آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

القوَّات العراقيَّة تحرِّر مزرعة الزيتون في"هيت" وتدمِّر 10 سيارات مفخخة للتنظيم

واشنطن تكشف عن أن زيارة كيري لبغداد تهدف لإعادة توحيد وبناء العراق للقضاء على"داعش"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- واشنطن تكشف عن أن زيارة كيري لبغداد تهدف لإعادة توحيد وبناء العراق للقضاء على"داعش"

وزير الخارجية جون كيري ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
بغداد-نجلاء الطائي

 أعلنت واشنطن أن الزيارة المفاجئة التي قام بها وزير الخارجية جون كيري لبغداد اليوم الجمعة، تهدف الى اعادة بناء العراق.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي ان "الزيارة ستتضمن مقابلة كيري لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي و وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ورئيس اقليم كردستان العراق نيجرفان بارازاني.

وأشار الى أن اهداف زيارة كيري المفاجئة تتضمن مساعي اعادة "توحيد وبناء العراق ليتمكن من استعادة الأراضي التي سيطر عليها تنظيم "داعش" , وأضاف "أن على جيران العراق ان يقدموا لحكومة العبادي الدعم الكافي في جهده لإعادة الاستقرار الى البلاد وبنائها من جديد".

وكان كيري الذي وصل الى بغداد الجمعة آتياً من عمان، أمل "بان يتم تشجيع العراقيين وهم يعملون على بناء التشكيلة الوزارية , على ان لا يفقدوا التركيز على الجهد الحربي ضد "داعش"، مشدداً على "ضرورة وجود خطة مدروسة وحذرة لتحرير الموصل".

وأعلن رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم، اليوم الجمعة، عن ان المجلس سيعمل على تشكيل كابينة وزارية جديدة قادرة على ادارة البلد للسنتين المقبلتين، معتبرا أن الانتخابات التشريعية المقبلة ستكون مفصلية في تاريخ العراق.

    وقال الحكيم في احتفالية "يوم الشهيد العراقي" التي يقيمها المجلس الأعلى في كل عام في بغداد بحلول شهر رجب، مخاطباً أنصاره، "اليوم انتم تتصدرون مشروع الإصلاح الكبير، ولأنكم أصحاب مشروع ورؤية فأنكم وضعتم الحلول ورسمتم خارطة الطريق، وقد ايدتها كل القوى السياسية".

    وأضاف انه "سنعمل بقوة مع الجميع على ان تتجاوز الحكومة ازمتها وان نصل الى تشكيلة وزارية تكون قادرة على قيادة العراق للسنتين المتبقيتين من عمر الحكومة".

ووصف الحكيم الانتخابات المقبلة بأنها "مفصلية في تاريخ العراق وستحدد المسارات التي سنسير فيها للأعوام العشر القادمة وقبلها او معها ستكون انتخابات مجالس المحافظات"، ملوحاً بانه " سيكون الحساب عسيرا لكل من غامر بدماء هذا الشعب ، وبدد أرزاقه ، وخان الأمانة "

وكان قيادي في المجلس الأعلى الإسلامي كشف،أمس الخميس، عن حصول المجلس على تأييد رسمي من قبل إيران للمبادرة الشاملة التي طرحها الحكيم لحل الأزمة الراهنة، مؤكداً أن رفض رئيس الوزراء حيدر العبادي للمبادرة "ظاهري".

اشارة الى أن القوات المشتركة العراقية، حررت اليوم الجمعة، مزرعة الزيتون في مركز مدينة هيت غربي محافظة الانبار من تنظيم"داعش"المتطرف،  وتمكنت تلك القوات ايضا من  تدمير 10 سيارات مفخخة في هيت بالانبار " .

وأمّنت القوات الأمنية، اليوم الجمعة، خروج أكثر من 10 آلاف مواطن من قضاء هيت .

وأعلنت قيادة عمليات نينوى،اليوم الجمعة ، في بيان لها، ان "مدفعية قوات التحالف الموجه عبر الأقمار الصناعية نفذت ضربات استباقية على قرية النصر وباتجاه قرى السبعاويين منذ صباح هذا اليوم".

وأضاف البيان انه تمّ "تدمير 3 مقرات لداعش بالكامل"، مشيراً الى ان القصف خلف "15 قتيلا وعشرات الجرحى".

 وتمكن طيران التحالف الدولي، اليوم الجمعة، من تدمير نفق على من فيه من عناصر التنظيم المتطف بين قرية الحاج علي ، وقرية خربردان في الموصل بعد رصد دخول عدد من عناصر داعش في ذلك النفق .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تكشف عن أن زيارة كيري لبغداد تهدف لإعادة توحيد وبناء العراق للقضاء علىداعش واشنطن تكشف عن أن زيارة كيري لبغداد تهدف لإعادة توحيد وبناء العراق للقضاء علىداعش



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen