آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

معلومات عن حصول الحوثيين على شحنة من الأسلحة الكيماويَّة

غارة جوية للتحالف العربي تقتل القيادي حمزة المداني في المخا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- غارة جوية للتحالف العربي تقتل القيادي حمزة المداني في المخا

غارة جوية للتحالف العربي
عدن ـ عبدالغني يحيى

في خبر عاجل من اليمن صباح اليوم السبت، أفاد بمقتل القيادي في مليشيات "الحوثي" المدعو حمزة المداني بغارة جوية للتحالف العربي في جبهة المخا غرب تعز. كما شنَّ طيران التحالف صباحًا غارات جوية على مواقع للمليشيات في منطقة حواص مديرية مقبنة مما أدى الى سقوط سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وقالت مصادر سعودية إن قائد قوات "الحرس الجمهوري التابع لصالح" في حدود منطقة نجران، قتل مع 36 من عناصر المليشيات، في مواجهات مع القوات المشتركة ، فيما تحدثت مصادر يمنية عن انطلاق عملية عسكرية واسعة في محافظة صعدة، بمشاركة من قوات التحالف العربي. وأفادت المصادر، إن وحدات من القوات السعودية صدت هجوماً لمليشيا الحوثي والمخلوع، مساء الجمعة، قبالة حدود إمارة نجران، المحاذية لبلدتي كتاف والبقع، شرق محافظة صعدة اليمنية.

وأوضحت المصادر إن مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف شاركت في صد تلك الهجمات، بينما كثف سلاح المدفعية السعودية، كقصف تحركات الانقلابيين ومواقع تمركزهم قبالة الحدود. وأكدت أن 37 من عناصر المليشيات المهاجمة، سقطوا قتلى في تلك المواجهات وجرح آخرون، من بين القتلى قائد قوات الحرس الجمهوري المعين خلفاً للقيادي السابق "حسن العقيد حسن الملصي"، المدعو عبدالخالق الأسدي.

وتواصلت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الانقلاب في وادي حريب في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.  وأفادت مصادر ميدانية بأن المعارك احتدمت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيا صالح والحوثي الانقلابية من جهة اخرى.  وقالت إن معارك ضارية اندلعت بين قوات الجيش والمليشيا مساء امس الخميس ولا زالت على اشدها امس الجمعة في وادي حريب نهم شرقي صنعاء.  وطبقا للمصادر فإن المعارك التي يستخدم فيها مخلف انواع الاسلحة شملت عديد مواقع في وادي حريب نهم.

وأعلن سكان محليون في نهم، ان انفجارات عنيفة لايزال دويها حتى الان يهز ارجاء المنطقة جراء القصف المدفعي المتبادل بين قوات الجيش والمليشيا الانقلابية، وفقا لما ذكره الموقع الاخباري الناطق باسم الجيش اليمني.  وتكثف قوات الجيش الوطني من هجومها الميداني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي مستهدفة مواقع المليشيا وتعزيزاتها العسكرية في المنطقة، محاولة استكمال السيطرة على ما تبقى من مديرية نهم، والتقدم صوب ارحب والمناطق المجاورة لها.

وأفادت مصادر إعلامية بأن مليشيات الحوثي تمكنت من ادخال شحنة خطيرة من الاسلحة الكيماوية المحظورة، مهربة من إيران إلى الحوثيين لاستخدامها في الحديدة ضد المدنيين، وإلصاقها بالتحالف العربي، لتشويه صورته أمام المجتمع الدولي.

وأوضحت المصادر أن الحرس الثوري الإيراني قام بتهريب شحنة من الأسلحة الكيميائية المحظورة، إلى أيدي الحوثيين في اليمن، على متن سفينة تجارية دولية قادمة من جيبوتي إلى ميناء الحديدة، الذي مايزال إلى الأن تحت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح.

وكشف محافظ صعدة هادي طرشان، عن وجود 6 ألوية تابعة للجيش الوطني، تتأهب لاقتحام صعدة والمديريات التابعة لها خلال أيام، لافتاً إلى أن العمل يجري على تجهيز كتائب داخل المدينة لتنفيذ أعمال عسكرية بالتزامن مع تقدم الجيش. وقال طرشان، في تصريح لـ"الشرق الأوسط": إن "العمل جارٍ على تهيئة هذه الألوية لتطهير محافظة صعدة من الانقلابيين، بدعم قوات تحالف دعم الشرعية ، لافتاً إلى أن الألوية الستة متواجدة حالياً على أطراف صعدة، مسقط رأس زعيم الحوثيين، وتحديداً من الجهة الشرقية للمدينة قرب مديرية كتاف والبقع ومن جهة المنفذ الحدودي.

من جهة ثانية، نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم السبت أن المجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي الذي أعلنه عيدروس الزبيدي محافظ عدن المقال،  ينهار وأن دول الخليج ترفض الإنفصال. وقالت الصحيفة إن مجلس عيدروس الزبيدي أنهار بعد ساعات من إعلانه وقالت إن أعضاء في المجلس أعلنوا تبرؤهم منه واستغربوا وجود أسمائهم فيه.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة جوية للتحالف العربي تقتل القيادي حمزة المداني في المخا غارة جوية للتحالف العربي تقتل القيادي حمزة المداني في المخا



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen