آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

سيارة مفخخة في دير الزور واشتباكات في محيط مخيم "اليرموك" الفلسطيني قرب دمشق

انفجار في "عين العرب" يقتل 4 أطفال ويجرح 6 والطيران السوري يغير على"السخنة" و"حاس"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- انفجار في "عين العرب" يقتل 4 أطفال ويجرح 6 والطيران السوري يغير على"السخنة" و"حاس"

انفجار اللغم
دمشق ـ خليل حسين

استشهد 4 أطفال وأصيب 6 آخرين بجروح نتيجة انفجار لغم بهم كان زرعه تنظيم "داعش" في ريف "عين العرب" (كوباني) ، في حين شنَّ الطيران السوري غارات على "حاس" والسخنة ومناطق أخرى أوقعت قتلى وجرحى، بالتزامن مع اشتباكات في غوطة دمشق الشرقية، وقصف استهدف جبل التركمان.

وقالت مصادر اعلامية معارضة  " إن مقاتلي حركة أحرار الشام الإسلامية وأجناد الشام وغيرها من الفصائل الإسلامية التي تحاصر بلدتي الفوعة وكفريا شمالي إدلب، استهدفوا مواقع القوات الحكومية في البلدتين بصواريخ (عمر وجهنم وحمم)، وبقذائف الهاون، وسط أنباء عن سقوط إصابات في صفوف القوات الحكومية".

وأكدت المصادر أن القصف جاء رداً على " قصف الطيران الحربي لقوات الحكومية محيط بلدة تفتناز ما أوقع قتيلاً وعدد من الجرحى من المدنيين، كما قنصت قوات الحكومية المتمركزة داخل الفوعة أحد المدنيين من أهالي بلدة بنش المجاورة، وسط قصف جوي على بلدتي "سراقب" و"حاس" والذي أوقع قتيلين وعدداً من الجرحى أيضاً".

وصعَّد تنظيم "داعش" من عملياته العسكرية في مدينة دير الزور شرق سورية وقصف متبادل مع القوات الحكومية في مخيم اليرموك، فقد شن التنظيم هجومًا واسعًا على نقاط تمركز الجيش السوري في حي الصناعة في مدينة دير الزور وقد استخدم التنظيم سيارة مفخخة اخترق بها خطوط دفاعات الجيش السوري .

وقال مدير حملة "دير الزور تذبح بصمت"، أحمد الرمضان إلى "العرب اليوم"  إن العشرات من القوات الحكومية سقطوا بين قتيل وجريح، وصلوا إلى المشفى العسكري في دير الزور جراء السيارة المفخخة.

والمواجهات في حي الصناعة  كما تم نقل عدد منهم الى مشافي محافظة الحسكة عبر الطائرات المروحية، وكشف الرمضان عن مقتل 20 من عناصر تنظيم ‫‏داعش في غارة للطيران الحربي على معمل الحليب في مدينة ‏موحسن قرب مدينة دير الزور
وقصف تنظيم "‏داعش" حي القصور الذي تسيطر عليه القوات الحكومية بستة قذائف هاون بالقرب من جمعية المعلمين وهناك إصابات في صفوف المدنيين، وقتل خمسة عناصر من تنظيم ‏داعش بانفجار مقر للتنظيم في بلدة حطلة شمال غرب مدينة دير الزور .

وفي العاصمة دمشق ذكرت مصادر محلية أن قصف متبادل بين القوات الحكومية ومسلحي داعش الذين سيطروا على حاجز العروبة بينما دارت اشتباكات بين الأخير وجبهة النصرة في المخيم، وأكدت مصادر إعلامية فلسطينية داخل اليرموك أن القوات الحكومية قصفت ليل امس الجمعة مواقع لتنظيم داعش في مخيم اليرموك بالمدفعية".

كما شهد المناطق المحيطة بمخيم اليرموك الفلسطيني، مواجهات بين تنظيم "داعش" وجبهة "النصرة"، وبعد تدخل وسطاء من الفصائل الأخرى الموجودة في المخيم ومنطقة الحجر الاسود طلب "داعش" من مسلحي "النصرة" التوبة، وفي شمال سورية أفاد الناشطون من ريف إدلب تكثيف طائرات حربية ومروحية سورية غاراتها الجوية على المنطقة مما أدى لمقتل إمرأة مع سقوط عشرات الجرحى في صفوف المدنيين.

وأوضح الناشطون أن طائرات الحربية بدأت شن غاراتها الجوية منذ اليوم حيث استهدفت مدينة سراقب بثلاث غارات جوية أدت لسقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال، كما شنت غارتين على مطار تفتناز العسكري، كما ألقت الألغام البحرية على بلدة كفر شلايا في ريف جبل الزاوية ، بينما أغار الطيران الحربي بطائراته  على الأطراف الغربية بلدة كفرنبل في جبل الزاوية "، وفي مدينة الرقة نشر تنظيم داعش حواجز داخل المدينة مع تفتيش دقيق للرجال والنساء بالتزامن مع حملة مداهمة لمقاهي الانترنت.

وفي محافظة ادلب، نفذت طائرات حربية ما لا يقل عن 7 غارات على مناطق في اطراف بلدة حاس بريف معرة النعمان الغربي، ومنطقة مخيم للنازحين بين بلدتي كنصفرة وكفرعويد بجبل الزاوية، ومنطق كفرومة، ما ادى لاستشهاد شخص، وسقوط عدد من الجرحى، باطراف بلدة حاس، ومعلومات عن استشهاد 3 اخرين، وسط توجه سيارات الاسعاف الى المنطقة، بالإضافة لاستشهاد رجل في منطقة كفرومة بقصف جوي استهدفها، كذلك انتشلت جثة طفل جراء قصف جوي استهدف أمس منطقة بريف إدلب.

أما في محافظة حلب، فقد قصفت طائرات حربية صباح اليوم السبت مناطق في بلدتي قنسرين وتل ممو في ريف حلب الجنوبي، ولم ترد انباء عن اصابات، في حين استشهد 4 أطفال وأصيب 6 أطفال آخرين بجراح، جراء انفجار لغم كان قد زرعه تنظيم "الدولة الإسلامية" في وقت سابق في منطقة درب حسن بالريف الجنوبي الشرقي لمدينة عين العرب (كوباني)، كما استشهد مهندس جراء إصابته في سقوط قذيفة أطلقتها قوات النظام على منطقة في حي جمعية الزهراء بمدينة حلب.

وفي محافظة ريف دمشق، تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة اخرى، في محيط بلدة "بالا" بالغوطة الشرقية، وانباء عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

نبقى في محافظة دمشق، حيث تستمر الاشتباكات العنيفة بين تنظيم "الدولة الاسلامية" وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في مخيم اليرموك جنوب العاصمة، وانباء عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

أما في محافظة حمص، فقد نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، والخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" استهدفت بإحداها الية للتنظيم في المدينة، وانباء عن خسائر بشرية في صفوفه.

وفي محافظة اللاذقية، قصفت القوات النظامية مناطق في قرية السلور بجبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار في عين العرب يقتل 4 أطفال ويجرح 6 والطيران السوري يغير علىالسخنة وحاس انفجار في عين العرب يقتل 4 أطفال ويجرح 6 والطيران السوري يغير علىالسخنة وحاس



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen