آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تراجع عن انتقاده لماي بعد الخروج من الاتحّاد الأوروبي

ترامب يؤكّد اعتزام أميركا إبرام اتفاق تجاري مع المملكة المتحدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ترامب يؤكّد اعتزام أميركا إبرام اتفاق تجاري مع المملكة المتحدة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب والملكة إليزابث في قلعة ويندرسون
لندن ـ كاتيا حداد

كشف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه بإمكان الولايات المتحدة وبريطانيا التوصل لاتفاق تجاري "عظيم" بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي في تغير مفاجئ عن تصريحات أدلى بها قبل ساعات قال فيها إن استراتيجيتها ستقضي على أي فرصة لإبرام اتفاق كهذا.

ترامب زوزجته يلتقيان الملكة
وتسبب ترامب في صدمة للمؤسسة السياسية في بريطانيا عندما انتقد خطط ماي التي تتركز على العلاقات مع الاتحاد الأوروبي بعد انسحاب بلادها من التكتل في مارس/ آذار المقبل.

والتقى ترامب وزوجته ميلانيا، بالملكة إليزابث في قلعة ويندرسون، حيث تصافحوا وتبادلوا المجاملات، كما أعطى حرس الشرف الملكي التحية للرئيس، وعزفوا النشيد الوطني الأميركي.

وابتسمت الملكة لضيوفها طييلة الوقت، وتناولت الشاي مع ترامب وزوجته، قبل مغادرتهما إلى أسكتلندا؛ لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ولعب الغولف.

التقى ماي في مؤتمر صحافي
ووصل ترامب ورئيسة الوزراء ودفي وقت سابق، ، لحضور المؤتمر الصحافي، والإجابة على أسئلة الصحافيين، وحينها أكد ترامب وأعلن عن وجود صفقة تجارية رائعة مع المملكة المتحدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، وأشاد بالعلاقات الرائعة مع بريطانيا.

وقال ترامب إن العلاقات لم تكن أبدًا بتلك الخصوصية بين البلدين وإن أي انتقاد نقل عن لسانه لها هو "أخبار مزيفة"، وتابع قائلًا "أيًا كان ما تفعلونه فلا بأس به، لكن عليكم أن تضمنوا فقط إمكانية التجارة معًا، هذا كل ما يهم. الولايات المتحدة تتطلع لإبرام اتفاق تجاري ثنائي عظيم مع المملكة المتحدة. هذه فرصة مدهشة لبلدينا وسوف نستغلها بالكامل".

وتجاهلت ماي أيضًا التصريحات السلبية وقالت "اتفقنا اليوم على السعي لإبرام اتفاق تجارة حرة طموح بين الولايات المتحدة وبريطانيا مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

وتابعت قائلة "اتفاق تشيكرز الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي يتيح الآلية المناسبة لدونالد ولي للسعي من أجل إبرام اتفاق طموح يفيد البلدين واقتصادهما".

وتوجه ترامب بعد ذلك جوًا إلى إسكتلندا التي سيقيم فيها في مجمع (ترامب تيرنبري) للغولف حتى يوم الأحد ويتوجه منها إلى هلسنكي لمقابلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

و قال ترامب في مقابلة صحفية نُشرت قبل ساعات فقط من محادثاته مع ماي، إن استراتيجيتها "ستقتل" أي فرصة لإبرام اتفاق تجاري وقال إنها لم تستمع لنصيحته بشأن كيفية التفاوض مع الاتحاد الأوروبي، ولكنه بعد ذلك تجنب نقدها.

و أوضح أن علاقته برئيسة الوزراء البريطانية "قوية جدًا"، وذلك بعد أن انتقد استراتيجيتها الخاصة بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي، قائلًا إنها قضت على الأرجح على الأمل في إبرام اتفاق مستقبلي للتجارة بين البلدين.

وقال ترامب لصحيفة "صن"إذا أبرموا اتفاقًا كهذا فسيصبح تعاملنا مع الاتحاد الأوروبي بدلًا من المملكة المتحدة، لذا فإن ذلك سيقضي على الاتفاق على الأرجح"، وأضاف "في الحقيقة أبلغت تيريزا ماي بالطريقة التي يجب أن تقوم بها بالأمر لكنها لم تستمع لي".

ترامب يعتذر لماي
ووصل الرئيس الأميركي إلى بريطانيا، الخميس 12 يوليو/ تموز، في مستهل زيارة تستغرق أربعة أيام للبلد الذي وصفه بأنه "نقطة ساخنة" تشهد اضطرابات بسبب أزمة سياسية جراء قرار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وأكد ترامب في المؤتمر الصحافي أنه أخطأ في تعليقاته على تيريزا ماي، وخلال المؤتمر أكد أنه سيتحدث مع الرئيس الروسي خلال اجتماعهما بشأن العديد من القضايا من بينها الملف النووي الإيراني وكذلك الكوري الشمالي.

الآلاف يحتجون على زيارته
و تظاهر أكثر من 100 ألف شخص ضد زيارة الرئيس الأميركي وأطلقوا في الفضاء دمية تمثله أسموها "ترامب الطفل"، ورفعوا لافتات تندد بسياساته ضد المهاجرين والنساء وبعنصريته.

وأثار البالون جدلًا من جانبين، فعمدة لندن صادق خان انتقد الضيف الزائر، ودافع عن منحه ترخيصًا لتظاهرة البالون إيمانا منه بحرية التعبير عن الرأي. و جدد ترامب اتهاماته لخان بأنه لم "يفعل شيئًا تجاه التطرف"، وهذا أيضا انعكس على مستوى المشاركة في المظاهرات و تصاعد في غضب المتظاهرين وظهر ذلك على اللافتات المناهضة للزيارة، حيث تناولت هذه اللافتات قرارات لترامب أثارت جدلًا واسعًا، تتعلق بالهجرة وحظر دخول مواطنين من دول تقطنها غالبية مسلمة.

ويعد الموقف المناهض لترامب قوي بين المتظاهرين، رغم أن البعض اعتبر الاحتجاجات بالمقابل "طفولية" في حد ذاتها، لكن صوت المناهضين أعلى حتما اليوم.

 تجمعت عشرات النساء قرب مبنى "بي بي سي" قبل التحاقهن بالمظاهرة الأوسع في وسط لندن،، وكن من أعمار وأعراق وأديان مختلفة، انتقدن سياسة ترامب تقريًبا في كل شيء، الهجرة، والمناخ، وموقفه من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأيضًا تعامله مع المسلمين، فترامب عندما كان مرشحا عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية عام 2016 دعا إلى منع تام وكامل من دخول المسلمين لفترة من الوقت إلى الولايات المتحدة.

وقال عمدة لندن، صادق خان، إن ربط الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بين ارتفاع معدلات الجريمة في العاصمة البريطانية والهجرة أمر مناف للعقل، بعد أن انتقد ترامب تعامل خان مع الجريمة وهجمات متشددين.

وأوضح خان "أن تلقي مسؤولية ذلك على الهجرة من أفريقيا هو في اعتقادي أمر مناف للعقل وعلينا أن ننتقده عندما يفعل ذلك".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يؤكّد اعتزام أميركا إبرام اتفاق تجاري مع المملكة المتحدة ترامب يؤكّد اعتزام أميركا إبرام اتفاق تجاري مع المملكة المتحدة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen