آخر تحديث GMT 08:43:46
اليمن اليوم-

قوات أميركية تنفذ إنزالاً جويا بـ"طائرات الاباتشي" في تلعفر وغارات كثيف على "داعش"

سقوط أكثر من 60 مسلحاً وإلقاء منشورات على الموصل تدعو السكان" الاستعداد للتحرير"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- سقوط أكثر من 60 مسلحاً وإلقاء منشورات على الموصل تدعو السكان" الاستعداد للتحرير"

انزال مسلحين من طائرات "اباتشي"
بغداد - نجلاء الطائي

نفذت قوات أميركية خاصة عملية انزال جوي مستخدمة ست طائرات "اباتشي" في ناحية "بادوش" شمال غربي مدينة الموصل، مركز المحافظة. واستهدفت العملية اعتقال قيادين في تنظيم "داعش"، بينما ألقت القوة الجوية العراقية الآف المنشورات على مدينة الموصل.

وأوضح مصدر امني، أن "طائرات التحالف الدولي نفذت عملية انزال جوي مكون من ست طائرات "اباتشي" ومدعومة بمقاتلتين حربيتين على الطريق الرابط بين الموصل وقضاء تلعفر قرب قرية الصابونية، التابعة لناحية بادوش شمال غربي  مدينة الموصل".

وأضاف المصدر، ،أن "عملية الانزال تهدف الى اعتقال قيادات مهمة في تنظيم "داعش"  بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجودهم في احد المنازل على الطريق الرابط بين الموصل وقضاء تلعفر".

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، ، ان "طائرات القوة الجوية العراقية ألقت صباح اليوم آلاف المنشورات على مدينة الموصل". ودعت "المواطنين الى الاستعداد لتحرير الموصل وتؤكد ان القوات الامنية قريبة جدا منهم".

وقال بيان للقيادة العمليات المشتركة ورد لـ"العرب اليوم"نسخة منه،  ان " قوات من قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية امنية لغرض تطهير الطريق الرابط بين منطقة البو فراج والجرايشي ، وأسفرت العملية عن تفجير سبع عبوات ناسفة تحت السيطرة " .

وبين البيان ان " قوة اخرى تمكنت من  أخلاء 5 من الرجال من قضاء هيت باتجاه منطقة كيلو 18 ، و 13 بين طفل وامرأة من الكيلو 35 الى مخيم الكيلو 60 في ناحية الوفاء 54 من الرجال ، و 149 بين طفل وامرأة من محور الثرثار باتجاه منطقة كيلو 18 من قبل مديرية أفواج حماية منشآت الانبار " .

واوضح البيان ان" القوة الجوية العراقية نفذت 6 طلعات قتالية جوية بطائرات "اف 16" الأميركية وطائرات "السوخوي" الروسية في جميع قواطع القتال فيما نفذ طيران الجيش 16 طلعة قتالية لمجمل قواطع العمليات ".

واكد البيان ان " طائرات القوة الجوية شنت غارة على منطقة حقول علاس وعجيل النفطية واسفرت عن قتل 7 متطرفين ".وأضاف البيان ان " طائرات التحالف الدولي وحسب معلومات للاستخبارات والامن والتي تتضمن بوجود مقر قيادة وسيطرة لعناصر "داعش" في احد المنازل في قضاء الشرقاط يتواجد فيه حوالي 15 ـ 20 متطرفا مع وجود مستودع للصواريخ في قضاء الشرقاط ، حيث يقدر عدد الصواريخ بحدود 28 صاروخا ، طول الواحد متران، بعد تدقيق المعلومات تم التنسيق مع طيران التحالف الدولي ، ووجهت ضربة جوية أسفرت عن قتل إعداد كثيرة من المتطرفين ، وتدمير المستودع بالكامل " .

وأضاف البيان انه " قيادة القوة الجوية نفذت ضربة جوية استهدفت جسر لعناصر "داعش" يربط منطقة الرشاد بأطراف قرية البشير مع وجود مقر التنظيم ، أسفرت الضربة عن تدمير الجسر بالكامل مع قتل مجموعة من المتطرفين . وفي سياق متصل ، نفذ طيران التحالف الدولي ضربة جوية طاول اهدافا لعناصر "داعش" ضمن محافظة نينوى ، استهدف تجمع لعناصر "داعش" في قرية السلامية التابعة لناحية حمام العليل (داخل مقر للجيش العراقي سابقاً )، اسفر القصف عن قتل 21 متطرفا، واصابة 31 آخرين ، وتدمير الموقع بالكامل ، وتم استهداف وقصف عجلتين كبيرتين نوع (تريلة) مع عجلة نوع (شوفر ليت) في قرية (ام ماريا) التابعة لقضاء تلعفر ، اسفر القصف عن تدمير العجلتين مع قتل أعداد كبيرة من المتطرفي" .

وختم البيان ان " طيران التحالف الدولي نفذ 22 طلعة قتالية في مناطق (الموصل ، سنجار ، الشرقاط ، هيت ، تلعفر ، زوية ، البو شهاب ، الصكرة ، الفلوجة ، البو بكر) ، اسفرت عن قتل 34 متطرفا، وتدمير مراكز تجمع ".

هذا وعقد الرئيس العراقي فؤاد معصوم سلسلة لقاءات مع عدد من قادة البلاد، واستقبل رئيس البرلمان سليم الجبوري معصوم، بحضور عدد من قيادات تحالف القوى الوطنية، وجرى خلال اللقاء التباحث في مستجدات الوضع السياسي وسبل الحفاظ على المكتسبات الديمقراطية وبما يدعم مسيرة العملية السياسية".

والتقى معصوم ايضا مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ، كما بحث معصوم مع رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، كل على حدة، العمل على تجاوز الازمة السياسية الراهنة. كما التقى معصوم، ايضا كلا من الأمين العام لمنظمة بدر النائب هادي العامري ورئيس ائتلاف "متحدون" اسامة النجيفي. في اطار اللقاءات التي يجريها رئيس الجمهورية مع عدد من قيادات الدولة والأحزاب والكتل لتبادل وجهات النظر.

و نفى المتحدث الرسمي باسم رئيس مجلس النواب عماد الخفاجي، الأحد ، تحديد موعد من قبل الرئيس سليم الجبوري, لجلسة مجلس النواب حتى اللحظة .وذكر الخفاجي ان "الحوارات مستمرة بين القادة والزعماء السياسيين لأجل الاتفاق على موعد لجلسة شاملة موحدة لا تستثني احداً".

وأشار الى ان "مايشاع من عقد جلسة يوم غد هو عارٍ عن الصحة"، مشيرا الى انه "من المحتمل ان يصدر خلال الساعات القليلة المقبلة دعوة للرئيس بعقد جلسة للبرلمان بمشاركة جميع أعضاء البرلمان". وأوضح الخفاجي ان "اللقاءات التي يجريها رئيس البرلمان مع الزعماء السياسيين والقادة من اجل تذليل الصعاب وتذويب الخلافات.

وكان الخفاجي أعلن, الاحد, عن اجتماع بين رئيس كتلة الاحرار النيابية ضياء الاسدي ورئيس البرلمان سليم الجبوري, تم التوصل من خلاله الى "اتفاق على عقد جلسة البرلمان بشكل موحد للجميع برئاسة الجبوري وستكون مفتوحة جميع الاراء".

وأعلن النواب المعتصمون عزمهم عقد جلسة برلمانية, اليوم الاثنين,في حال تم تحقيق النصاب القانوني لعقدها, برئاسة الرئيس المؤقت عدنان الجنابي, حيث من المتوقع ان تشهد الساعة المقبلة مناقشة حيثيات الجلسة وجدول اعمالها بين النواب.

وأكدت النائب عن التحالف الكردستاني أشواق الجاف، الأحد، ان الكتلة الكردستانية بانتظار توجيهات زعماءها لحضور جلسة مجلس النواب ليوم غد الاثنين من عدمه.

وقالت الجاف ان"المبادرة المطروحة لحل أزمة انعقاد جلسات مجلس النواب هي حضور جميع الكتل السياسية لجلسة اليوم الاثنين دون مقاطعة أي جهة"، موضحة انه "في حال إصرار النواب المعتصمين على إقالة هيئة الرئاسة يتم إعادة التصويت على الإقالة ويتم اختيار رئيس مؤقت لإدارة الجلسة".

وبينت انه"من غير المعقول ان يكون في العراق برلمانيين اتحاديين وضرورة ان تكون جميع القوى السياسية حاضرة في جلسة الغد حسب مبادرة كتلة بدر النيابية"،كاشفة ان"الكتلة  الكردستانية بانتظار توجيهات زعماءها لحضور جلسة مجلس النواب ليوم الاثنين من عدمه".

وأكد النائب عن الائتلاف بزعامة عمار الحكيم محمد المسعودي ، الأحد، أن "ائتلافه مع الشرعية والقانون وجلسة المعتصمين غير شرعية،  فالرئيس الشرعي للبرلمان سليم الجبوري فكيف تعقد جلسة دون حضوره؟"،موضحا ان"النواب المعتصمين سيفشلون في عقد جلسة كما فشلوا السبت، وهناك انباء تفيد بانسحاب عدد كبير من النواب الذين كانوا معتصمين داخل البرلمان".
وبين المسعودي ان "تعطيل عمل البرلمان واقرار قوانين مهمة فيه اضرار على المواطن نفسه"،مضيفا ان"بعض الدول وحتى البنك المركزي وعد بإعطاء قروض بشرط وجود استقرار سياسي في العراق وخلافه لا يعطي، وهذه الاعتصامات تؤثر على الاستقرار السياسي ولن تعطي تلك الدول القروض، وهذا سيؤثر على المواطن من خلال صرف الرواتب أو غيرها".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط أكثر من 60 مسلحاً وإلقاء منشورات على الموصل تدعو السكان الاستعداد للتحرير سقوط أكثر من 60 مسلحاً وإلقاء منشورات على الموصل تدعو السكان الاستعداد للتحرير



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط أكثر من 60 مسلحاً وإلقاء منشورات على الموصل تدعو السكان الاستعداد للتحرير سقوط أكثر من 60 مسلحاً وإلقاء منشورات على الموصل تدعو السكان الاستعداد للتحرير



بعد ساعات فقط من ظهورها بملابس "كاجول"

كلاس تتألق بفستان ذهبي مثير كشف رشاقة جسدها

لندن ـ ماريا طبراني
تألّقت المغنية مايلين كلاس بفستان ذهبي مثير في حفل "Global's Make Some Noise Night"، بعد ساعات فقط من ظهورها بإطلالة كاجوال في لندن. وظهرت النجمة بإطلالتين مختلفتين تعكسان شخصيتها ذات المهام المتعددة، يوم الثلاثاء، بعدما التقطت عدسات المصورين إطلالتها الكاجوال في أحد شوارع لندن ومن ثم إطلالة مثيرة بفستان أنيق في حفل مسائي، حيث أثبتت قدرتها الفائقة على التحول السريع، فأبهرت الحضور بفستان مثير باللون الذهبي في الحفل بعد ساعات قليلة من ظهورها ظهر نفس اليوم بسترة وبنطلون وأحذية رياضية. وأظهرت المغنية السابقة البالغة من العمر 40 عاما، منحنيات جسدها الرشيق في فستان ذهبي لامع تتدفق تنورته الأنيقة إلى الأرض مع فتحة جانبية جريئة التي كشفت أيضًا عن سيقان رشيقة، وقد انتعلت زوجا من الصنادل بنفس لون الفستان والتي أضافت إلى طولها مزيدا من السنتيمترات، كما انضم إليها على السجادة الحمراء مصمم الأزياء سيمون موتسون، والذي بدا أنيقا

GMT 04:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم اتجاهات الموضة في عالم المشاهير لعام 2018
اليمن اليوم- أهم اتجاهات الموضة في عالم المشاهير لعام 2018

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تمثال لدبين قطبيينيُثير ذهول العملاء في مركز للتسوق
اليمن اليوم- تمثال لدبين قطبيينيُثير ذهول العملاء في مركز للتسوق

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أرون يشدِّد على ضرورة حضور الجميع مفاوضات "ستوكهولم"
اليمن اليوم- أرون يشدِّد على ضرورة حضور الجميع مفاوضات "ستوكهولم"

GMT 05:28 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

كوندي ناست تُقرر وقف طبعة "غلامور" الشهرية الأميركية بعد 80 عام
اليمن اليوم- كوندي ناست تُقرر وقف طبعة "غلامور" الشهرية الأميركية بعد 80 عام

GMT 06:36 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيلين فتاة سورية أصبحت متحدثة باسم مدرستها في ألمانيا
اليمن اليوم- سيلين فتاة سورية أصبحت متحدثة باسم مدرستها في ألمانيا

GMT 01:38 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

خضوع ميغان ماركل ووالداتها للوزن بعد عشاء عيد الميلاد
اليمن اليوم- خضوع ميغان ماركل ووالداتها للوزن بعد عشاء عيد الميلاد

GMT 06:02 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

احذر أضرار الدخان الناتج عن الحرائق على الحياة البرية
اليمن اليوم- احذر أضرار الدخان الناتج عن الحرائق على الحياة البرية

GMT 03:10 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"هوندا" تُعلن عن الإصدار الجديد لسياراتها "باسبورت"
اليمن اليوم- "هوندا" تُعلن عن الإصدار الجديد لسياراتها "باسبورت"

GMT 07:07 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن سيارة "لامبورغيني أوروس ST-X" الجديدة
اليمن اليوم- الكشّف عن سيارة "لامبورغيني أوروس ST-X" الجديدة

GMT 01:01 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا فريد شوقي تبدأ تصوير الجزء الثاني مِن "أبوالعروسة"
اليمن اليوم- رانيا فريد شوقي تبدأ تصوير الجزء الثاني مِن "أبوالعروسة"

GMT 05:06 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب روّاد التواصل من فيديو لصياد أثناء تصويره قردًا مصابًا
اليمن اليوم- غضب روّاد التواصل من فيديو لصياد أثناء تصويره قردًا مصابًا

GMT 00:42 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

صابرين تكشّف عن سعادتها بإعادة عرض "شيخ العرب همام"

GMT 02:32 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

خطأ إملائي في عنوان "فيلم" يُثير غضب أنصار واجد

GMT 02:11 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

دوقة كامبريدج تعتمد ربطة الرأس الأمامية خلال الفترة الأخيرة

GMT 08:55 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل 79 قتيلًا وفقْد 1300 شخص جرّاء حرائق الغابات

GMT 00:43 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شقة صغيرة في موسكو بإضاءات مُميزة تمنح السلام لزائريها

GMT 05:19 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تكشف التعرّض لأكسيد النيتريك يُصيب بالتوّحد

GMT 08:33 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة تفجّر مفاجآت عن عاصمة جنوب أفريقيا

GMT 18:27 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

عالم فلك يكشف عن توقعات الأبراج خلال "تشرين الثاني"

GMT 12:58 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تسريبات جديدة تعلن عن تصميم هاتف "غالاكسي" المميز " J6 Prime"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen