آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

هادي يبحث مع نائبه الأحمر ورئيس الوزراء بن دغر في الرياض اجراءات الهدنة

تزكية عمان وصنعاء وغرناطة لانشاء غرف عمليات فيها الى جانب الكويت لمراقبة وقف النار في اليمن

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تزكية عمان وصنعاء وغرناطة لانشاء غرف عمليات فيها الى جانب الكويت لمراقبة وقف النار في اليمن

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
عدن -عبدالغني يحيى

دخل اتفاق وقف إطلاق النار على جبهات القتال في اليمن ليل الأحد حيز التنفيذ، برعاية أممية تمهيدا لبدء جولة جديدة من المفاوضات بين طرفي النزاع في الـ18 من الشهر الحالي في الكويت. وفيإطار استعدادات الحكومة اليمنية إلى جانب المساعي الأممية لإنهاء الصراع في اليمن، اجتمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر٬ ورئيس الوزراء٬ الدكتور أحمد عبيد بن دغر في العاصمة السعودية الرياض٬ وذلك للمرة الأولى منذ توليهما منصبيهما.

وأشار  عبد العزيز جباري٬ نائب رئيس الوزراء اليمني٬ وزير الخدمة المدنية والتأمينات إلى أن الاجتماع تطرق إلى الهدنة التي سيبدأ العمل بها في ساعة متأخرة من مساء الأحد٬ فيما ستصدر الرئاسة اليمنية٬ بيانا حول ذلك في وقت لاحق٬ مؤكدا أن الشرعية اليمنية "ملتزمة وموافقة على الهدنة٬ ووقف إطلاق النار".

 وأكد نائب رئيس الوزراء اليمني أن الحكومة اليمنية تأمل في أن تشمل الجولة الجديدة من المفاوضات تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي ٬2216 القاضي بعودة مؤسسات الدولة٬ وتسليم الأسلحة٬ مشير إلى أن الاجتماع بحث كذلك الجهود السياسية والأوضاع الميدانية في اليمن وأفاد جباري٬ بأن اجتماع أعضاء الفريق السياسي والمشاورات٬ يعتمد على الفريق الذي سيمثل الوفد الحكومي إلى الكويت، مشيرا إلى أن ظروف التغييرات الحكومية الأخيرة٬ أدت إلى تغيير فريق المشاورات السابق، بعد التحاق سالم الخنبشي به٬ محافظ حضرموت الأسبق٬ بدلا عن الدكتور أحمد بن دغر الذي ترأس مجلس الوزراء.

وأعرب جباري عن أمل الحكومة في أن تتحول الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار، مبينا أن الحكومة خصصّت لجنة عسكرية لرصد الخروقات أو التجاوزات التي قد تتعرض لها الهدنة، كما أن الحوثيين سيطبقون نفس الآلية، وأن اللجنتين ستعملان تحت مراقبة الأمم المتحدة على حد قوله. وبهذا الصدد، كشفت مصادر صحفية عن التوجه إلى إنشاء 3 غرف عمليات لمراقبة عملية وقف إطلاق النار ورصد الخروقات، إلى جانب الغرفة الرئيسية التي يجري تجهيزها في مقر المشاورات في الكويت، ولفتت إلى أن اللجنة الرئيسية لمراقبة وقف إطلاق النار ستضم 12 عضوا عسكريا من كلا الطرفين. وأشارت ذات المصادر إلى أنه تمت تزكية 3 مدن تستضيف غرف العمليات لمراقبة وقف إطلاق النار إلى جانب الكويت، هي عمان وصنعاء وغرناطة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزكية عمان وصنعاء وغرناطة لانشاء غرف عمليات فيها الى جانب الكويت لمراقبة وقف النار في اليمن تزكية عمان وصنعاء وغرناطة لانشاء غرف عمليات فيها الى جانب الكويت لمراقبة وقف النار في اليمن



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen