آخر تحديث GMT 07:06:13
اليمن اليوم-

فصائل عسكرية معارضة تتعهد بـ"تأمين إخلاء وعبور آمن" لسكان حي الشيخ مقصود

جبهة النصرة تُهاجم عدة جبهات وتتقدم على حساب القوات الحكومية في حلب والطيران يُنفذ40 غارة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- جبهة النصرة تُهاجم عدة جبهات وتتقدم على حساب القوات الحكومية في حلب والطيران يُنفذ40 غارة

الطيران الحربي
دمشق - خليل حسين

قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة كنصفرة في جبل الزاوية، فيما قتل مسلحان من بلدة سراقب في ريف إدلب الشرقي، خلال إشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف حلب الجنوبي، وجدد الجيش السوري قصفه إلى مناطق في ريفي جسر الشغور الجنوبي والغربي في ريف إدلب الغربي، دون أنباء عن إصابات، فيما قتل مواطن متأثرًا بجراح أصيب بها جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في بلدة خان السبل في ريف إدلب في وقت سابق, ولا تزال المعارك العنيفة متواصلة بين حزب الله اللبناني والقوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وتنظيم جند الاقصى والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في عدة محاور في ريف حلب الجنوبي، ترافق مع تفجير مسلح من جبهة النصرة لنفسه بعربة مفخخة استهدفت تمركزات للقوات الحكومية في المنطقة، بالتزامن مع قصف جوي مكثف من قبل الطيران السوري على مناطق الاشتباك، وسط تقدم الفصائل وسيطرتها على تل الزيتون وتل الربيع وتحقيقها تقدم واسع في منطقتي زيتان وبرنة في ريف حلب الجنوبي.
 وأفادت معلومات مؤكدة عن سيطرة الفصائل على أجزاء واسعة من قرية القلعجية في ريف حلب الجنوبي، ومعلومات عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، فيما تمكنت الفصائل من أسر عنصرين اثنين من المسلحين الموالين للقوات الحكومية في ريف حلب الجنوبي، بينما ارتفع إلى نحو 40 عدد الضربات الجوية التي نفذها الطيران الحربي السوري والروسي على أماكن في مناطق الكلارية والراشدين والطريق الدولي حلب - دمشق وبلدات الزربة وكفرناها وخان العسل وقرية كفرجوم في ريفي حلب الغربي والجنوبي، ما أسفر عن أضرار مادية بممتلكات مواطنين، فيما فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة الفصائل في مدينة حلب، في حين استهدفت القوات الحكومية مناطق في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، بالتزامن مع قصف الطيران الحربي على مناطق في مدينة الباب وبلدة تادف في ريف حلب الشمالي الغربي، ما أدى إلى مقتل 4 اشخاص بالإضافة لإصابة آخرين بجراح، كذلك قصفت مناطق في بلدة حيان بريف حلب الشمالي، دون أنباء عن إصابات.
وجددت القوات الحكومية استهدافها إلى مناطق في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، دون أنباء عن إصابات, تجددت الاشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين الموالين له من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في أطراف حي الحويقة في مدينة دير الزور, واستهدفت القوات الحكومية بالقذائف مناطق في قرى الزيارة والقرقور وقسطون في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، دون أنباء عن إصابات.
قصفت القوات الحكومية بالمدفعية ونيران الرشاشات الثقيلة مناطق في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، فيما قتل طفل في بلدة كفرلاها في ريف حمص الشمالي ظهر اليوم، استهدفت بالقذائف ونيران الرشاشات الثقيلة مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، دون أنباء عن إصابات, وإستهدفت الفصائل أماكن في منطقة مشفى الشرطة في أطراف مدينة حرستا، بينما استهدفت القوات الحكومية منطقة في مزارع بيت سوى بغوطة دمشق الشرقية، ما أسفر عن إصابة عدة اشخاص بجراح، كذلك قصفت قوات النظام مناطق في مدينة عربين، ولا معلومات عن إصابات, ولا تزال الاشتباكات العنيفة متواصلة بين تنظيم "داعش" وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في مخيم اليرموك جنوب العاصمة، وسط المزيد من التقدم للتنظيم في المنطقة ومعلومات مؤكدة مقتل ومصرع وجرح عدد من عناصر الطرفين، فيما قصفت الطائرات السورية مناطق في مخيم اليرموك، ترافقت مع اشتباكات بينها وبين داعش في عدة محاور في المخيم، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وإستهدف الجيش السوري بالقذائف مناطق في درعا البلد في مدينة درعا، كما استهدف بنيران رشاشاته الثقيلة مناطق في بلدة اليادودة في ريف درعا، فيما القى مسلحون مجهولون قنبلة على سيارة لجيش مقاتل في بلدة طفس في ريف درعا، دون معلومات عن إصابات, واستهدفت القوات الحكومية بالقذائف مناطق في بلدتي الحميدية والصمدانية الغربية وأطرافها في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، دون أنباء عن إصابات.

وإستعاد مقاتلو "أسود الشرقية" عددًا من المواقع في منطقة القلمون، في ريف دمشق، كانت تخضع لسيطرة "داعش"، وذلك عقب اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم، فضلًا عن تدمير أسلحتهم.

وكشفت مصادر خاصة في "أسود الشرقية" إلى "العرب اليوم"، أن المقاتلين، هم من كتائب الجيش الحر في دير الزور وبدعم من فصائل عسكرية أخرى، شنوا هجومًا عنيفًا على مواقع كانت تحت سيطرة "داعش" قبل أيام في منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق، وتمكنت من استعادة السيطرة على المعمل الصيني، إضافة إلى إسمنت البادية، بعد معارك مع التنظيم تمكنت خلالها الفصائل المعارضة من تدمير دبابة، وسيارتين محملتين برشاشات عيار 14.5، وقتل وجرح العديد من أفراد "داعش"، الذي انسحب على خلفية الاشتباكات إلى المناطق الشرقية، لتتمكن بعدها فصائل المعارضة من السيطرة الكاملة على المعملين.

ووسع "أسود الشرقية" هجموهم على مقاتلي "داعش" في المنطقة، واستعادوا السيطرة على محطة صفا بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين انتهت بانسحاب التنظيم من المحطة. وشهدت منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق معارك عنيفة منذ عدة أيام بين ثلاث قوى، متمثلة في تنظيم "داعش"، وفصائل المعارضة، والقوات الحكومية.

وشنت فصائل المعارضة المسلحة، السبت، أعنف هجوم لها على تجمعات للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في عدة جبهات من ريف حلب الجنوبي، تمكنوا من خلالها السيطرة على عدة مواقع استراتيجية، وقتل عدد كبير من القوات الحكومية ترافق الهجوم مع قصف جوي غير مسبوق على مواقع المعارضة المسلحة بهدف وقف تقدمها. وأوضحت مصادر إعلامية معارضة أن مقاتلي "جبهة النُصرة"، و"جند الأقصى" و"أحرار الشام"، وبقية الفصائل المقاتلة شنّوا هجومًا عنيفًا على تجمعات القوات الحكومية والمليشيات العراقية والإيرانية في ريف حلب الجنوبي، وتمكنوا من السيطرة على بلدتي برنة والخالدية، بعد معارك عنيفة، أسفرت عن تدمير سيارة بيك باب ممتلئة بالجنود، بعد استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع. وردت القوات الحكومية بقصف جوي وصاروخي طال بلدات العيس ومحيط خان طومان ومنطقة الأحراش، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف الفصائل المقاتلة. وكانت فصائل المعارضة تمكنت من السيطرة على بلدة العيس بعد إعلانها معركة استعادة السيطرة على الريف الجنوبي، وطرد القوات الحكومية منه بشكل كامل.

وتصاعدت وتيرة الاشتباكات في أغلب قطاعات المدينة والطيران المروحي التابع للنظام يكثف من استهداف الأحياء بشكل عشوائي بالبراميل المتفجرة. وفي مدينة الضمير في ريف دمشق الشمالي الشرقي يسود هدوء حذر، السبت، على المدينة الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق الشمالي، وذلك بعد خمسة أيام من القصف الجوي والمدفعي العنيف وغير المسبوق على المدينة من القوات الحكومية وكذلك لواء الصديق المبايع لتنظيم "داعش". وكشف السكان المحليون من المدينة في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أن عشرات الشباب من مدينة الضمير تطوعوا، إلى قتال التنظيم والكتائب المرتبطة به، بعد رفضها الخروج من المدينة، وإطلاقها الرصاص على المشاركين في التظاهرات السلمية التي خرجت في المدينة خلال الأيام الماضية.

وأعلن لواء رجال الله، انضمامه الكامل لحركة تحرير حمص في الريف الشمالي لمدينة حمص وسط سورية، في بيان مصور ألقاه قائد اللواء. وأشار إلى أن التوحيد جاء لتنفيذ الهدف الرئيسي للواء، وهو توحيد الجهود وتنظيمها وتوجيهها من أجل إسقاط النظام في سورية، والعمل على إعادة سيطرة فصائل المعارضة على مدينة حمص وطرد عناصر النظام منها.

وأكد أن عدد الفصائل المنضوية تحت راية الحركة 24 فصيلًا عسكريًا، من قرى ومدن ريف حمص الشمالي، إضافة إلى بعض الفصائل العسكرية العاملة في ريف حماة الجنوبي. وتعد حركة "تحرير حمص" من أكبر الفصائل العسكرية العاملة في مدينة حمص وريفها تأسست في 26آب/ أغسطس 2014، وضم آنذاك عدة فصائل عسكرية من مدن وبلدات ريف حمص الشمالي تلبيسة الرستن التي تتخذها الحركة مقرًا لها، إضافة إلى فصائل عسكرية عاملة في مدينة الحولة مع عدة فصائل عسكرية عاملة في ريف حماة الجنوبي.

وشُيّع أهالي المدينة الخاضعة لسيطرة قوات سورية الديمقراطية في ريف حلب الشمالي الغربي، 11 عنصرًا من القوات قتلوا جراء الاشتباكات مع فصائل المعارضة في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب خلال اليومين الماضيين. وأوضحت مصادر إعلامية معارضة أن  القتلى من أبناء المدينة ومن القرى المحيطة بها، نقلوا من حي الشيخ مقصود إليها عبر طرق خاضعة لسيطرة القوات الحكومية وبالتنسيق معها، وسط إطلاق رصاص كثيف وتجمع كبير لعناصر القوات في المدينة. وكانت المعارضة تحاصر حي الشيخ مقصود منذ سبعة أشهر من ثلاث جهات، في حين يحاذي من جهته الجنوبية مناطق سيطرة القوات الحكومية السورية.

وأصدرت غرفة عمليات فتح حلب، لتحييد "المدنيين الأبرياء" من أهالي حي الشيخ مقصود ذو الغالبية الكردية والخاضع إلى سيطرة وحدات حماية الشعب الكردي، وجاء فيه ""بعد استمرار مليشيات YPG  باتباع سياسة استعمال المدنيين كدروع بشرية واستمرارها في بسياستها العدوانية تجاه الثوار من خلال مهاجمة طريق الكاستيلو تحت غطاء جوي من القوات السورية الأمر الذي يفرض طرد هذه الميليشيات من حي الشيخ مقصود كضرورة عسكرية ملحة وحرصاً منا على سلامة المدنيين وتحييدهم عن صراعنا مع ميليشيات YPG الإنفصالية، نحن فصائل الجيش السوري الحر العاملة على قطاع الشيخ مقصود نعلن استعدادنا الكامل لتأمين إخلاء وعبور آمن لأهلنا سكان حي الشيخ مقصود والتعهد بتأمين وصول أمن إلى مناطق خالية من الاشتباكات العسكرية مع التعهد أيضا بتأمين عودتهم إلى منازلهم فور انتهاء العمليات العسكرية ضمن هذا القطاع، كما نطالب المليشيات بالامتناع عن استعمال المدنيين كدروع بشرية والموافقة على هذه المبادرة الإنسانية، وندعو المنظمات والهيئات الدولية الإنسانية المعنية للضغط على هذه المليشيات للموافقة على هذه المبادرة والكف عن ممارساتها العدائية واستعمال المدنيين لتحقيق أهدافها العسكرية، وإن رفض هذه المبادرة يؤكد أن هذه المليشيات ماضية في تعريض المدنيين للخطر وتتحمل كامل المسؤولية عن حياة وأمن المدنيين الأبرياء، علماً أننا سنتخذ كل الإجراءات الممكنة لمنع وقوع ضحايا في صفوف المدنيين الأبرياء.""

وقالت الفصائل في بيانها: "إن فصائل الجيش السوري الحر تدعوا وحدات الحماية إلى وقف قصف مناطق المدنيين في الأشرفية والسكن الشبابي وإلى الاعتراف بأن مدفعية النظام في ثكنة المهلب لم توفر مكاناً إلا وقصفته وخصوصاً أثناء الاشتباكات المفتعلة، ونهيب بكل عقلاء الشعب الكردي فضح حملات التهويش والكذب الذي يحفر في الوطن السوري جروحاً يصعب شفاؤها".

يُشار إلى أن حي الشيخ مقصود يتعرض منذ أيام لقصف من الفصائل الإسلامية والمقاتلة بجرار الغاز المتفجرة والقذائف محلية الصنع، ما أسفر عن مقتل عشرات المواطنين وإصابة عشرات آخرين بجراح.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبهة النصرة تُهاجم عدة جبهات وتتقدم على حساب القوات الحكومية في حلب والطيران يُنفذ40 غارة جبهة النصرة تُهاجم عدة جبهات وتتقدم على حساب القوات الحكومية في حلب والطيران يُنفذ40 غارة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبهة النصرة تُهاجم عدة جبهات وتتقدم على حساب القوات الحكومية في حلب والطيران يُنفذ40 غارة جبهة النصرة تُهاجم عدة جبهات وتتقدم على حساب القوات الحكومية في حلب والطيران يُنفذ40 غارة



ارتدت فستانًا بألوان الذهبي والفضي والأسْود اللامعة

بيبي ريسكا تظهر بإطلالة جذَّابة خلال حفلة "CMA"

واشنطن ـ رولا عيسى
تألّقت المغنية الأميركية بيبي ريسكا عند وصولها الأربعاء، إلى حفلة توزيع جوائز "CMA" للموسيقى الريفية، في ناشفيل، إذ ارتدت النجمة البالغة من العمر 29 عاما، فستانا بألوان الذهبي والفضي والأسود اللامعة، من العلامة التجارية "كوتش"، بفتحة كبيرة عند الرجل اليمنى. وظهرت بيبي بشعر أشقر قصير، مجعد بطريقة خفيفة، وارتدت أقراطا متدلية والكثير من الخواتم، وأبرزت جمالها بمكياج عيون بسيط. واستضافت حفلة توزيع الجوائز للمرة الحادية عشرة، النجمة الأميركية، كاري أنروود، والنجم براد بيزلي. ورُشحت بيبي للحصول على جائزة أفضل أغنية منفردة في العام، عن أغنية "Meant To Be"، وكان من المفترض أن تقدم بيبي عرضا خلال حفلة توزيع الجوائز. وقدّم براد وكاري عرضا غنائيا أثناء الحفلة إلى جانب النجم كريس ستاببلتون الذي حصل على جائزة أفضل مُغنٍّ شاب، كما أنه حصل في العام الماضي على جائزة أفضل فنان للعام. وواجه منافسة شديدة مع جيسون الديان، ولوك بريان، وكيني

GMT 09:41 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك نصائح تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد
اليمن اليوم- إليك نصائح تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد

GMT 02:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار
اليمن اليوم- اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 04:37 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية
اليمن اليوم- أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية

GMT 06:00 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يرشح مصممة حقائب لمنصب سفيرة لبلاده
اليمن اليوم- ترامب يرشح مصممة حقائب لمنصب سفيرة لبلاده

GMT 00:35 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مراسل "سكاي نيوز" يتلفَّظ بلفظ خارج أمام مبنى "داوننغ ستريت"
اليمن اليوم- مراسل "سكاي نيوز" يتلفَّظ بلفظ خارج أمام مبنى "داوننغ ستريت"

GMT 04:09 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إسكتلندا تدرس تلاميذها إشكاليات "الشذوذ الجنسي"
اليمن اليوم- إسكتلندا تدرس تلاميذها إشكاليات "الشذوذ الجنسي"

GMT 05:21 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات
اليمن اليوم- عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات

GMT 07:06 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تُوضّح خطورة "تلوّث الديزل" على رئة الأطفال
اليمن اليوم- دراسة حديثة تُوضّح خطورة "تلوّث الديزل" على رئة الأطفال

GMT 03:48 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"أستون مارتن" تنافس على سيارات الدفع الرباعي
اليمن اليوم- "أستون مارتن" تنافس على سيارات الدفع الرباعي

GMT 06:56 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة
اليمن اليوم- "مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة

GMT 01:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

روجينا تؤكّد أنها كانت تتوقع النجاح الكبير لمسلسل "كلبش"
اليمن اليوم- روجينا تؤكّد أنها كانت تتوقع النجاح الكبير لمسلسل "كلبش"

GMT 01:45 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تكشف عن سر مثير بشأن عصور الديناصورات
اليمن اليوم- دراسة تكشف عن سر مثير بشأن عصور الديناصورات

GMT 08:40 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

7 دروس في الأزياء نتعلمهم من إطلالات ميشيل أوباما

GMT 07:11 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور عارضات الأزياء البدينات بجوار النحيفات على المنصة

GMT 03:21 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر ومدن مهددة بالاختفاء رغم تحقيق أهداف الاحترار

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018

GMT 01:27 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"أطباء يكشفون عن نصائح بشأن "المُكمِّلات الغذائية

GMT 01:17 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مُضيفة تفعل شيئًا مُثيرًا للضحك ردًا على شكوى راكب

GMT 18:27 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

عالم فلك يكشف عن توقعات الأبراج خلال "تشرين الثاني"

GMT 14:17 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"شركة أبل" تتخذ قرارًا مزعجًا قبل طرح "آيفون " الجديد
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen