آخر تحديث GMT 20:48:15
اليمن اليوم-

قيادي "حوثي" يعترف بأن معركة "الضالع" كلفتهم الآلاف بين قتيل وجريح

غارات التحالف مستمرة على مواقع "الحوثيين" والجيش اليمني يحرِّر بلدات في عدن والجوف

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- غارات التحالف مستمرة على مواقع "الحوثيين" والجيش اليمني يحرِّر بلدات في عدن والجوف

طيران التحالف العربي
عدن - عبدالغني يحيى

واصل طيران التحالف العربي، استهداف مواقع لتنظيم "القاعدة" في محافظة حضر موت، مستهدفا معسكراته في مدينتي المكلا والشحر، فيما أفاد مراسان أن الغارات استهدفت اللواء ٢٧ ميكانيكي ومعسكر الدفاع الجوي ومحيط مطار الريان ومقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية شرقي المكلا. كما قصفت مقاتلات التحالف موقعا للقاعدة في محيط ميناء الضبة في مدينة الشحر.

وذكر مصدر أمني أن أربعة يشتبه في انتمائهم لتنظيم "القاعدة" قتلوا عندما قصفت طائرات نقطة تفتيش عند مدخل مدينة عزان في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

وجددت ميليشيات "الحوثي" وجماعة صالح قصفها العشوائي لأحياء سكنية في مدينة تعز.

وتعرضت المدينة قبل ساعات لقصف عنيف بصواريخ الكاتيوشا , وقالت مصادر محلية داخل المدينة ان أكثر من خمسة صواريخ كاتيوشا سقطت على احياء متفرقة طالت حي النسيرية , وشارع جمال عبد الناصر.

وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على منطقة الصفراء الإستراتيجية، ومناطق أخرى في عدن والجوف.

وشنت هذه القوات حملة مداهمات على منازل ومواقع يعتقد أنها تُؤوي مسلحين تتهمهم السلطات الأمنية بارتباطهم “بجماعات دينية متشددة وبتنفيذ اغتيالات وتفجيرات انتحارية” في عدن.

وأسفرت المداهمات عن اعتقال عدد من المشتبه بهم وإيداعهم السجن المركزي في المنصورة. وتأتي المداهمات ضمن عملية أمنية تقوم بها السلطات الشرعية بدعم قوات التحالف منذ أيام لتطهير المدينة من المسلحين.

وفي تعز أفادت المعلومات عن تعرض حيي "ثعبات" و"الزهراء" لقصف من جانب "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. وتحدث ناشطون عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى من الجيش والمقاومة الشعبية خلال اشتباكات مع الحوثيين وقوات صالح في جبهات تعز.

وقال مصدر أمني مسؤول، إن الأجهزة الأمنية المدعومة بعناصر مدربة من المقاومة الشعبية ستنفذ حملة تطهير لمناطق محافظة لحج شمال مدينة عدن من عناصر تنظيم "القاعدة"، فيما قتل خمسة من مسلحي التنظيم بغارات شنها التحالف على مواقعه في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن. وأضاف المصدر أن العملية الأمنية ستتضمن انتشارًا أمنياً ونصب نقاط تفتيش بغطاء جوي من طائرات التحالف.

 

وفي محافظة أبين ذكرت مصادر مسؤولة، أن العشرات من المسلحين المفترضين من تنظيم "القاعدة" أنسحبوا من عدد من مناطق المحافظة صوب محافظة حضرموت شرقاً، عقب غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف اوقعت عشرات القتلى والجرحى من أعضاء التنظيم.

وفي سياق متصل، قتل خمسة وأصيب إثنين آخرين من مسلحي "القاعدة"، مساء الأربعاء، في بلدة عزان بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن إثر غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار على نقطة يتجمع فيها مسلحي "القاعدة".

وفي السياق ذاته، نفذت مقاتلات التحالف غارات جوية على مناطق في محافظة حضرموت استهدفت تجمعات للتنظيم في منطقة الريان القريبة من مطار المكلا ومنطقة خلف، اوقعت قتلى وجرحى لم يعرف عددهم على الفور ، فيما لايزال الطيران يحلق في سماء المحافظة.

من جهة ثانية، أقدم مسلحون مجهولون الأربعاء، على اغتيال الشاب عبدالله عادل المقدشي في محافظة ذمار (90 كم) جنوب العاصمه صنعاء. وقال مصدر محلي إن المقدشي قتل برصاص مسلحين مجهولين في عملية غامضة لم يعرف دوافعها.

وكان المقدشي قد تعرض قبل أسابيع لمحاولة اغتيال من قبل عناصرتنتمي لمليشيات "الحوثي" حيث اطلقوا على سيارته الرصاص بحجة انه كان في مأرب مع الشرعية .


وزار مدير شرطة عدن اللواء شلال علي شائع مديرية المنصورة وسار في معظم شوارعها وتفقد العديد من مرافقها ومؤسساتها الأمنية لأول مرة منذ أشهر من سيطرة مسلحين من "القاعدة" عليها.

 وبدأت زيارة شلال من جولة "كالتكس" التي شكلت احد أهم التحديات الامنية لاسيما وان الكثير من القيادات الأمنية والعسكرية قتلوا فيها منذ تحرير مدينة عدن في يوليو/ تموز الماضي، وتوجه بعدها مدير شرطة عدن الى سجن المنصورة المركزي الذي اعلنت قوات الأمن السيطرة عليه فجر الأربعاء.

وأمس الاربعاء كشف قيادي "حوثي" في مدينة جبله أن جبهة الضالع أنهكتهم كثيرا .

وقال هذا القيادي المكنى “أبو طه” إن جبهة الضالع قتلت منهم الألاف وأسرت منهم مالاتعلم قيادة المليشيات عددهم حتى الان .

وأضاف القيادي الحوثي , أسرانا كثيرون جدا في الضالع ولانعرف أسماءهم وعددهم حتى الان .ولانعلم إلا بعض أسماء للأسرى التي تقدمها لنا المقاومة والذين يتم الإتفاق بيننا وبين المقاومة على تبادل الأسرى بين الطرفين .

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات التحالف مستمرة على مواقع الحوثيين والجيش اليمني يحرِّر بلدات في عدن والجوف غارات التحالف مستمرة على مواقع الحوثيين والجيش اليمني يحرِّر بلدات في عدن والجوف



GMT 17:35 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري
اليمن اليوم- 8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري

GMT 10:40 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

حجب موقع قناة "المسيرة" الحوثية ومواقع ايرانية
اليمن اليوم- حجب موقع قناة "المسيرة" الحوثية ومواقع ايرانية
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen