داعش" باستقدام تعزيزات عسكرية من مدينة الرقة إلى القريتين و تدمر، مشيرة إلى وصول عشرات المقاتلين إلى المنطقة قادمين من الرقة.

كما ذكرت مصادر محلية في "حي التضامن" في دمشق لموقع "العرب اليوم"، أنهم استفاقوا فجر أمس على انفجار ضخم على أطرف "شارع نسرين" الذي تقطنه غالبية من النازحين من قرى الجولان السوري، مؤكدة أن الانفجار تسبب بانهيار ثلاثة ابنية مؤلفة من 4 طوابق وتضرر بناءين آخرين.

واضافت المصادر أن التفجير نفذته القوات الحكومية بعد ان اكتشفت نفقا حفرته المجموعات المسلحة لاستخدامه في الاختباء والاحتماء من ضربات الطيران الحربي، من دون أن توضح عدد القتلى.

وعلى أطراف دمشق نفذت طائرات حربية تابعة للقوات الحكومية عدة غارات على اماكن للمجموعات المسلحة في منطقة مرج السلطان بالغوطة الشرقية التي خسرت فيها القوات الحكومية عددا من النقاط خلال الساعات ال 24/ الماضية لصالح المجموعات المسلحة.
 
 وفي جنوب البلاد دارت اشتباكات عنيفة بين لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم “داعش” من جهة، وفصائل المجموعات المسلحة من جهة اخرى في محيط بلدة "تسيل" واسفرت عن مقتل 4 مسحلين أحدهم من لواء "شهداء اليرموك".

وعلى خلفية الاشتباكات فجر مجهولون سيارة مفخخة على حاجز على الطريق الحربي بين مدينة "انخل" و"بلدة جاسم" تسببت بمقتل شقيق قائد أحد المجموعات المسلحة وإصابة العشرات.

وفي محافظة درعا كشف مصدر طبي معارض عن ان السلطات الاردنية منعت دخول جرحى الاشتباكات بين شهداء لواء اليرموك المبايع لتنظيم "داعش" وفصائل الجيش الحر في بلدة تسيل ومحيط بلدة نوى وفي مناطق اللجاة .

وطالبت فصائل المعارضة من السلطات الاردنية بفتح النقطة الحدودية الرئيسية بين مدينتي درعا والرمثا الأردنية، وذلك لدخول الجرحى فقط ، والاتفاق على آلية عمل النقطة تحت إشراف جهة مستقلة مهمتها حراسة المعبر من الجهة السورية وتنظيم دخول سيارات نقل الجرحى".

وعلى جبهة حماة دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمجموعات المسلحة التابعة لها من جهة والمجموعات المسلحة وجبهة "النصرة" من جهة اخرى في منطقة السطحيات غربي مدينة سلمية ما ادى الى مقتل عنصرين اثنين من القوات الحكومية.

وذكر ناشطون معارضون أن الطيران المروحي السوري ألقى ألغاماً بحرية على بلدة "الهبيط" الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف إدلب الجنوبي، والتي لا تحتوي على أية مقرات أو عناصر لجبهة "النصرة" أو تنظيم الدولة الإسلامية.

وعلى جبهة اللاذقية تراجعت حدة الاشتباكات المباشرة على خطوط التماس بعد اشتعالها أمس حيث قصف الطيران الحربي التابع للقوات الحكومية مناطق في جبلي الاكراد والتركمان بريف اللاذقية الشمالي ما ادى لأضرار مادية دون أن ترد معلومات عن خسائر بشرية.

الى شرق سورية قصف تنظيم داعش بقذائف محلية الصنع شارع السجن في حي الجورة الذي تسيطر عليه القوات الحكومية رداً على تصدي القوات الحكومية لمحاولة عناصر "داعش" التسلل الى حي "هرابش" الخاضع لسيطرة القوات الحكومية ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

ونقلت مصادر محلية في المدينة " أن أربعة مدنيين وخمسة عسكريين بينهم ضباط من القوات الحكومية وثلاثة عناصر من التنظيم قتلوا خلال الاشتباكات، التي تركّزت في شارع داوود في القسم الجنوبي من الحي هرابش ، كما استعادت القوات الحكومية السيطرة على محطة الأبقار وفندق فرات الشام، على أطراف حي الجورة بعد سيطرة التنظيم عليهما لعدة ساعات، بعد معارك عنيفة واستقدام تعزيزات عسكرية إلى داخل حيي الجورة وهرابش.

إلى ذلك دخل اتفاق وقف لإطلاق النار اليوم يومه الخامس والعشرين بتهديد هيئة الأركان الروسية باستخدام القوة من جانب واحد ضد جماعات مسلحة تخرق الهدنة في سوريا في حال عدم حصولها على رد أميركي على اقتراحاتها بشأن الهدنة.

وقال رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية سيرغي رودسكوي الاثنين 21 مارس/آذار إن موسكو أرسلت اقتراحاتها الخاصة بالرقابة على وقف إطلاق النار في 25 فبراير/شباط.

وأكد رودسكوي أن القوة العسكرية ستُستخدم فقط في حال الحصول على معلومات مؤكدة، تثبت أن جماعات مسلحة تخرق شروط الهدنة باستمرار، مشددا على أن روسيا لن تستخدم القوة ضد المدنيين أو الجماعات الملتزمة بالهدنة.

وقال إن الجانب الروسي أعد وأرسل إلى واشنطن في 5 مارس/آذار مشروع اتفاق مبني على حل وسط للرقابة على وقف القتال في سوريا وكذلك اقترح إجراء مشاورات بين الخبراء في أقرب وقت للتوصل إلى اتفاق بشأن صياغة نص الاتفاق.

وأشار رودسكوي إلى أن المشاورات الروسية الأميركية التي جرت في عمان في 18 مارس/آذار أظهرت عدم استعداد الولايات المتحدة لمناقشة تفاصيل الاقتراحات الخاصة بنظام وقف إطلاق النار في سوريا، مؤكدا أن المماطلة في تطبيق القواعد المتفق عليها للتعامل مع حوادث خرق الهدنة أمر غير مقبول لأن مدنيين يقتلون في سوريا يوميا نتيجة أعمال استفزازية هناك.

وأحصى المركز الروسي لمراقبة الهدنة الذي يتخذ من قاعدة حميميم الجوي مقار لها 251 خرقا لوقف إطلاق النار حتى الآن.
 
 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية  تهاجم داعش عند أطراف القريتين  وتدمر ودير الزور وتخسر 37 جنديًا القوات الحكومية  تهاجم داعش عند أطراف القريتين  وتدمر ودير الزور وتخسر 37 جنديًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية  تهاجم داعش عند أطراف القريتين  وتدمر ودير الزور وتخسر 37 جنديًا القوات الحكومية  تهاجم داعش عند أطراف القريتين  وتدمر ودير الزور وتخسر 37 جنديًا



تألّقت ببدلة رماديّة مؤلّفة مِن سروال ومعطف وحقيبة سوداء

جينيفر لوبيز تظهر بـ12 إطلالة مُختلفة في 48 ساعة

واشنطن ـ اليمن اليوم
تُسابق النجمة الأميركية جنيفر لوبيز الوقت لتظهر بـ12 إطلالة مختلفة في غضون 48 ساعة فقط وذلك في إطار الترويج لفيلمها الجديد Second Act، تابعوا معنا في ما يلي تفاصيل هذا الماراثون الأنيق الذي استحقّت على أثره ميدالية ذهبية لإطلالاتها المميزة والمبتكرة. - بدت لوبيز في منتهى الأناقة في العرض الأول لفيلمها الجديد، واختارت لهذه المناسبة ثوبا من التول الوردي حمل توقيع دار Giambattista Valli تزيّن بالكشاكش الكبيرة وبذيل طويل. أقرأ أيضاً: جينفر لوبيز تبدو بإطلالة أنيقة برفقة حبيبها - بدأت جينيفر الترويج لفيلمها من لوس أنجلوس بإطلالة حملت توقيع Valentino تألّفت من ثوب أسود قصير تزيّن بياقة بيضاء، نسّقته مع حذاء أسود عالي الساق باللون الأسود من Casadei. - خلال مشاركتها في برنامج Good Morning America ظهرت جينيفر بإطلالة باللون الأزرق الفاتح حملت توقيع Sally LaPointe تألّفت من سروال و"توب" من الباييت نسّقتهما مع معطف من الجوخ تزيّن

GMT 01:52 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة التشكيلية أفنان تكشف سر عشقها للخطوط العربية
اليمن اليوم- الفنانة التشكيلية أفنان تكشف سر عشقها للخطوط العربية

GMT 12:42 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

لبنى أحمد توضح علاقة الأبراج الصينية بالطاقة
اليمن اليوم- لبنى أحمد توضح علاقة الأبراج الصينية بالطاقة

GMT 02:46 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على أسعار ومميزات سيارة "فالكيري Valkyrie "
اليمن اليوم- تعرَّف على أسعار ومميزات سيارة "فالكيري Valkyrie "

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"CarMD" تكشف عن السيارات الأفضل في2018
اليمن اليوم- "CarMD" تكشف عن السيارات الأفضل في2018

GMT 02:49 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبدالرازق تكشف عن تفكيرها في تقديم مسلسل للأطفال
اليمن اليوم- غادة عبدالرازق تكشف عن تفكيرها في تقديم مسلسل للأطفال

GMT 01:30 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

دراسة حديثة تكشف أنَّ البشرية تعيش "عصر الدجاج"
اليمن اليوم- دراسة حديثة تكشف أنَّ البشرية تعيش "عصر الدجاج"

GMT 01:08 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوسي تؤكّد أن دورها في "البيت الكبير2" أرهقها كثيرًا

GMT 02:37 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

سيدة تعثر على خاتم زوجها بعد 10 سنوات من الفُقدان

GMT 08:36 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

سيلين ديون تُبيِّن سبب إلهامها لإنشاء خط ملابس للأطفال

GMT 06:03 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

علماء يُطالبون بضرورة الحدّ مِن غازات الاحتباس الحراري

GMT 02:52 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي"

GMT 01:35 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

بؤبؤ العين لرصد مدى حدّة حالة الإجهاد

GMT 07:55 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

واجهات سياحية توفّر عطلات صيفية في البحر الكاريبي

GMT 02:10 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف الأحداث الفلكية الأبرز خلال عام الهُدنة 2019

GMT 19:17 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

"هواوي" تطلق هاتفها "نوفا 4" في 17 كانون الاول الجاري

GMT 02:05 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استلهمي تصميم عباءتك من أهم دور الأزياء العالمية
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen