آخر تحديث GMT 20:39:30
اليمن اليوم-

معارك كرٍّ و فرّ في ريف حلب بين التنظيم وفصائل المعارضة وغارات للطيرن على إدلب

"داعش" يحقِّق مزيداً من السيطرة على مناطق شرق "خاصر" ويقصف لأحياء في مدينة حلب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "داعش" يحقِّق مزيداً من السيطرة على مناطق شرق "خاصر" ويقصف لأحياء في مدينة حلب

تنظيم "داعش"
دمشق ـ خليل حسين

حقَّق تنظيم "داعش" مزيداً من التقدم والسيطرة على مناطق وقرى جديدة شرق بلدة "خاصر" في ريف حلب، بالتزامن مع قصف بريللقوات الحكومي وغارات للطائرات السورية الحربية على ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي الغربي، فيما أعدم لواء "شهداء اليرموك" مواطناً من ريف درعا الغربي  بتهمة "إدخال عناصر من جبهة "النصرة" لاغتيال قيادات في اللواء.

ففي محافظة إدلب، استهدف الطيران الحربي مناطق في مدينة خان شيخون وبلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، فيما قصفت القوات النظامية مناطق في بلدة "محمبل" في ريف إدلب الغربي، بينما استهدفت القوات الحكومية مناطق في ريف جسر الشغور الغربي، وأماكن أخرى في منطقة مخيم "خرماش" في ريف جسر الشغور ، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

أما في محافظة حلب، فلا تزال معارك الكر والفر مستمرة بين تنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في مناطق الريف الحلبي ، وسط تبادل التقدم والسيطرة بين الطرفين على عدة نقاط في المنطقة، فيما تستمر الاشتباكات بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر في ريف حلب الجنوبي الشرقي، وسط تبادل الاستهداف والقصف بين الطرفين، ومعلومات عن تقدم التنظيم وسيطرته على عدة مناطق وقرى جديدة شرق بلدة "خاصر"، كذلك جددت قوات النظام قصفها لمناطق في بلدة "العيس" بريف حلب الجنوبي، كما سقطت قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في على أماكن في حي الميدان ومنطقتي حرش البحوث ومحور الشيحان في مدينة حلب، ما أدى الى إصابة عدة أشخاص بالإضافة الى أضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

وفي محافظة الحسكة، اتهم سكان محليون عناصر من قوات "سورية الديمقراطية" بالإعتداء على رجل مسن بالضرب والإستيلاء على عشرات رؤوس الأغنام التي تعود له في قرية "جهفة الضبيب" بريف راس العين (سري كانيه)، وذلك بتهمة "تأييده لتنظيم "الدولة الإسلامية"، فيما أبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مديرية تربية محافظة الحسكة التابعة للنظام السوري افتتحت عدة مدارس في منطقة الشدادي التي سيطرت عليها مؤخراً قوات "سورية الديمقراطية"، وذلك بعد إنقطاع للتعليم فيها دام عاما كاملا، وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" يتخد من تلك المدارس مقاراً له. وأبلغت المصادر أن مديرية التربية وزعت المنهاج الدراسي المطبوع من قبل النظام السوري.
أما في محافظة حماة، فقد استهدف الطيران الحربي مناطق في بلدة كفرنبودة ، دون أنباء  عن إصابات.

وفي محافظة حمص، استهدفت قوات النظام بالقذائف الصاروخية مناطق في مدينة تلبيسة وبلدة الزعفرانة  بريف حمص الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
بالانتقال الى محافظة ريف دمشق، فقد استهدفت القوات النظامية بالقذائف مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، بينما تتواصل المعارك العنيفة  في بادية الضمير عند أطراف القلمون الشرقي، بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة أخرى، وسط قصف جوي وقصف من قبل القوات الحكومية على مناطق الاشتباك، ما أدى الى تقدم القوات النظامية في المنطقة وسيطرتها على  عدة نقاط جديدة كان التنظيم قد سيطر عليها في وقت سابق، وأسفرت الاشتباكات المستمرة عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين بينهم ضابط برتبة عقيد في قوات النظام.

وفي محافظة درعا، علم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة، أن لواء شهداء اليرموك المبايع  لتنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم شخصاً قرب مسجد صلاح الدين في بلدة الشجرة بريف درعا الغربي، وذلك رمياً بالرصاص بتهمة "إدخال عناصر جبهة النصرة إلى بلدة جملة لتنفيذ عملية اغتيال ابو علي البريدي القائد السابق للواء الملقب بـ"الخال" ومجموعة من قيادات اللواء"، فيما  تجددت الاشتباكات المتقطعة بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، ولواء شهداء اليرموك المبايع للتنظيم من طرف آخر، في محيط سد سحم الجولان ومنطقة العلان بريف درعا الغربي، ما أدى لاستشهاد مقاتل في الفصائل المقاتلة ومعلومات  عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأخيراً في محافظة القنيطرة، دارت الاشتباكات بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل  الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محور التلول الحمر بالقطاع الشمالي من ريف القنيطرة، وسط استهدافات متبادلة بين الطرفين بالقذائف ونيران الرشاشات الثقيلة، عقبه سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في بلدة حضر بالقطاع الشمالي من ريف القنيطرة، دون أنباء عن إصابات.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يحقِّق مزيداً من السيطرة على مناطق شرق خاصر ويقصف لأحياء في مدينة حلب داعش يحقِّق مزيداً من السيطرة على مناطق شرق خاصر ويقصف لأحياء في مدينة حلب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يحقِّق مزيداً من السيطرة على مناطق شرق خاصر ويقصف لأحياء في مدينة حلب داعش يحقِّق مزيداً من السيطرة على مناطق شرق خاصر ويقصف لأحياء في مدينة حلب



أثناء زيارتها هيئة الإذاعة البريطانية

كيت ميدلتون تلفت الأنظار بفستان أزرق وناعم

لندن - اليمن اليوم
تتألّق الأميرة كيت ميدلتون للمرة الثالثة بالفستان عينه الذي جعل إطلالتها في غاية التميّز والأناقة، فرغم أنها ارتدت هذا التصميم عام 2014 تظهر تواضعا وبساطة بإعادة اختيار هذا الفستان الأزرق والناعم، أثناء زيارتها إلى هيئة الإذاعة البريطانية لمناقشة خطة الهيئة في مكافحة أعمال التسلط على الإنترنت. اختارت كيت ميدلتون الفستان الأزرق الذي يصل إلى حدود الركبة بقصة أتت مريحة مع الكسرات العريضة التي تبرز بدءًا من حدود الخصر نزولا إلى الأسفل، مع تحديد الخصر بالباند الرفيع من القماش عينه، فانتقت كيت هذا الفستان الذي أتى بتوقيع إميليا ويكستيد واختارته مع القبعة الملكية الفاخرة والريش، إلى جانب الحذاء المخملي والزيتي ذات الكعب العالي، ليتم تنسيقه مع الكلتش العريض من القماش عينه. وارتدت كيت ميدلتون في إطلالة ثانية، الفستان عينه عام 2015 مع الإكسسوارات الناعمة والمنسدلة من الرقبة، إلى جانب الحذاء الأسود الكلاسيكي والكلتش الناعمة، لتعود وتكرّر هذه الإطلالة عينها

GMT 05:01 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد ترد على منتقديها بعد ظهورها بالحجاب
اليمن اليوم- جيجي حديد ترد على منتقديها بعد ظهورها بالحجاب

GMT 08:33 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة تفجّر مفاجآت عن عاصمة جنوب أفريقيا
اليمن اليوم- جولة تفجّر مفاجآت عن عاصمة جنوب أفريقيا

GMT 00:57 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع
اليمن اليوم- عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع

GMT 01:27 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة ريتشارد بيكر أوَّل مذيع "يقرأ" النشرة في "بي بي سي"
اليمن اليوم- وفاة ريتشارد بيكر أوَّل مذيع "يقرأ" النشرة في "بي بي سي"

GMT 03:30 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاكل اللجوء لم تمنع الطلاب السوريين من "التعليم"
اليمن اليوم- مشاكل اللجوء لم تمنع الطلاب السوريين من "التعليم"

GMT 05:11 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أهمّ مميَّزات سيارة سيترون C5 Aircross
اليمن اليوم- أهمّ مميَّزات سيارة سيترون C5 Aircross

GMT 02:11 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"هيونداي" تطرح أكبر سياراتها الرباعية الدفع
اليمن اليوم- "هيونداي" تطرح أكبر سياراتها الرباعية الدفع

GMT 03:58 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دُرَّة تُقدِّم دور ممرَّضة خلال أحداث "يوم مصري"
اليمن اليوم- دُرَّة تُقدِّم دور ممرَّضة خلال أحداث "يوم مصري"

GMT 04:10 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عز "سعيد" بالتعاون مع شريف عرفة في فيلم "الممر"

GMT 02:24 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة هندية تقتل مراهقًا زار ابنتهم منتصف الليل

GMT 08:34 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعدي عن الترتر خلال حفل رأس السنة الجديدة

GMT 07:06 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تُوضّح خطورة "تلوّث الديزل" على رئة الأطفال

GMT 05:40 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"البساطة والفخامة" عنوان أحدث الديكورات في عام 2019

GMT 04:59 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أطعمة قد تؤدي إلى حدوث آثار جانبية خطيرة

GMT 02:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 18:27 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

عالم فلك يكشف عن توقعات الأبراج خلال "تشرين الثاني"

GMT 18:05 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

معالج سامسونج Exynos 9820 يحمل 2.0 جيجابايت LTE

GMT 01:27 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

"إطلالات أنيقة لنجمات هوليوود في حفل "اختيار الجمهور
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen