آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

أكدت "حماس" أن الاجتماعات تمت في جو من المسؤولية والشفافية

وفد من "فتح" يتوجه الى القاهرة ثم الدوحة لاستئناف لقاءات المصالحة مع حركة "حماس"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وفد من "فتح" يتوجه الى القاهرة ثم الدوحة لاستئناف لقاءات المصالحة مع حركة "حماس"

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن
غزة ـ محمد حبيب

أكد جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن وفدًا من حركته سيتوجه إلى القاهرة قريبًا، ومن ثم إلى العاصمة القطرية الدوحة لاستئناف لقاءات المصالحة مع حركة حماس.
 وأوضح محيسن في تصريح صحافي مساء الثلاثاء أن اتصالات تجري الآن بين عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق والجانب المصري؛ لتحديد موعد هذا اللقاء، مشيراً الى أن لقاءات المصالحة ستستأنف بعد مغادرة وفد حماس المتواجد حالياً في القاهرة للدوحة.

ومن جهته أكد د. يحيى موسى، القيادي في حركة حماس أنه استئناف لقاءات المصالحة سيتم فور وصول وفد حماس للدوحة، لافتًا الى أن وفد الحركة سيزور قطر بعد انتهائه من القاهرة، مشيرًا إلى أن حوارات الدوحة بين حماس وفتح سيتم استكمالها عاجلًا أم آجلًا، مؤكدًا بأن حماس ماضية كي تصل هذه الحوارات إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وكشفت حركة حماس، إن لقاءات وفدها الجارية مع المسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية، في القاهرة، تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن هذه اللقاءات تمت في أجواء من المسؤولية.

وفي بيان صحفي مساء الثلاثاء أوضحت الحركة أن اللقاءات التي أجراها وفدها مع مسؤولين مصريين، تمت في جو من “المسؤولية و الشفافية، ضيفة  أن “الوفد أكد حرص حماس على استقرار وأمن مصر، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، ورفض المساس بأمنها القومي”، مشددة في هذا السياق على أن حماس “لن تسمح بأي حال من الأحوال أن ينطلق من غزة، ما يضر بأمن مصر وشعبها" ، مؤكّدة واجبها “تجاه حماية الحدود بين قطاع غزة ومصر، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في سبيل ذلك”، مدينة اغتيال النائب العام المصري السابق، هشام بركات حزيران الماضي، وكل حوادث الاغتيال السياسية التي حدثت في مصر.وطالبت حماس في بيانها “الأشقاء” في مصر، التخفيف من معاناة قطاع غزة وفي مقدمتها فتح معبر رفح الحدودي.

ونوّه عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية إلى ان لقاءات وفد الحركة والمسؤولين في المخابرات العامة المصرية تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك في جو من المسؤولية والشفافية.

وأكد الحية في بيان وصل "العرب اليوم" نسخة عنه على "تقديرنا لدور مصر التاريخي تجاه قضايا الأمة والقضية الفلسطينية بشكل خاص، كما نؤكد على عمق العلاقة بين الشعب الفلسطيني والشعب المصري الذي قدم التضحيات والشهداء في سبيل القضية الفلسطينية المقدسة، وحرص الحركة على استقرار وأمن مصر وعدم التدخل في شؤونها الداخلية كما "نرفض المساس بالأمن القومي المصري، ولن نسمح بأي حال من الأحوال أن ينطلق من غزة ما يضر بأمن مصر وشعبها، كما نؤكد على واجبنا تجاه حماية الحدود بين قطاع غزة ومصر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في سبيل ذلك".

وتمنى الحية لمصر الأمن والسلامة والاستقرار وحقن دماء أبنائها، مؤكدا على سياسة حركة حماس رفضها لسياسة الاغتيالات السياسية كافة، ولذلك ندين اغتيال النائب العام المصري هشام بركات وكل حوادث الاغتيالات السياسية التي حدثت في مصر.

وختم البيان قائلا :""تأكيدًا لدور مصر التاريخي تجاه الشعب الفلسطيني فإننا نطالب الأشقاء في مصر التخفيف من معاناة قطاع غزة وفي مقدمتها فتح معبر رفح".

تجدر الاشارة الى ان الحية احد اعضاء وفد حماس لمباحثات القاهرة، وكان وفد من حركة حماس من الداخل والخارج، برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة، موسى أبو مرزوق، وصل القاهرة، مساء السبت الماضي، من أجل بحث العلاقة” الثنائية بين الطرفين، عقب اتهام الحركة، مؤخرًا، في التورط في عملية اغتيال النائب العام المصري السابق.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من فتح يتوجه الى القاهرة ثم الدوحة لاستئناف لقاءات المصالحة مع حركة حماس وفد من فتح يتوجه الى القاهرة ثم الدوحة لاستئناف لقاءات المصالحة مع حركة حماس



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen