ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات

معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في مديرية صرواح

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في مديرية صرواح

طيران التحالف العربي
صنعاء ـ خالد عبدالواحد

اندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي، ومليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب شرقي اليمن ،وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن معارك عنيفة اندلعت، فجر اليوم، غرب مديرية صرواح، شارك فيها طيران التحالف العربي ومدفعية الجيش، وأسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف المليشيات، وأكد أن مقاتلات التحالف استهدفت بأكثر من 10 غارات مواقع وتجمعات وآليات للحوثيين في مواقع متفرقة بجبهة صرواح، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثّف، تكبّدت خلالها المليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، وإلى محافظة البيضاء وسط اليمن شنت مقاتلات التحالف العربي، عدة غارات جوية استهدفت  مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية الملاجم .

 وقالت مصادر عسكرية لـ" اليمن اليوم " إن طيران التحالف العربي استهدف بعدة غارات مواقع وتجمعات تابعة للحوثيين جنوب منطقة فضحة بمديرية الملاجم، في محافظة البيضاء" وسط البلاد،  ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين ، وأضافت المصادر أن طيران التحالف استهدف بغارة أخرى مخزن ذخائر لمسلحي الحوثي في المنطقة ذاتها، وأعقبت الغارة انفجارات عنيفة وتصاعد لألسنة الدخان.

وأضافت مصادر عسكرية  إن المسلحين الحوثيين انسحبوا من منطقة الأشروح في مديرية جبل حبشي، غرب مدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، ، بعد أن أحكمت قوات الجيش حصاراً عليهم، وأكدت المصادر لـ "اليمن اليوم أونلاين"، أن الحوثيين انسحبوا دون قتال، بعد أيام من قطع خطوط الإمداد عنهم من قِبل قوات العمالقة التابعة للقوات الحكومية، وأشارت إلى أن من بين المسلحين المنسحبين، سلم نحو 25 مسلحاً أنفسهم لقوات اللواء 17 مشاة، والاثنين، سلم العشرات من الحوثيين أنفسهم لقوات الجيش في منطقة شعبو في مديرية الوازعية، إثر معارك بين الطرفين تدور منذ أيام.وفي سياق آخر دعت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، المانحين والمنظمات الأممية الإنسانية إلى الإسهام بفعالية في إغاثة الشعب اليمني خلال شهر رمضان.

وقال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، " يمر شهر رمضان على الشعب اليمني للعام الرابع على التوالي والمعاناة الإنسانية في ازدياد جراء الحصار الذي تفرضه المليشيات الانقلابية على عدد من المحافظات وإعاقتها لوصول المواد الإغاثية والتجارية إلى تلك المحافظات، مما ضاعف المعاناة".وطالب الوزير اليمني المجتمع الدولي الضغط بكل الوسائل والسبل لإيقاف جرائم الحوثيين بحق اليمنيين ، وحث فتح المنظمات المحلية ورجال الأعمال والخيرين إلى المساهمة بفاعلية في تحويل رمضان إلى شهر إغاثة وتكافل لكل المحتاجين والنازحين في اليمن.

وجدد نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح إدانة اليمن لقرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس عاصمة فلسطين باعتبار القرار عرقلة للسلام ومخالفة للقرارات الدولية بهذا الشأن، وأدان نائب الرئيس خلال لقائه ، السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر التصعيد الذي تشهده الساحة الفلسطينية بنقل وافتتاح السفارة الأميركية في العاصمة الفلسطينية واستهداف المدنيين الفلسطينيين من قبل الكيان الصهيوني في مساعٍ سلبية تهدف إلى عرقلة السلام الذي ستمتد تداعياته لتشمل المنطقة.

وتطرق علي محسن إلى الأوضاع على الساحة اليمنية وما تحققه الشرعية من انتصارات، مؤكدًا دعم القيادة السياسية لجهود السلام التي يقودها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث، وعبر الفريق محسن عن تأييد اليمن لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي تضمن الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران كونها تقود حربًا ومشروعًا طائفيًا وتخريبيًا في اليمن والمنطقة.

من جانبه جدد السفير الأميركي دعم بلاده للشرعية ولأمن واستقرار اليمن ووحدته، مؤكدًا الحرص على تحقيق السلام الدائم لليمنيين بما ينهي معاناة اليمنيين ويحقن دماءهم، وأشار السفير إلى أن إيران هي التي تقف خلف مشاريع الفوضى في المنطقة وإدانة أميركا ووقوفها ضد هذا السلوك.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في مديرية صرواح معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في مديرية صرواح



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في مديرية صرواح معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في مديرية صرواح



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة
اليمن اليوم- 4 خطوات لتحمي بشرتك من أشعة الشمس في الصيف

GMT 08:45 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شادية بحالة حرجة

GMT 10:06 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 02:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سلامة أجمل فنانة

GMT 11:33 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لا للاستثمارات الوهمية

GMT 06:23 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

نقطه ضعفك سر نجاحك

GMT 07:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 06:28 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 09:12 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 02:21 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مخرج الروائع حسن الإمام

GMT 11:00 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 09:50 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 07:15 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دينا تستفز جمهورها بطوفان " وفاء"

GMT 06:17 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 06:17 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 08:11 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

الأبنوس

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

الضريبة التصاعدية بين العدالة والجباية

GMT 10:38 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

السوريون وشطارتهم

GMT 22:50 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 07:03 2016 السبت ,23 تموز / يوليو

معًا لدعم الشغل اليدوي

GMT 11:14 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

دور التمويل العقاري ومشاكله

GMT 16:29 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 11:04 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

"القسوة" و"التساهل" في نظام المدارس الخاصة

GMT 11:33 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حكايات من المخيم " مخيم عقبة جبر"

GMT 06:22 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

أزياء الزمن الجميل

GMT 06:48 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 07:12 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

صناعة القبّعات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen