آخر تحديث GMT 07:47:51
اليمن اليوم-

تجاذبات بين النواب وكوبلر حول دعم حكومة الوفاق وتعزيز قدرات الجيش

تطهير درنة من "داعش" نهائيا" وألغامه تتسبب بمقتل 13 شابا" من أبناء المدينة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تطهير درنة من "داعش" نهائيا" وألغامه تتسبب بمقتل 13 شابا" من أبناء المدينة

مدينة درنة الليبية
طرابلس - فاطمة السعداوي

تسببّت الألغام التي خلفها تنظيم "داعش" وراءه في مدينة درنة بعد طرده منها بمقتل 13 شابا من أبناء المدينة , حسبما أعلن مصدر مسؤول في دائرة الصحة في درنة  . وكان "مجلس  شورى مجاهدي درنة" المرتبط بتنظيم القاعدة أعلن فجر الجمعة  عن تطهير درنة من مسلحي تنظيم "داعش" نهائيا"  وقال حافظ الضبع المتحدث باسم المجلس  لاذاعة بي بي سي إن مسلحي "داعش غادروا درنة جميعا، ولم يعد لهم وجود هنا". وشهدت درنة نزاعا بين ثلاثة أطراف، هي تنظيم داعش ومجلس شورى المجاهدين وقوات موالية للحكومة الموجودة في شرق ليبيا.

ويتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي، منذ الأربعاء، صورا" تُظهر سكانا في المدينة الساحلية وهم يحتفلون. وقال أحد السكان "الأمور هادئة اليوم، والحياة تبدو طبيعية. المشكلة الحقيقية الوحيدة هي أنه لا توجد نقود في البنوك". وأضاف أن الوضع كان متوترا منذ الأربعاء "حيث كان مجلس شورى المجاهدين يقاتل تنظيم داعش، كما كانت هناك بعض الضربات الجوية في المدينة. اليوم يُمكن رؤية المجلس يدير نقاط تفتيش في أنحاء المدينة".

وقال الضبع إن سجن المدينة الذي كان يضم أشخاصا يُشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش تعرض للقصف، وأن بعض النزلاء تمكنوا من الهرب قبل أن يُقبض عليهم لاحقا. وقال المتحدث باسم الجيش عبد الكريم صبرة إن الضربات الجوية استهدفت مجلس شورى المجاهدين في حي السيدة خديجة وسجن بشر.

واتخذ تنظيم "داعش" قاعدة له في درنة في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وسيطر بالكامل على المدينة في يونيو/ حزيران من العام نفسه. وكانت درنة معقلا للمجاهدين في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي أثناء التمرد ضد حكم القذافي.

وأكد مصدر طبي في مستشفى الهريش في مدينة درنة، ليل الخميس الجمعة ، تسلم جثامين 13 قتيلا" من شباب مدينة درنة، وقال المصدر إن المستشفى تسلم جثمان ،كمال صالح الشلوي، وعلي منصور المالكي، وانور فوزي الامام، وبالقاسم موسي الزواي، والبراهيم المنسي الشاعري، ومنير الحاسي، واحمد المزيني، ومحمد ادريس فرج بدر، والحسن محمد ادريس بدر، وعطية فوزي الفريطيس، وسراج فوزي الفريطيس، وصهيب فوزي الفريطيس، وعمر ادريس طاهر المنصوري.

وأوضح المصدر بأن ألغام ومفخخات انفجرت عندما كان هؤلاء الشباب يحاولون إزالتها حيث تركها تنظيم «داعش» مزروعة في حي الـ 400 ومرتفعات الفتايح الزراعية التي انسحب منها. وانسحبت عناصر تنظيم داعش بشكل مفاجئ في ساعة مبكرة من حي الـ«400» ومرتفعات الفتايح الزراعية آخر منطقتين كان يسيطر عليهما التنظيم شرق مدينة درنة,
وأحيط الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر علماً بالبيان الذي أصدره أعضاء مجلس النواب الداعمين للاتفاق السياسي الليبي وحكومة الوفاق الوطني يوم 21 نيسان/أبريل. وعبر مارتن كوبلر عن بالغ خيبة أمله إزاء عدم قدرة مجلس النواب على التصويت بشأن حكومة الوفاق الوطني المقترحة وتعديل الإعلان الدستوري. وقال : "من المؤسف أن يتم مرة أخرى حرمان أغلبية واضحة من أعضاء مجلس النواب من فرصة ممارسة حقهم الديمقراطي الأصيل كممثلين منتخبين للشعب الليبي في إعلاء الدور المحوري للمجلس كجسم تشريعي ومراقب في هذه المرحلة المفصلية في العملية السياسية." وفي معرض وصفه لتطورات اليوم في طبرق بأنها انتكاسة في الجهود المستمرة لإنهاء الانقسام المؤسسي في ليبيا وتحقيق السلام لليبيين الذين عانوا كثيراً نتيجة للصراع، أشاد كوبلر بروح البرلمانيين الذين اجتمعوا في طبرق على مدار الأيام الماضية وشجاعتهم. كما حثهم على أن يظلوا مخلصين لناخبيهم وأن يستمروا في إعلاء مسؤولياتهم في ممارسة واجباتهم دون تعطيل أو تهديد أو ترهيب.

وقال عضو مجلس النواب الليبي الدكتور علي التكبالي،  الخميٍس، إن اخفاق مجلس النواب فى منح الثقة لحكومة الوفاق جاء بعدما هلل المبعوث الأممي لدي ليبيا مارتن كوبلر بوصول المجلس الرئاسي لطرابلس دون اخطار مجلس النواب أو أداء القسم أمامه، ويأتي اليوم ليدعو مجلس النواب إلى تقديم الدعم لهذه الحكومة، ولكن  هذه ليست حكومة وفاق ولكنها حكومة إنشقاق، لأن القانون ضرب به عرض الحائط. وأضاف التكبالي خلال حواره أن النواب ظلوا مرابطين فى المجلس لشهرين متتالين ومن يؤيد الحكومة غاب بعدما أكدوا أنهم لايحتاجون الشرعية، وعادوا مرة أخرى بأوامر من كوبلر، والجلسة الإستثنائية لا يحق لاحد أن يدعو لها سوى رئيس المجلس عقيلة صالح، معتبراً أن السبب الرئيسي فى الأزمة  هو النائب محمد شعيب والذي ذهب إلى لجنة الحوار ووقع على أشياء لايريد ها النواب. وختم التكبالي «سيظل أعضاء مجلس النواب الحراس الحقيقيون على الشعب الذى تم تجويعه، وفاض به، وأصبح يقول يحكمنا من يحكم، ونحن نعلم تماماً من يفعل هذه الأشياء وسوف يتم فضحهم قريبا،  ولكن لن تمر هذه الحكومة سوى بتوافق تام أو أن يتركوا الشعب الليبي أن يدشن حكومة أخرى، وإذا أراد المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن يساند ليبيا فعلاً فعليه أن يدعم الجيش ويسانده، وإجراء استفتاء أو انتخابات وليكن هناك رئيس جمهورية يكون حكومته ومجلس نوابه وتختفي كافة الأجسام الغريبة».

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطهير درنة من داعش نهائيا وألغامه تتسبب بمقتل 13 شابا من أبناء المدينة تطهير درنة من داعش نهائيا وألغامه تتسبب بمقتل 13 شابا من أبناء المدينة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطهير درنة من داعش نهائيا وألغامه تتسبب بمقتل 13 شابا من أبناء المدينة تطهير درنة من داعش نهائيا وألغامه تتسبب بمقتل 13 شابا من أبناء المدينة



ارتدت فستانًا بألوان الذهبي والفضي والأسْود اللامعة

بيبي ريسكا تظهر بإطلالة جذَّابة خلال حفلة "CMA"

واشنطن ـ رولا عيسى
تألّقت المغنية الأميركية بيبي ريسكا عند وصولها الأربعاء، إلى حفلة توزيع جوائز "CMA" للموسيقى الريفية، في ناشفيل، إذ ارتدت النجمة البالغة من العمر 29 عاما، فستانا بألوان الذهبي والفضي والأسود اللامعة، من العلامة التجارية "كوتش"، بفتحة كبيرة عند الرجل اليمنى. وظهرت بيبي بشعر أشقر قصير، مجعد بطريقة خفيفة، وارتدت أقراطا متدلية والكثير من الخواتم، وأبرزت جمالها بمكياج عيون بسيط. واستضافت حفلة توزيع الجوائز للمرة الحادية عشرة، النجمة الأميركية، كاري أنروود، والنجم براد بيزلي. ورُشحت بيبي للحصول على جائزة أفضل أغنية منفردة في العام، عن أغنية "Meant To Be"، وكان من المفترض أن تقدم بيبي عرضا خلال حفلة توزيع الجوائز. وقدّم براد وكاري عرضا غنائيا أثناء الحفلة إلى جانب النجم كريس ستاببلتون الذي حصل على جائزة أفضل مُغنٍّ شاب، كما أنه حصل في العام الماضي على جائزة أفضل فنان للعام. وواجه منافسة شديدة مع جيسون الديان، ولوك بريان، وكيني

GMT 09:41 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك نصائح تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد
اليمن اليوم- إليك نصائح تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد

GMT 02:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار
اليمن اليوم- اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 04:37 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية
اليمن اليوم- أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية

GMT 06:00 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يرشح مصممة حقائب لمنصب سفيرة لبلاده
اليمن اليوم- ترامب يرشح مصممة حقائب لمنصب سفيرة لبلاده

GMT 00:35 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مراسل "سكاي نيوز" يتلفَّظ بلفظ خارج أمام مبنى "داوننغ ستريت"
اليمن اليوم- مراسل "سكاي نيوز" يتلفَّظ بلفظ خارج أمام مبنى "داوننغ ستريت"

GMT 04:09 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إسكتلندا تدرس تلاميذها إشكاليات "الشذوذ الجنسي"
اليمن اليوم- إسكتلندا تدرس تلاميذها إشكاليات "الشذوذ الجنسي"

GMT 05:21 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات
اليمن اليوم- عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات

GMT 07:06 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تُوضّح خطورة "تلوّث الديزل" على رئة الأطفال
اليمن اليوم- دراسة حديثة تُوضّح خطورة "تلوّث الديزل" على رئة الأطفال

GMT 03:48 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"أستون مارتن" تنافس على سيارات الدفع الرباعي
اليمن اليوم- "أستون مارتن" تنافس على سيارات الدفع الرباعي

GMT 06:56 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة
اليمن اليوم- "مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة

GMT 01:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

روجينا تؤكّد أنها كانت تتوقع النجاح الكبير لمسلسل "كلبش"
اليمن اليوم- روجينا تؤكّد أنها كانت تتوقع النجاح الكبير لمسلسل "كلبش"

GMT 01:45 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تكشف عن سر مثير بشأن عصور الديناصورات
اليمن اليوم- دراسة تكشف عن سر مثير بشأن عصور الديناصورات

GMT 08:40 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

7 دروس في الأزياء نتعلمهم من إطلالات ميشيل أوباما

GMT 07:11 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور عارضات الأزياء البدينات بجوار النحيفات على المنصة

GMT 03:21 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر ومدن مهددة بالاختفاء رغم تحقيق أهداف الاحترار

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018

GMT 01:27 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"أطباء يكشفون عن نصائح بشأن "المُكمِّلات الغذائية

GMT 01:17 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مُضيفة تفعل شيئًا مُثيرًا للضحك ردًا على شكوى راكب

GMT 18:27 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

عالم فلك يكشف عن توقعات الأبراج خلال "تشرين الثاني"

GMT 14:17 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"شركة أبل" تتخذ قرارًا مزعجًا قبل طرح "آيفون " الجديد
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen