آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

الطائرات الحربية السورية شنّت 55 ألفا" و460 غارة خلال 17 شهرا"

المواجهات تتصاعد بين "داعش" والقوات الحكومية السورية في ريف حلب ودير الزور

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المواجهات تتصاعد بين "داعش" والقوات الحكومية السورية في ريف حلب ودير الزور

رجال الانقاذ يحملون جثة بعد غارات على شمال حلب
دمشق - نورا خوام

 تمكّن تنظيم  "داعش" من السيطرة على  قرية في شمال حلب، فيما استهدفت الغارات الجوية مناطق في مدينة تدمر ومحيطها مع اشتباكات في أطراف مدينة دير الزور، وقصفنت القوات الحكومية جبلي الأكراد والتركمان بالتزامن مع اشتباكات متواصلة في عدة محاور في ريف اللاذقية الشمالي. واستطاع  تنظيم "داعش"  السيطرة على قرية كفر صغير قرب المدينة الصناعية في ريف حلب الشمالي عقب اشتباكات عنيفة منذ فجر اليوم مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في المنطقة فيما لا تزال المعارك العنيفة مستمرة بين الطرفين في القرية، في محاولة للقوات االحكومية استعادة السيطرة على القرية، كما جددّت الفصائل الاسلامية قصفها لمناطق في حيّ الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردي في مدينة حلب، ما ادى الى سقوط جرحى بينهم مواطنة وطفلها.

ونفذّت طائرات حربية يرجّح أنها روسية عشرات الغارات الجوية على مناطق في مدينة تدمر ومحيطها في ريف حمص الشرقي والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش" ّ المتطرّف وانباء عن سقوط جرحى، ترافق مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة وعناصر تنظيم "داعش" من جهة اخرى في محيط مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي، وسط تقدّم للتنظيم في محيط المدينة.

واستمرت الاشتباكات بشكل متقطّع بين القوات الحكومية  والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة اخرى في محيط منطقة البغيلية في اطراف مدينة دير الزور، ولم ترد انباء عن خسائر بشرية.

ودارت اشتباكات بين غرفة عمليات القوات الحكومية  بقيادة ضباط روس ومشاركة جنود روس، بالإضافة  الى القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف، والفرقة الأولى الساحلية وحركة أحرار الشام الإسلامية وأنصار الشام والفرقة الثانية الساحلية والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل إسلامية ومقاتلة أخرى من طرف آخر ,في محيط جبل القلعة وعين البيضا وقرية عين السودة بريف اللاذقية الشمالي، ترافق مع قصف حكومي على مناطق في جبلي الاكراد والتركمان في ريف اللاذقية الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ووثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان تنفيذ الطائرات الحربية والمروحية السورية، 50460 غارة على الأقل، خلال 17 شهراً، منذ الـ 20 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2014، وحتى فجر اليوم الـ 20 من شهر آذار / مارس 2016، واستهدفت البراميل المتفجرة والغارات، مئات المزارع والتجمعات والبلدات والقرى والمدن السورية، في معظم المحافظات السورية.اضافة الى القاء الطائرات السورية المروحية  28259 برميلاً متفجراً، على عدة مناطق في محافظات دمشق، ريف دمشق، حلب، السويداء، الحسكة، حماة، درعا، اللاذقية، حمص، القنيطرة، دير الزور وإدلب.وما لا  يقل عن 22201 غارة، استهدفت بصواريخها عدة مناطق في محافظات دمشق، ريف دمشق، حلب،  القنيطرة، إدلب، اللاذقية، السويداء، حمص، درعا، الحسكة، دير الزور، الرقة وحماة. كما تمّ توثيق استشهاد 7902 مواطناً مدنياً، هم 1679 طفلاً دون سن الـ 18، و1121 مواطنة فوق سن الثامنة عشر 5102 رجلاً، جراء القصف من الطائرات الحربية والمروحية بالبراميل المتفجرة والصواريخ والرشاشات الثقيلة، بالإضافة إلى إصابة نحو 41 ألفاً آخرين من المدنيين بجراح، وتشريد عشرات آلاف المواطنين، كما نجم عن الغارات دمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة، وأضرار مادية كبيرة في عدة مناطق.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المواجهات تتصاعد بين داعش والقوات الحكومية السورية في ريف حلب ودير الزور المواجهات تتصاعد بين داعش والقوات الحكومية السورية في ريف حلب ودير الزور



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen