آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

روما تطالب السلطة الليبية بضبط حدودها البحرية وواشنطن تنفي لقاء سفيرها مع حفتر

مقتل 3 من الميليشيات المتطرفة وجرح 11 آخرين بغارات للطيران الليبي على درنة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مقتل 3 من الميليشيات المتطرفة وجرح 11 آخرين بغارات للطيران الليبي على درنة

الغارات الجوية على قاعدة الأبرق
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

قُتل 3 عناصر متطرفة وجرح أكثر من 11 إرهابيا أخرين أغلبيتهم من الجنسيات الأجنبية، خلال غارات جوية لسلاح الجو الليبي على تجعات الجماعات الإرهابية في مدينة درنة. ودمرت طائرات سلاح الجو الليبي التابعة لقاعدة الأبرق الجوية سرب الشهيد "مؤمن الدرسي" دبابة و3 سيارات مسلحة ومدفع عدد من الآليات خلال استهدافها تجمعا للجماعات الإرهابية المتطرفة غربي مدينة درنة.

وتمكنت طائرات سلاح الجو  من تدمير مدفع 106 إضافة إلى 4 آليات أخرى تابعة للتنظيم المتطرف، فضلا عن إصابة أحد المراصد التي يستعملها التنظيم وتدميرها بالكامل. وأكد مصدر عسكري ميداني أن قوات الجيش استطاعت رصد أماكن تواجد بعض قادة الجماعات الإرهابية داخل منطقة اخريبيش. وبحسب المصدر فإن القادة هم عبدالله بوزقية القيادي في جماعة أنصار الشريعة ومختار بورزيزه الفرجاني القيادي في كتيبة 17 فبراير التابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي.

ودعا وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينتي، ليبيا إلى التحرر من "تجارة البشر وظاهرة الهجرة غير الشرعية، لكي تتمكن أوروبا من مساعدتها في التنمية وإقامة مشاريع لتوفير فرص عمل". وأوضح مينتي، في ملتقى "عمداء ليبيا"، خلال زيارته لطرابلس، أمس الخميس أن "إيطاليا لن تستطيع مساعدة ليبيا في مجالات التنمية دون التحرر من ظاهرة الهجرة غير الشرعية"، مشيرا إلى أن "إيطاليا حليف ثابت لليبيا، وهي تعتمد على حكومة الوفاق الوطني". وأكد وزير الداخلية الإيطالي أن بلاده ستعمل مع ليبيا لتقديم رسالة إيجابية للعالم، وأن على ليبيا العمل لنيل الثقة في مجال مكافحة الهجرة غير شرعية.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج بحث مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي عدد من ملفات التعاون المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر، والتنمية المكانية واستعرض الجانبان خلال زيارة مينيتي على رأس وفد من مسؤولي الوزارة والمؤسسات الأمنية ما سبق وان أتفق بشأنه من برامج لتدريب قوات من خفر السواحل ودعم برنامج حكومة الوفاق الوطني لتأمين الحدود الجنوبية.

وأشاد السراج بجهود إيطاليا وما تتحمله من أعباء في مواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين ومعالجة التأثير السلبي للهجرة على ليبيا وإيطاليا، آملا أن تشارك الدول الأوروبية في تحمل تلك الأعباء .

وأشاد مينيتي من جهته، بالنجاحات التي حققها خفر السواحل الليبي في عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين في عرض البحر والتصدي للمهربين. وأشار الوزير الإيطالي إلى تجاوب دول الاتحاد الأوروبي مع دعوة إيطاليا بأن تحظى مواجهة الهجرة عبر المتوسط باهتمام أكبر وأن تقدم تلك الدول ما يلزم من دعم لخفر السواحل الليبي ، والمساهمة في تأمين حدود ليبيا الجنوبية .

الى ذلك، نفت الولايات المتحدة الخميس، لقاء سفيرها في ليبيا بيتر وليام بودي مع قائد القوات المنبثقة عن مجلس النواب خليفة حفتر في مدينة بنغازي شرقي البلاد. وكانت وسائل إعلام ليبية، قالت إن حفتر التقى مساء الاربعاء بودي وقائد القيادة الأميركية المشتركة في أفريقيا "أفريكوم" الجنرال توماس والدهاورز، وقيادات أمنية وعسكرية أميركية أخرى.

وفي طرابلس قالت السفارة في ليبيا في بيان، إن "بودي التقى خليفة حفتر ضمن جهودنا للانخراط مع مجموعة من الشخصيات الليبية، وقد التقيا معا آخر مرة يوم 9 يوليو/تموز في عمَّان في الأردن". وشدد البيان نفسه على أن "الولايات المتحدة تظل ملتزمة تماما بالعمل مع جميع الليبيين للمساعدة على استعادة الاستقرار وإنهاء الصراع".

ولتحقيق هذا الهدف، تابع البيان أن "واشنطن تنخرط في اتصالات مع طائفة واسعة من الشخصيات السياسية والأمنية الليبية". وأكد أن السفير بودي "يلتقي بانتظام مع رئيس الوزراء الليبي فائز السراج، ويعود آخر لقاء له به في العاصمة طرابلس إلى 23 مايو/أيار 2017".

ودعت السفارة الأميركية "جميع الأطراف في ليبيا إلى نزع فتيل التوتر، والمضي قدما نحو حل توافقي على أساس الاتفاق السياسي الليبي الذي يوفر خارطة طريق لحكومة انتقالية وانتخابات وطنية". وتابعت أن "الولايات المتحدة تعمل مع شركائها الإقليميين والدوليين لمساعدة الليبيين على حل النزاع".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 3 من الميليشيات المتطرفة وجرح 11 آخرين بغارات للطيران الليبي على درنة مقتل 3 من الميليشيات المتطرفة وجرح 11 آخرين بغارات للطيران الليبي على درنة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:37 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

طيار يخطب فتاة على متن رحلة الخطوط الملكية الأردنية

GMT 05:15 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس مثيرة في فستان بتوقيع ألكسندر ماكوين

GMT 01:57 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يكشف سبب إصابة الأطفال بـ "الربو"

GMT 11:10 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة تضع المنوّم لزوجها لتتمكن من خيانته مع جارهما

GMT 06:42 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عرض أضخم خريطة قديمة بعد أكثر من 400 عام

GMT 05:00 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل جديدة عن دور غادة عبد الرازق في "الكارما"

GMT 21:51 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبطال "مسرح مصر" في "آثار جانبية" الجمعة على "إم بي سي مصر"

GMT 23:04 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تحرير الشام تستعيد قرى من النظام في ريف حلب

GMT 05:46 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

عشاق جوان ديدون يتوجونها على عرش الموضة رغم السن

GMT 04:07 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

"مرسيدس" تتحدى كل منافسيها بسيارتها الكابورليه

GMT 09:40 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فندق فارالدا كرين- أمستردام من أميز وأغرب فنادق أوروبا
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen