آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

قال أن القتال في تعز لا زال يستهدف اليمنيين

المبعوث الدولي يؤكد أن اليمن الآن أقرب للسلام أكثر من أي وقت مضى

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المبعوث الدولي يؤكد أن  اليمن الآن أقرب للسلام أكثر من أي وقت مضى

المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد
صنعاء- طارق نصر

أكد المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الأطراف اليمنية باتت اليوم اقرب إلى السلام أكثر من أي وقت مضى, ودعا في تقريره الذي قدمه لمجلس الأمن الدولي في جلسته التي عقدها مساء اليوم الجمعة الأطراف اليمنية "للانخراط في المفاوضات المقبلة في الكويت المقررة في 18 إبريل الجاري بحسن نية".

وأوضح ولد الشيخ أن الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة بشأن عملية السلام في اليمن، وقال أن طريق السلام طريق شائك ولكنه سالك، وأن نجاح مباحثات الكويت يتطلب دعما من الأطراف الدولية والإقليمية، مشيرا إلى أن "وزارات الخارجية الأميركية والبريطانية والفرنسية أكدت لي هاتفيا دعمها اتفاق وقف إطلاق النار ومسار السلام الذي تقوده الأمم المتحدة".

وأضاف ولد الشيخ: "نحن الآن أقرب إلى السلام في اليمن أكثر من أي وقت مضى"، لافتا إلى أن اليمن يواجه حربا عنيفة ومخاطر إرهابية في نفس الوقت، وأن "التدهور الاقتصادي في اليمن يزيد من التدهور الإنساني. العمل على إعادة هيكلة مؤسسات الدولة سيجنب تفكك النسيج الاجتماعي وانتشار الفقر"، مؤكدا أن خطة عمل الأمم المتحدة ستساعد اليمنيين في الوصول إلى الاستقرار وتتطلب تنازلات من مختلف الأطراف.

وقال المبعوث الأممي بأن مستوى العنف تراجع في اليمن رغم الخروقات المقلقة، وأوضح أن "القتال في تعز لا زال يستهدف اليمنيين وأخشى أن يستهدف مسار السلام"، وتابع ولد الشيخ: "يجب ضمان التنقل الآمن وغير المشروط لعمال الإغاثة في اليمن"، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان محلية لمراقبة اتفاق وقف الأعمال القتالية في جميع المناطق.

وتحدث ولد الشيخ عن دور المملكة العربية السعودية، وقال إن الحكومة الشرعية والحوثيون أثنوا على دور السعودية، التي قال إنها دعمت توقيع الحكومة اليمنية والحوثيين على وقف إطلاق النار، كما شكر سلطنة عمان "التي تسهل عمل الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المبعوث الدولي يؤكد أن  اليمن الآن أقرب للسلام أكثر من أي وقت مضى المبعوث الدولي يؤكد أن  اليمن الآن أقرب للسلام أكثر من أي وقت مضى



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen