آخر تحديث GMT 09:16:14
اليمن اليوم-

في قصف مدينة مورك وبلدتي الجنابرة وكفرنبوذة

وفاة شاب وإصابة آخرين على يد القوات الحكومية المتمركزة في معردس

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وفاة شاب وإصابة آخرين على يد القوات الحكومية المتمركزة في معردس

وصل الى مدينة الرقة المئات من عناصر "داعش" عائلاتهم
دمشق – خليل حسين

وصل الى مدينة الرقة المئات من عناصر "داعش" عائلاتهم وبعض العائلات من أهالي مدينة تدمر ، وقالت مصادر خاصة في مدينة الرقة إلى موقع " العربي الجديد" ن العشرات من السيارات الصغيرة والكبيرة وصلت صباح وظهر اليوم تحمل عائلات البعض منها من مقاتلي تنظيم داعش وآخرين مدينيين من أهالي مدينة تدمر الذين غادرة مدينتهم جراء المعارك التي شهدتها بيم الجيش السوري والمسلحيين الموالين له من جيهة وتنظيم داعش من جهة اخرى ".

واكدت المصادر ان مجموعات خاصة من التنظيم قامت بتأمين الطعام والشراب والمسكن والطبابة لعناصرهم وعائلاتهم والبعض من تلك العائلات وصلت بدون ولي أمر للعائله لبقائهم يشاركون في المعارك التي تشهدها تدمر
ونقلت مصادرنا عن أحد القادمين من مديننة تدمر أنهم غادرو المدينة منذ الجمعة ولم يتمكنون من من سلوك الطرق المعروفة خوفاً من استهدافهم من قبل الطائرات الروسية والسورية، مؤكدةأن أكثر من 2000 عائلة من مدينة تدمر وريفها الشمالي وصولاً إلى مدينة السخنة 60 كم شمال تدمر غادرة في اتجاه محافظة دير الزور والرقة كما غادر المئات منهم إلى ريف محافظة أدلب.

من جانبها أعلنت وكالة "أعماق" التابعة إلى تنظيم داعش الأحد أن مقاتلي التنظيم تمكنوا من قتل 30 عنصرًا من قوات الجيش السوري، بعد استهداف رتل لهم بالقرب من مطار تدمر العسكري ذلك بواسطة سيارة مفخخة، كما قام باستهداف تجمع آخر للقوات الحكومية السورية غربي مدينة تدمر بعمليتين انتحاريتين أدى إلى مقتل عدة عناصر وجرح اخرين "..
هذا وقد تمكنت القوات الحكومية من فرض سيطرتها الكاملة على مدينة تدمر فجر اليوم بعد أن انسحب تنظيم الدولة باتجاه القرى الشمالية للمدينة وأطرافها الشرقية بعد إن أصدرت قيادة تنظيم داعش في الرقة أمراً بالانسحاب.
وفي ريف حمص الشرقي أحكمت وحدات من الجيش السوري سيطرتها على عدد من النقاط الاستراتيجية وكبدت نظيم داعش خسائر بالأفراد والعتاد، وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية احكمت سيطرتها على النقطتين 850 و849 على اتجاه الحزم الثاني وعلى النقطة 876 على اتجاه جبل الرميلة شمال غرب القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي.
وأشار المصدر إلى أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري فككت عددا من العبوات الناسفة التي خلفها إرهابيو داعس قبل اندحارهم من النقاط المذكورة.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش أحبطت محاولة مجموعة من إرهابيي تنظيم “داعش” التسلل باتجاه تلول نظامي في محيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي ، ووقع أفراد المجموعة قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وعتادهم.
 
وفي عمان رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم بإعادة الجيش السوري الأمن والاستقرار لمدينة تدمر وطرد إرهابيي “داعش” منها، وقال إن في مؤتمر صحفي في عمان اليوم “أسعدنا وزادنا عزما إعلان الجيش السوري إعادة الأمن والاستقرار إلى تدمر وطرد تنظيم داعش منها وهو الآن سيحمي ويحافظ على هذا الإرث الإنساني”.
وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أن تنظيم “داعش” والمتطرفين والإرهابيين” لا يقتلون بوحشية الإنسان فحسب بل يدمرون أيضا إرث الحضارات الإنسانية التي عمرها آلاف السنين والتي يجب أن تكون ملكا مشتركا للإنسانية”.
في محافظة الحسكة سقطت قذيفتي مدفع على حي الزيتون بمدينة القامشلي مصدرها الجانب التركي دون ان تحدث اية اضرار حيث تشهد مدينة نصيبين التركية اشتباكات عنيفة بين الجيش التركي وعناصر حزب العمال الكردستاني ، وقد سقطت قذيفة عند سور مطار القامشلي مصدرها الجانب التركي
وضعه الصحي حرج بعد تلقيه طلقة رشاش دوشكا
إصابة شاب في مدينة القامشلي يقطن في الأحياء القريبة من الحدود 
وأصيب شاب في مدينة القامشلي يقطن في الأحياء القريبة من الحدود  بعيار ناري  بطلقة رشاش دوشكا ووضعها الصحي حرج نتيجة الاصابة في الرأس وحسب مصدر محلي مصدر الأطلاق الأراضي التركية، وفي مدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي أقدمت سيدة ترتدي حزام ناسف على تفجير نفسها أمام كنيسة مار جرجس للسريان الارثوذكس في المدينة، وقال ورئيس مجلس مدينة راس العين "أنه كان في مكان الحادث وشاهد المرأة لحظة الانفجار".
بينما قالت قوات الاسايش وهي الشرطة في المناطق التي يسيطر عليها الاكراد إن الانفجار ناجم " عن عبوة ناسفة "، في محافة حماة.
 
ونفذ الطيران الحربي السوري  ٤ غارات على بلدة قصر ابن وردان في ريف حماة الشرقي، ما أوقع عددًا من الجرحى في صفوف المدنيين، كما سقط قتلى جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات غارات الطيران الروسي على بلدة ثروت في ناحية الحمراء في ريف حماة أيضًا.
ونقلت مصادر إعلامية معارضة أن القوات الحكومية المتمركزة في حواجز بلدة معردس ومعسكري جورين وبريديج اليوم الأحد، بقصف مدينة مورك وبلدتي الجنابرة وكفرنبوذة شمالي حماة، وقرية حميمات غربها بقذائف المدفعية، حيث سجل قتل شاب مدني وإصابة آخرين بجروح.
أما في محافظة إدلب، فقد قُتِل شاب وجُرِح آخر برصاص حرس الحدود التركي أثناء محاولتهما العبور إلى الأراضي التركية خلسة من جهة بلدة خربة الجوز الحدودية شمال إدلب، وعلى الصعيد الإنساني، وصل حوالي ٢٥٠٠ نازح من مدينة تدمر غرب حمص نحو مناطق متفرقة في محافظة إدلب، في محاولة منهم للعثور على المأوى المناسب.
وفي ريف ادلب قتل خمسة أشخاص وإصابات وجرح أكثر من 20 آخرين في انفجار سيارة مفخخة في بلدة سرمدة في ريف إدلب الشمالي، شمال غربي سورية، ودمار واسع لحق بممتلكات المدنيين، وقال ناشطون في المنطقة إن الانفجار ادى الى مقتل خمسة مدنيين وإصابة اكثر من 20 بجروح حالة بعضهم حرجة ولا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين من هذا الانفجار، وذلك بسبب الدمار الذي لحق بدوار المدينة الذي يعتبر أكثر مناطق المدينة اكتظاظًا بالسكان، والواقع عند المدخل الغربي للمدينة ، وان أصابع الاتهام حول المسؤولية عن هذا الانفجار تتجه نحو تنظيم داعش الذي استهدف عدة مواقع خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في مدينتي حلب وإدلب..
وأعلن مركز التنسيق الروسي أن “مراقبيه رصدوا خلال الساعات الـ24 الماضية 10 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية منها 4 في حلب و3 في ريف اللاذقية” معتبرا أن “الاتفاق لا يزال صامدا بشكل عام”.
 
وأشار المركز في بيان نشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية إلى أن ” سلاح الجو الروسي نفذ خلال الساعات الـ24 الماضية 40 طلعة في محيط مدينة تدمر”.
 
وذكر البيان أن “الغارات الروسية استهدفت 117 موقعا لتنظيم داعش الإرهابي وأسفرت عن مقتل أكثر من 80 من أفراده وتدمير 8 من مراكز قيادتهم ودبابتين و3 مدافع و8 عربات و6 مستودعات للذخائر”.
 
وبين المركز في بيانه أن “الطائرات الروسية والسورية لم تستهدف مواقع لمجموعات مسلحة أعلنت انضمامها إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية”.
 
وكان مركز التنسيق الروسي أعلن أمس عن رصد مراقبيه 9 خروقات جديدة لوقف الأعمال القتالية حيث تم رصد 3 خروقات في ريف حلب وخرقين في كل من أرياف دمشق واللاذقية وحمص .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة شاب وإصابة آخرين على يد القوات الحكومية المتمركزة في معردس وفاة شاب وإصابة آخرين على يد القوات الحكومية المتمركزة في معردس



سيرين عبد النور تخطف الأنظار بإطلالة بيضاء في مصر

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 09:21 2021 السبت ,12 حزيران / يونيو

أحدث اتجاهات موضة حقائب اليد النسائية لصيف 2021
اليمن اليوم- أحدث اتجاهات موضة حقائب اليد النسائية لصيف 2021

GMT 12:11 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

الحوثيون يستعدون لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي
اليمن اليوم- الحوثيون يستعدون لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي

GMT 17:40 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

طرق استخدام الأرابيسك في ديكور المنزل
اليمن اليوم- طرق استخدام الأرابيسك في ديكور المنزل

GMT 23:38 2021 الجمعة ,04 حزيران / يونيو

أناقة الأخضر الزمردي في غرف المنزل لديكور متجدد

GMT 06:57 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

جولة سياحية من منطقة حراز اليمنية

GMT 13:07 2021 الخميس ,03 حزيران / يونيو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen