آخر تحديث GMT 22:04:14
اليمن اليوم-

مواطنات من مدينة دوما ينظمنّ وقفة احتجاجيّة لفكّ الحصار عن داريا

القوات الحكوميّة تتقدم عند أطراف القلمون الشرقي في منطقة أبوالشامات والتلال

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- القوات الحكوميّة تتقدم عند أطراف القلمون الشرقي في منطقة أبوالشامات والتلال

القوات السورية الحكومية
دمشق - نور خوام

تمكنت القوات السورية الحكومية من تحقيق تقدم في الجزء الشمالي من مخيم حندرات في ريف حلب الشمالي، وإحباط هجوم معاكس نفذته الفصائل المقاتلة على تمركزات في المنطقة، لمعاودة التقدم واستعادة السيطرة على معظم النقاط التي خسرتها، كما استطاعت القوات الحكومية التقدم في منطقة أبو الشامات والتلال والمقالع المحيطة بها عند أطراف القلمون الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم "داعش".

ولا تزال المعارك العنيفة متواصلة في محاور في ريف حلب الشمالي، قرب الحدود السورية- التركية، بين الفصائل المقاتلة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، وترافقت المعارك المتزامنة مع قصف متبادل بين الجانبين، حركة نزوح لمواطنين من القرى التي تدور فيها الاشتباكات والقريبة منها، عقب اتهام الفصائل ونشطاء، عناصر التنظيم بقتل سيدة وابنها وإضرام النار في مخيم إكدة في ريف حلب الشمالي.

في حين فجَّر عنصر من تنظيم "داعش" نفسه في أطراف منطقة إكدة في ريف حلب الشمالي، كذلك لا تزال الاشتباكات متواصلة بشكل عنيف بين المسلحين الموالين للقوات الحكومية من جهة، والفصائل المقاتلة من جانب آخر، في مخيم حندرات في الريف الشمالي لحلب، وسط استمرار القصف المتبادل واستهداف القوات الحكومية مناطق سيطرة الفصائل، واستهدفت الطائرات الحربية مناطق سيطرة الفصائل في مخيم حندرات، وأنباء عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، كما تمكنت القوات الحكومية من تحقيق تقدم في الجزء الشمالي من الحي.

وسقط عدد من الجرحى جراء قصف جوي على مناطق في مدينة الباب في الريف الشمالي الشرقي لحلب، كذلك قصف الطيران الحربي مناطق في أطراف بلدة دارة عزة في الريف الغربي لحلب، من دون معلومات عن خسائر بشرية، واستمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر، في مخيم حندرات ومزارع الملاح في ريف حلب الشمالي، عقب هجوم معاكس نفذته الفصائل على تمركزات في المنطقة، تمكنت خلاله من معاودة التقدم واستعادة السيطرة على معظم النقاط التي خسروها، وترافقت الاشتباكات مع قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين.

كما تمكنت القوات الحكومية من أسر مقاتلين في الفصائل خلال الاشتباكات في المنطقتين، وأسفرت المعارك عن خسائر بشرية مؤكدة في صفوف الطرفين، في ما أصيب سائق سيارة إسعاف إثر قصف جوي استهدف مناطق في أطراف طريق الكاستيلو عند أطراف مدينة حلب، بينما أصيب رجل برصاص قناص واتهم نشطاء قوات سورية الديمقراطية باستهداف الرجل في حي الشيخ فارس.

في حين استهدف الطيران الحربي بالصواريخ وقذائف الرشاشات الثقيلة مناطق في بلدة كفرحمرة شمال غرب مدينة حلب، كذلك قتل رجل وسقط عدد من الجرحى جراء قصف جوي استهدف مناطق بلدة دارة عزة في الريف الغربي لحلب، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في طريق غازي عنتاب وأطراف بلدة كفرحمرة ومناطق في بلدة حريتان شمال حلب وشمال غربها، في حين جددت القوات الحكومية قصفها مناطق في مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في ريف حلب الشمالي الشرقي، وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة العيس في الريف الجنوبي لحلب، ولم ترد معلومات عن إصابات، في ما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة عندان، من دون أنباء عن إصابات.

ولا تزال الاشتباكات العنيفة ومعارك الكر والفر مستمرة بين الفصائل المقاتلة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، حيث لا تزال قرى عدة تحت سيطرة التنظيم بعد هجومه المعاكس الأخير على هذه المناطق، وتترافق الاشتباكات مع قصف متبادل بينهما، كما أصيب مقاتلان اثنان من وحدات حماية الشعب الكردي، و4 مواطنين من ضمنهم مواطنة، جراء قصف للفصائل المقاتلة على مناطق في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب، واتهم نشطاء ومقاتلون الفصائل باستهداف الحي بقذائف تحمل غازات سببت حالات اختناق وضيق التنفس وأعراض أخرى.


وخرجت مواطنات من مدينة دوما في وقفة احتجاجية تضامنية مع مدينة داريا، دعت إلى فكّ الحصار عن داريا وإدخال المساعدات الغذائية والإنسانية إلى المدينة الواقعة في غوطة دمشق الغربية.

وقصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين على الأقل مناطق في الأطراف الشرقية لمدينة الضمير الواقعة عند أطراف القلمون الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما تجددت الاشتباكات بين لواء جند الملاحم ولواء الصديق التابعين لتنظيم "داعش" من طرف، والفصائل المقاتلة من طرف آخر، في مدينة الضمير، في حين استمرت الاشتباكات بين التنظيم من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في منطقة أبو الشامات والتلال والمقالع المحيطة بها عند أطراف القلمون الشرقي، وسط تقدم للقوات الحكومية في المنطقة.

وقصفت طائرات حربية أماكن في منطقة بئر القصب في ريف دمشق الجنوبي الشرقي، بينما استهدفت القوات الحكومية مبنى يتمركز به مقاتلون من الفصائل في منطقة العجمي قرب إدارة المركبات في منطقة حرستا في غوطة دمشق الشرقية، وسط معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية جراء التفجير، في حين قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في الجبل الشرقي لمدينة الزبداني، بالتزامن مع قصف على المنطقة ذاتها، دون معلومات عن إصابات، وتجددت الاشتباكات بين الفصائل من طرف، وتنظيم "داعش" في ريف دمشق الجنوبي، وترافقت الاشتباكات مع قصف متبادل بين الطرفين مع سماع دوي انفجار في المنطقة يعتقد أنه ناجم عن تفجير نفق.


وأبلغ "مكتب الرقابة والتفتيش" في تنظيم "داعش"، أصحاب المحال التجارية والمطاعم وجميع المنشآت المتعاملة بالبيع والشراء في مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، بوجوب الخضوع لدورة تحت مسمى "دورة البيوع"، إذ ستستمر لمدة 45 يوماً متتالياً، ولفترة ساعة يومياً في مساجد مدينة الميادين، حيث سيتم تدريسهم "أحكام البيع والشراء"، وطلب المكتب منهم مراجعة المساجد والاطلاع على مواعيد الدورات في المساجد، على أن تبدأ الدورة السبت المقبل.

وقصف الطيران الحربي مناطق في أحياء الصناعة والرشدية والجبيلة، بالتزامن مع استهدافها بصواريخ عدة لمناطق في حيي الحويقة، في ما قصف الطيران الحربي مناطق في محيط مطار دير الزور العسكري ومنطقة الجفرة القريبة منها، من دون معلومات عن خسائر بشرية، كما نفذت طائرات حربية غارات استهدفت مناطق في حيي الرشدية والحويقة وأماكن أخرى في منطقة حويجة صكر في مدينة دير الزور وأطرافها، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.


ووردت معلومات إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم "داعش" استهدف بالرشاشات الثقيلة طائرة حربية يرجح أنها تابعة للقوات الحكومية، في سماء منطقة خلخلة التي يوجد فيها مطار عسكري في ريف السويداء الشمالي الشرقي، ما أسفر عن إصابتها ومعلومات أولية عن سقوطها وتمكن قائدها من النجاة والوصول إلى مناطق يسيطر عليها النظام في ريف السويداء.

بينما نفى مصدر عسكري في مطار "خلخلة" الأنباء التي نشرتها وسائل إعلام نقلاً عن تنظيم داعش أنه أسقط طائرة حربية سورية في محيط المطار، وأشار المصدر إلى أن جميع الطائرات التي نفذت عمليات قتالية عادت سالمة إلى قواعدها.

كما نفت وزارة الدفاع الروسية نبأ إسقاط طائرة تابعة لقواتها الجوية في محيط مدينة الرقة وأسر طاقمها، وجاء في بيان  الوزارة "أن هذه الأنباء غير صحيحة واستفزازية"، كما أكد مركز التنسيق الروسي في حميميم تسلل 150 مسلحًا باتجاه الريف الشمالي الشرقي لللاذقية قادمين من الأراضي التركية.


واستهدفت جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) تمركزات ومناطق سيطرة القوات الحكومية على اتستراد السلمية - حمص، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، ونفذت الطائرات الحربية غارات استهدفت أماكن في منطقة القنيطرات في الريف الجنوبي لحماة، ولم ترد معلومات عن إصابات، في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة كفرزيتا، في حين استهدفت القوات الحكومية مناطق في بلدة عقرب في ريف حماة الجنوبي، دون معلومات عن إصابات، كما سمع دوي انفجار في مدينة إدلب، ولم ترد معلومات عن سبب وظروف الانفجار.

كما قصفت القوات الحكومية بأكثر من 17 صاروخًا مناطق في قرية بيدر شمسو بسهل الروج وأماكن أخرى في أطراف بلدة محمبل في ريف إدلب، دون معلومات عن خسائر بشرية، في ما قتل مقاتلان اثنان من الفصائل المقاتلة أحدهما خلال اشتباكات في ريف حلب الشمالي، والآخر خلال اشتباكات في ريف اللاذقية الشمالي، واستهدفت القوات الحكومية مناطق في ريف القنيطرة، حيث فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدتي مسحرة وأم باطنة، ولم ترد معلومات عن إصابات، وفي محافظة الحسكة وقصفت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي مناطق سيطرة تنظيم "داعش" في منطقة مركدة في الريف الجنوبي للحسكة، دون معلومات عن خسائر بشرية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكوميّة تتقدم عند أطراف القلمون الشرقي في منطقة أبوالشامات والتلال القوات الحكوميّة تتقدم عند أطراف القلمون الشرقي في منطقة أبوالشامات والتلال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكوميّة تتقدم عند أطراف القلمون الشرقي في منطقة أبوالشامات والتلال القوات الحكوميّة تتقدم عند أطراف القلمون الشرقي في منطقة أبوالشامات والتلال



ارتدت قميصًا باللون البيج وبنطالًا أسود

كاتي برايس تعتمد إطلالة بسيطة أثناء التسوق

باريس ـ مارينا منصف
ذهبت عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع البريطانية، كاتي برايس، للتسوق في متجر "باوند لاندPoundland"، يوم الأحد، قبل أسابيع من إعلان إفلاسها، وقد شوهدت النجمة صاحبة الـ40 عامًا، في فرع المتجر في العاصمة البريطانية لندن، وهي تحمل لفائف من ورق التغليف، وحقيبة بها بعض المشتريات، إذ يفترض أنها كانت تشتري مستلزمات عيد الميلاد، في وقت مبكر. وارتدت برايس قميص باللون البيج مطبوع برسمة "بلاي بوي"، كشف عن خصرها، وبنطال أسود، وزوج من الأحذية الرياضية باللون الأبيض، وكذلك كاب بيسبول على رأسها بنفس رسمة القميص، وتركت شعرها الطويل المصبوغ باللون الكستنائي مسدولًا , أما المكياج، فاعتمدت صاحبة البشرة البرونزية مكياجًا خفيفًا، أبرز ملامح وجهها، ووضعت أحمر شفاة باللون الوردي، ليناسب مظهرها خلال رحلة متواضعة إلى متجر باوند لاند , ورافقتها مربية أطفالها إلى المتجر، والتي ساعدتها في حمل الأكياس من المتجر وعبور الشارع. وظهرت برايس في باوند لاند، وسط صراعها

GMT 02:11 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

دوقة كامبريدج تعتمد ربطة الرأس الأمامية خلال الفترة الأخيرة
اليمن اليوم- دوقة كامبريدج تعتمد ربطة الرأس الأمامية خلال الفترة الأخيرة

GMT 08:33 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة تفجّر مفاجآت عن عاصمة جنوب أفريقيا
اليمن اليوم- جولة تفجّر مفاجآت عن عاصمة جنوب أفريقيا

GMT 00:43 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شقة صغيرة في موسكو بإضاءات مُميزة تمنح السلام لزائريها
اليمن اليوم- شقة صغيرة في موسكو بإضاءات مُميزة تمنح السلام لزائريها

GMT 03:55 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كوربين يرفض فكرة إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"
اليمن اليوم- كوربين يرفض فكرة إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"

GMT 07:35 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تبرّع عمدة نيويورك السابق لجامعة جون هوبكنز بـ 1.8 مليار دولار
اليمن اليوم- تبرّع عمدة نيويورك السابق لجامعة جون هوبكنز بـ 1.8 مليار دولار

GMT 08:03 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

استقبال ميشيل في مدرسة إليزابيث أندرسون يُشعرها بالسعادة
اليمن اليوم- استقبال ميشيل في مدرسة إليزابيث أندرسون يُشعرها بالسعادة

GMT 08:55 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل 79 قتيلًا وفقْد 1300 شخص جرّاء حرائق الغابات
اليمن اليوم- مقتل 79 قتيلًا وفقْد 1300 شخص جرّاء حرائق الغابات

GMT 03:33 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خُضوع مُتسابقة "الفورميلا 3" لعملية في العمود الفقري
اليمن اليوم- خُضوع مُتسابقة "الفورميلا 3" لعملية في العمود الفقري

GMT 05:11 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أهمّ مميَّزات سيارة سيترون C5 Aircross
اليمن اليوم- أهمّ مميَّزات سيارة سيترون C5 Aircross

GMT 00:50 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مايا نصري تؤكّد سعادتها بالانضمام إلى أسرة فيلم "زنزانة 7"
اليمن اليوم- مايا نصري تؤكّد سعادتها بالانضمام إلى أسرة فيلم "زنزانة 7"

GMT 03:58 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دُرَّة تُقدِّم دور ممرَّضة خلال أحداث "يوم مصري"

GMT 08:21 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيون يحولون حديقة منزلهم إلى شكل حرف "L" في لندن

GMT 08:59 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الغناء الجماعي علاج روحاني لأمراض الرئة

GMT 02:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 18:27 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

عالم فلك يكشف عن توقعات الأبراج خلال "تشرين الثاني"

GMT 18:05 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

معالج سامسونج Exynos 9820 يحمل 2.0 جيجابايت LTE

GMT 09:41 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك نصائح تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen