آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أسفرت المواجهات عن مقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات المتطرفة

الجيش اليمني مسنودًا بالمقاومة الشعبية يحبط هجومًا للحوثيين في "البيضاء"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الجيش اليمني مسنودًا بالمقاومة الشعبية يحبط هجومًا للحوثيين في "البيضاء"

الجيش اليمني مسنودًا بالمقاومة الشعبية يحبط هجومًا للحوثيين في "البيضاء"
صنعاء-اليمن اليوم

أحبط الجيش اليمني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، أمس، هجوماً لميليشيات الحوثي المتطرف الموالية لإيران في محافظة البيضاء، حيث تمكنت قوات الجيش من كسر هجوم للميليشيات في جبهة «الحبج» بمديرية «الزاهر». وفي جبهة «الأجردي» بالمديرية ذاتها، تمكنت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية من دحر هجوم آخر لميليشيا الحوثي. وأسفرت المواجهات عن مقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات وإجبار عناصرها الآخرين على الفرار والتراجع. وفي السياق، كشفت مصادر يمنية عن وقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش وميليشيات الحوثي في محافظة حجة. وقالت المصادر، إن مواجهات عنيفة دارت شرق مديرية «حيران» بالمحافظة إثر هجوم شنته الميليشيات على مواقع لقوات الجيش في المديرية.
وأكدت أن المواجهات التي استمرت لساعات، واستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي الميليشيات. وأشارت إلى أن تبادلاً للقصف المدفعي العنيف دار بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي عقب المواجهات. 

إقرأ أيضا:

الجيش اليمني يحرر سلسلة جبلية استراتيجية شمالي حجة
إلى ذلك، واصلت مليشيات الحوثي الإرهابية عملياتها العسكرية وخروقاتها اليومية للهدنة الأممية في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك. وأفادت مصادر عسكرية ميدانية بقيام مليشيات الحوثي باستهداف مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي بالمدفعية في أوقات متفرقة منذ صباح أمس. وقالت المصادر إن مواقع القوات المتمركزة شرق المدينة تعرضت للقصف بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة وبقذائف «آر بي جي» دون وقوع خسائر بالأرواح في صفوف القوات المشتركة. وأضافت المصادر أن المليشيات الحوثية كثفت من استهداف مواقع أخرى تابعة للقوات المشتركة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة.
وفي سياق آخر، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء حملة اختطافات واعتقالات واسعة نفذتها ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران على خلفية تعقب المطلوبين إثر حادثة اغتيال شقيق زعيم ميليشيات الحوثي المدعو إبراهيم الحوثي. وأفادت مصادر أمنية بأن الميليشيات عبر ما يسمى بجهاز «الأمن الوقائي»، الذي يشرف عليه زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي، أعلنت حالة استنفار قصوى في مختلف مناطق العاصمة، وشرعت في شن حملات مداهمة لعدد من المنازل واعتقال عدد من الأشخاص تحت مبرر تعقب الخلية المتورطة في عملية تصفية إبراهيم الحوثي. وأوضحت المصادر أن حملة الاعتقالات شملت محافظات أخرى بينها ذمار والمحويت وعمران وطالت قيادات انقلابية وأخرى مناهضة، لافتة إلى أن المعتقلين والمختطفين يتم نقلهم إلى سجون سرية ومجهولة. وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين استغلوا عملية تصفية شقيق زعيمهم من أجل تصفية حسابات داخل أجنحة الميليشيات والموالين لها، موضحة أن الاختطافات طالت قيادات ومشرفين ميدانيين موالين للميليشيات، كما أن حملة الاعتقالات توسعت لتشمل مناهضين لها. 
وفي سياق آخر، تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن مساء أمس الأول، من اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار «مسيّرة» أطلقتها الميليشيات الحوثية من صنعاء باتجاه السعودية. ونقلت وكالة الانباء السعودية «واس» عن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن «جميع محاولات الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات من دون طيار مصيرها الفشل»، منوهاً أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين، وأن المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى المليشيا الإرهابية وتؤكد إجرام مليشيات وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف وراءها، كما أن استمرار تبنيها للنجاحات الوهمية عبر إعلامها المضلل يؤكد حجم الخسائر التي تتلقاها وحالة السخط الشعبي تجاهها. وأكد العقيد المالكي استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
 التحالف يحيل إحدى نتائج عملياته إلى «تقييم الحوادث»
قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إن قيادة القوات المشتركة للتحالف أحالت إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر باحتمال وجود حادث عرضي. وأضاف العقيد المالكي في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف استكملت مراجعة إجراءات ما بعد العمل للعمليات المنفذة بمنطقة العمليات وبناء على ما تم الكشف عنه بالمراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي وكذلك ما تم إيضاحه من المنفذين باحتمالية وقوع خسائر بالمدنيين أثناء عملية استهداف تجمعات لعناصر الميليشيات الحوثية بمحافظة حجة.
وأوضح أنه بناء على ذلك أحيلت كامل الوثائق المتعلقة بالحادث إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر فيها وإعلان النتائج الخاصة بذلك. وأكد التزام القيادة المشتركة للتحالف بتطبيق أعلى معايير الاستهداف وكذلك تطبيق مبادئ القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بالعمليات العسكرية واتخاذ كافة الإجراءات فيما يتعلق بوقوع الحوادث العرضية لتحقيق أعلى درجات المسؤولية والشفافية.

قد يهمك أيضا:

تحالف دعم الشرعية في اليمن يؤكد نجاح الجيش اليمني في إرباك الميليشيات الحوثية

الجيش اليمني يحرّر مواقع في كتاف صعدة والمليشيات تصعّد في الحديدة

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني مسنودًا بالمقاومة الشعبية يحبط هجومًا للحوثيين في البيضاء الجيش اليمني مسنودًا بالمقاومة الشعبية يحبط هجومًا للحوثيين في البيضاء



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 01:20 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة مي عز الدين تشبّه والدتها بالحياة والأكل والشرب

GMT 01:45 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

غير الناطقين بالإنكليزية يتفوقون في برنامج التقييم الوطني

GMT 10:15 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

رامي جمال يحيي حفلًا غنائيًا في الفيوم 5 آذار

GMT 22:48 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

طريقة عمل بلح بالبشاميل

GMT 20:39 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

النجم محمد رمضان يظهر في شخصيتين خلال فيلمه الجديد "الكنز"

GMT 00:56 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الفنان أحمد الفيشاوي يرفض الرد على الشائعات

GMT 00:57 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

هيفاء وهبي تنسحب من بطولة فيلم "ثانية واحدة"

GMT 05:36 2019 الخميس ,13 حزيران / يونيو

علماء يكشفون السبب الرئيسي لبدانة الأطفال

GMT 12:11 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

طرد الأهلي يجعل من النني أسطورة في أرسنال

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

دراسة تكشف أن الملح غير مسؤول عن ضغط الدم

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen