آخر تحديث GMT 20:33:49
اليمن اليوم-

طائرات "التحالف" والمدفعية التركية تمهِّد لتقدم المعارضة في حلب ومظاهرات ضد "الفدرالية"

المعارضة تخوض معارك عنيفة مع القوات الحكوميَّة وتوثيق مقتل 2658 شخصاً خلال شهر آذار

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المعارضة تخوض معارك عنيفة مع القوات الحكوميَّة وتوثيق مقتل 2658 شخصاً خلال شهر آذار

غارات "التحالف"
دمشق - خليل حسين

استعاد مقاتلو المعارضة المسلحة، اليوم الجمعة، السيطرة على عدة بلدات ومواقع كان تنظيم "داعش" قد سيطر عليها مؤخراً في ريف حلب الشمالي، وذلك بعد معارك عنيفة بين الطرفين وتقديم طائرات التحالف الدولي اسناداً جويا لمقاتلي المعارضة، ما أدى الى مقتل عدد من عناصر تنظيم "داعش" قرب الحدود السورية التركية التي ساهمت مدفعيتها بقصف مركز استهدف تجمعات التنظيم .
 
ونقلت مصادر اعلامية معارضة عن قائد ميداني في صفوف قوات المعارضة في ريف حلب الشمالي " أن المواجهات أفضت إلى سيطرة فصائل المعارضة على بلدة "تل بطال" ومنطقة مزارع الأحمدية وقريتها، وسط استمرار المعارك في ظل ضربات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي على مواقع تنظيم "داعش" في بلدة "قره مزرعة" وقرية "البل"، ما أدى إلى تكبد التنظيم خسائر بشرية كبيرة.
 
واكد القائد العسكري أن " مقاتلي لواء "صقور الجبل" و"فيلق الشام" بالاشتراك مع لواء "السلطان مراد"، باغتوا مقاتلي تنظيم ‹داعش› في مواقعهم التي يتمركزون فيها داخل بلدتي الأحمدية وتل بطال وتمكنوا من قتل عدد منهم، وإصابة عدد آخر.
 
وكان تنظيم ‹داعش› استعاد السيطرة على هاتين البلدتين إثر معارك عنيفة مع فصائل المعارضة ضمن معارك الكر والفر المتواصلة بين الجانبين.
 
وفي ريف حلب دارت اشتباكات اليوم الجمعة، بين مواجهات بين قوات النظام والسلحين الموالين لها من جهة، وفصائل معارضة وإسلامية من جهة أخرى، في عدّة أحياء داخل مدينة حلب ، وسط قصف جوي من الطيران الحربي السوري .
 
 
 
وقالت مصادر في المعارضة السورية " إن قوات النظام المدعومة بميليشيات عراقية وأفغانية، شنت عدّة هجمات على جبهات صلاح الدين وسليمان الحلبي وجمعية الزهراء من جهة دوار المالية، وسط اشتباكات مماثلة عند جبهتي بستان الباشا والميدان، تمكن مقاتلو فرقة السلطان مراد ولواء السلطان محمد الفاتح من صد الهجوم ".
 
وردت فصائل المعارضة على قصف القوات الحكومية باستهداف تجمعاتها في الخالدية والعامرية بقذائف مدفع جهنم، وسط سقوط عدّة قذائف هاون على أحياء السليمانية وعوجة الجب والإسماعيلية، ما أوقع عدداً من الجرحى في صفوف المدنيين، تزامن ذلك مع قصف جوي للطيران الحربي لقوات النظام على أحياء كرم الجبل والكلاسة وبعيدين والزيتونات، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين".
 
وتحاول القوات الحكومية بشكل يومي التقدم نحو الأحياء الخارجة عن سيطرتها، وسط معارك واشتباكات مع فصائل المعارضة المسلحة في تلك المناطق. كما قصف الطيران المروحي  بالبراميل المتفجرة والصواريخ ، عدّة قرى خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حلب الجنوبي، اقتصرت أضرارها على المادية، وذلك بعد توقفه لمدة ثلاثة أشهر بعد الهدنة التي العنت نهاية شهر شباط فبراير الماضي .كما ردت قوات المعارضة بقصف مواقع لقوات سورية الديمقراطية في منطقة منغ ومطارها شمال حلب بعد استهدافهم من قبل قوات سورية الديمقراطية.
 
 
 
واليوم الجمعة، عمت تظاهرات مدناً وبلدات وقرى سورية "رفضاً للفيدرالية ، حيث خرجت في كل من حي الوعر في مدينة حمص و مدينتي الرستن و تلبيسة في ريف حمص الشمالي، وبلدة الحراك في ريف درعا، ومدن جسر الشغور وبنش ومعرة النعمان وبلدات سرمدا والدانا وكفردريان وكفرنبل بريف إدلب، وحي الفردوس بمدينة حلب ومدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي.  وطالب المتظاهرون بـ" إسقاط النظام وتوحيد الفصائل ورفض الفيدرالية والتقسيم".
 
وفي محافظة الرقة، قصفت طائرة حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي أماكن في منطقة جامع النور بمدينة الرقة حيث استهدفت سيارة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، ولم ترد إلى الآن معلومات عن حجم الخسائر البشرية، في حين نفذت طائرات حربية  صباح اليوم غارة على مناطق في مطار الطبقة العسكري الذي يسيطر عليه تنظيم "الدولة الاسلامية" دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.
 
أما في  محافظة حمص، فلا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم"الدولة الاسلامية" من جهة أخرى في محيط مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي، وسط قصف طائرات ومروحية روسية وسورية على مناطق الاشتباك بالإضافة لاستمرار القصف الجوي على بلدة السخنة في ريف حمص الشرقي والواقعة على بعد نحو 70 كلم من مدينة تدمر.
 
 
هذا، ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة مقتل 2658 شخصاً، خلال شهر آذار/ مارس الماضي، وتوزعت الخسائر البشرية على الشكل التالي::
 
الشهداء المدنيون: 588 بينهم 125 طفلاً دون سن الـ 18، و89 مواطنة فوق سن الثامنة عشر توزعوا على الشكل التالي:
 
223 مواطناً بينهم 43 طفلاً و45 مواطنة استشهدوا في غارات للطائرات الحربية الروسية والسورية وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، و90 مواطناً بينهم 23 طفلاً و5 مواطنات استشهدوا بقصف ورصاص قناصة قوات النظام، و28 مواطناً استشهدوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية وأقبية المخابرات، و5 مواطنين بينهم 3 أطفال ومواطنة فارقوا الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية وتردي الأحوال المعيشية ونقص الدواء والعلاج اللازم، و13 مواطناً بينهم 7 أطفال ومواطنتان اثنتان استشهدوا جراء قصف لطائرات التحالف الدولي، و67 مواطناً بينهم 23 طفلاً و12 مواطنة استشهدوا بقذائف ورصاص قناصة الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة، و7 مواطنين تم إعدامهم على يد الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة، و38 مواطناً بينهم 4 أطفال و3 مواطنات أعدمهم تنظيم "الدولة الإسلامية"، و45 مواطناً بينهم 10 أطفال و12 مواطنة استشهدوا بقذائف ورصاص قناصة وإطلاق نار من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية"، و60 مواطنا بينهم 10 أطفال و9 مواطنات استشهدوا في تفجير عربات مفخخة وتفجير أحزمة ناسفة وانفجار عبوات ناسفة وعلى أيدي مسلحين مجهولين في عدة مناطق، و11 مواطناً بينهم طفل وطفلة ومواطنة منهم 7 مواطنين لا يزالون مجهولي الهوية استشهدوا برصاص حرس الحدود التركي، ومواطن استشهد برصاص حرس الحدود الأردني.
 
مقاتلون من الفصائل الإسلامية والفصائل المقاتلة والوحدات الكردية من الجنسية السورية::  376
 
منشقون عن قوات النظام :: 2
 
قوات النظام:: 414

عناصر اللجان الشعبية، وقوات الدفاع الوطني، والمخبرين الموالين للنظام:: 335
 
مقاتلون من حزب الله اللبناني::  13
 
مقاتلون موالون للنظام من جنسيات غير سورية غالبيتهم من الطائفة الشيعية: 65
 
مقاتلون من الكتائب الإسلامية المقاتلة وتنظيم "الدولة الإسلامية" وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، وجيش المهاجرين والأنصار من جنسيات غير سورية: 854
 
الضحايا مجهولو الهوية: 11
 
الرغم من استمرار استشهاد المزيد منهم، إنما يدل على أن قتلة أبناء الشعب السوري، بإمكانهم وقف قتلهم لهذا الشعب حينما يريدون ويكون هناك ضغوطات دولية حقيقية عليهم.
 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة تخوض معارك عنيفة مع القوات الحكوميَّة وتوثيق مقتل 2658 شخصاً خلال شهر آذار المعارضة تخوض معارك عنيفة مع القوات الحكوميَّة وتوثيق مقتل 2658 شخصاً خلال شهر آذار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة تخوض معارك عنيفة مع القوات الحكوميَّة وتوثيق مقتل 2658 شخصاً خلال شهر آذار المعارضة تخوض معارك عنيفة مع القوات الحكوميَّة وتوثيق مقتل 2658 شخصاً خلال شهر آذار



تألّقت ببدلة رماديّة مؤلّفة مِن سروال ومعطف وحقيبة سوداء

جينيفر لوبيز تظهر بـ12 إطلالة مُختلفة في 48 ساعة

واشنطن ـ اليمن اليوم
تُسابق النجمة الأميركية جنيفر لوبيز الوقت لتظهر بـ12 إطلالة مختلفة في غضون 48 ساعة فقط وذلك في إطار الترويج لفيلمها الجديد Second Act، تابعوا معنا في ما يلي تفاصيل هذا الماراثون الأنيق الذي استحقّت على أثره ميدالية ذهبية لإطلالاتها المميزة والمبتكرة. - بدت لوبيز في منتهى الأناقة في العرض الأول لفيلمها الجديد، واختارت لهذه المناسبة ثوبا من التول الوردي حمل توقيع دار Giambattista Valli تزيّن بالكشاكش الكبيرة وبذيل طويل. أقرأ أيضاً: جينفر لوبيز تبدو بإطلالة أنيقة برفقة حبيبها - بدأت جينيفر الترويج لفيلمها من لوس أنجلوس بإطلالة حملت توقيع Valentino تألّفت من ثوب أسود قصير تزيّن بياقة بيضاء، نسّقته مع حذاء أسود عالي الساق باللون الأسود من Casadei. - خلال مشاركتها في برنامج Good Morning America ظهرت جينيفر بإطلالة باللون الأزرق الفاتح حملت توقيع Sally LaPointe تألّفت من سروال و"توب" من الباييت نسّقتهما مع معطف من الجوخ تزيّن

GMT 01:52 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة التشكيلية أفنان تكشف سر عشقها للخطوط العربية
اليمن اليوم- الفنانة التشكيلية أفنان تكشف سر عشقها للخطوط العربية

GMT 12:42 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

لبنى أحمد توضح علاقة الأبراج الصينية بالطاقة
اليمن اليوم- لبنى أحمد توضح علاقة الأبراج الصينية بالطاقة

GMT 02:46 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على أسعار ومميزات سيارة "فالكيري Valkyrie "
اليمن اليوم- تعرَّف على أسعار ومميزات سيارة "فالكيري Valkyrie "

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"CarMD" تكشف عن السيارات الأفضل في2018
اليمن اليوم- "CarMD" تكشف عن السيارات الأفضل في2018

GMT 02:49 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبدالرازق تكشف عن تفكيرها في تقديم مسلسل للأطفال
اليمن اليوم- غادة عبدالرازق تكشف عن تفكيرها في تقديم مسلسل للأطفال

GMT 01:30 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

دراسة حديثة تكشف أنَّ البشرية تعيش "عصر الدجاج"
اليمن اليوم- دراسة حديثة تكشف أنَّ البشرية تعيش "عصر الدجاج"

GMT 01:08 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوسي تؤكّد أن دورها في "البيت الكبير2" أرهقها كثيرًا

GMT 02:37 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

سيدة تعثر على خاتم زوجها بعد 10 سنوات من الفُقدان

GMT 08:36 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

سيلين ديون تُبيِّن سبب إلهامها لإنشاء خط ملابس للأطفال

GMT 06:03 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

علماء يُطالبون بضرورة الحدّ مِن غازات الاحتباس الحراري

GMT 02:52 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي"

GMT 01:35 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

بؤبؤ العين لرصد مدى حدّة حالة الإجهاد

GMT 07:55 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

واجهات سياحية توفّر عطلات صيفية في البحر الكاريبي

GMT 02:10 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف الأحداث الفلكية الأبرز خلال عام الهُدنة 2019

GMT 19:17 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

"هواوي" تطلق هاتفها "نوفا 4" في 17 كانون الاول الجاري

GMT 02:05 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استلهمي تصميم عباءتك من أهم دور الأزياء العالمية
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen