آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

خلافات الحوثيين على السلطة تتصاعد وميلشياتهم تواصل اضطهاها لأهالي الحدية

الجيش اليمني يتقدم على مختلف جبهات القتال ويقبض على أخطر المجرمين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الجيش اليمني يتقدم على مختلف جبهات القتال ويقبض على أخطر المجرمين

قوات الجيش اليمني
عدن ـ عبدالغني يحيى

تواصل قوات الجيش الوطني اليمني، تقدمها في مختلف جبهات القتال ضد الحوثيين، بدعم جوي من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، وخصوصاً في جبهتي قانية والملاجم في محافظة البيضاء، وسط اليمن، بالتزامن مع احتدام المعارك في رازح وكتاف بصعدة، معقل الانقلابيين. وقد صدت قوات الجيش الوطني لمحاولات تسلل للانقلابيين على مواقعه جنوب مقبنة، غرب تعز، ودمت، شمال الضالع.

وأعلنت اللجنة الأمنية في مدينة تعز إلقاء القبض على أخطر المتهمين بتنفيذ جرائم الاغتيالات التي تطال عناصر الجيش الوطني والأمن في تعز. وقالت شرطة تعز إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المدعو بدري العربي، أحد المطلوبين أمنياً بتنفيذ عدة عمليات اغتيالات لأفراد الجيش في المدينة. وتأتي هذه العملية ضمن الخطة الأمنية لإلقاء القبض على جميع المطلوبين أمنياً في المدينة والمتهمين بزعزعة الأمن والاستقرار المحافظة وإقلاق السكينة العامة.

الإجرام الحوثي بحق المواطنين في الحديدة لم يتوقف وفي الحديدة، تواصل القوات المشتركة عملياتها العسكرية في إطار إكمال السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي بعدما اقتربت القوات من البوابة الشرقية للميناء على نحو أربعة كيلومتر، بالتزامن مع ارتكاب الانقلابيين المزيد من المجازر من خلال قصفها المستمر على قرى الحديدة الجنوبية وعلى عدد من المناطق في المدينة الخاضعة لسيطرة قوات الجيش الوطني.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن "الإجرام الحوثي بحق المواطنين في الحديدة لم يتوقف، فمن القصف العشوائي إلى القنص إلى تفجير المنازل والمساجد والمنشئات، تواصل ميليشيات الحوثي انتهاكاتها الصارخة ضد المدنيين في الحديدة حيث قصفت ميليشيات الحوثي وبشكلٍ عشوائي منازل المواطنين في حي منظر التابع لمديرية الحَوَك جنوبي الحديدة بقذائف الهاون ودمرت عدداً من المنازل وأدى إلى تشريد مئات العائلات من منازلها إلى مناطق بعيدة".

وأضاف: "كما تضررت منازل أخرى نتيجة القصف العشوائي الذي تشنّه ميليشيات الحوثي على الأحياء السكنية والأسواق الشعبية والمباني الحكومية والمنشآت العامة أدى إلى موجة نزوح جماعية للعائلات من منازلها وإنهاء كافة مظاهر الحياة فيها". مؤكداً أن "القصف العشوائي الذي تشنه ميليشيات الحوثي على الأحياء السكنية أوقع عشرات الضحايا من الرجال والنساء والأطفال والمسنّين الأبرياء الذين لا ذنب لهم سوى أنهم مدنيون مسالمون وتكِنُّ لهم الميليشيات الحوثية العداء والحقد في حربها الشاملة ضد اليمنيين".

وفي حجة، قال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إن قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى حسين صلاح ومعه قائد القوة 800 العميد الركن ماجد الحربي، زار، الأربعاء، مواقع الجيش الوطني في جبهة حرض التي يخوض فيها لواء القوات الخاصة معارك ضارية أسفرت عن تحرير عدد من المواقع والقرى خلال اليومين الماضيين، وبارك الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش الوطني متمثلا في اللواء الأول قوات خاصة بقيادة العميد محمد الحجوري في محور حرض.

وأكد المركز إن "التحرير القادم سيكون أسهل مما تم تحريره". واشار الى أن اللواء يحيى صلاح خاطب الحوثيين قائلاً إن "هذا آخر ما عندكم لكنه بداية ما عندنا".

تأتي هذه الزيارة بعد انتصارات كبيرة حققتها القوات الخاصة خلال اليومين الماضيين، حيث تم تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية والقرى من الميليشيا الحوثية، أبرزها: شليلة والمجربية وتبة الخزان والقمم المرتفعة المحيطة بها في عزلة بني الحداد.

تصاعد الخلافات بين قيادات الميليشيات الانقلابية في العاصمة
وفي صنعاء، أكد مصدر مطلع صاعد الخلافات بين قيادات الميليشيات الانقلابية في العاصمة اليمنية والتي وصلت إلى مستويات عدة بسبب الصلاحيات الممنوحة من زعيم الانقلابيين عبد الملك الحوثي لبعض من قيادات الجماعة؛ الأمر الذي تسبب في كيل الاتهامات والتخوين فيما بين القيادات عقب الهزائم المتلاحقة التي تلقتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في مختلف جبهات القتال وسقط فيها عدد من القيادات البارزة قتلى وجرحى.

وقال المصدر إن "ميليشيات الحوثي فرضت، مساء الثلاثاء، الإقامة الجبرية على اللواء يحيى الشامي، الذي يعد واحداً من القيادات البارزة في صفوف الانقلابيين". وأوضح المصدر أن مجموعة من العناصر الانقلابية توجهت على متن أطقم عسكرية إلى القائد العسكري مما كان سيتسبب في حدوث اشتباكات بين مرافقي الشامي والانقلابيين عند وصول الأطقم العسكرية إلى منزل اللواء الشامي والذي بدوره احتوى الموقف ومنع حدوث أي اشتباكات أو تبادل لإطلاق النار، ما نتج عنه فرض الإقامة الجبرية على اللواء يحيى الشامي في منزله بالعاصمة صنعاء. منوهاً باحتمالية نقل اللواء الشامي إلى محافظة صعدة، معقل الانقلابيين.

الأحمر يشدد على ضرورة الاهتمام بتأهيل وتدريب منتسبي الجيش و شدَّد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر على ضرورة الاهتمام بمجالات التأهيل والتدريب لمنتسبي ووحدات الجيش الوطني، وعلى أن تتضمن خطط العام التدريبي القادم تعزيز قدرات منتسبي الجيش الوطني والارتقاء بها بما يلبي متطلبات معركة استعادة الدولة.

جاء ذلك خلال لقائه بالرياض نائب رئيس هيئة الأركان العامة اليمني لشؤون التدريب والتأهيل اللواء الركن صغير بن عزيز، طبقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ، التي قالت إن الأحمر استمع من اللواء الركن صغير بن عزيز إلى تقرير موجز حول سير عمليات التدريب للعام القتالي الحالي وما تحقق في مجالات التدريب المختلفة، وملامح خطط التدريب للعام المقبل. ونوه إلى أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي تُولي هذا الجانب أهمية كبيرة لتعزيز كفاءة الجيش الوطني وبناء قدراته بما يؤهله لخوض معركة استعادة الدولة بجدارة.

بدوره لفت اللواء الركن صغير بن عزيز إلى أن الخطط الخاصة بمضاعفة جهود مراكز التدريب والكليات والمنشآت التعليمية وتولي مهامها التدريبية. كما اطلع الأحمر في لقاء أخر برئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية العميد الركن خالد علي القملي، وقائد قوات حرس الحدود اليمنية العميد الركن عبد الله محمد أبو حاتم، على الجهود المبذولة في تفعيل مهام قوات خفر السواحل وحرس الحدود اليمنية والاستفادة من دعم وتعاون الأشقاء والأصدقاء في هذا الجانب، ونقل لهم توجيهات الرئيس هادي التي تقضي بمضاعفة الجهد والعمل على تعزيز دور هاتين الوحدتين.

وأكد اهتمام الرئيس هادي بتوفير متطلبات خفر السواحل وحرس الحدود لأهمية الدور الذي تلعبه هذه القوات في حماية أمن وسيادة اليمن ولما تلعبه من دور محوري في المساهمة في الأمن الإقليمي والدولي وحماية مصالح الأشقاء والأصدقاء. ووجه نائب الرئيس بمزيد من العمل والتنظيم والترتيب وزيادة كفاءة وقدرات منتسبي خفر السواحل وحرس الحدود من خلال إقامة الدورات وتلقي التدريبات المختلفة بما يمكنهم من أداء مهامهم بالشكل الأمثل.

من جهة ثانية، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، سلال غذائية ومساعدات إيوائية في مديريتي حيران وحرض بمحافظة حجة، طبقا لما ذكرته سبأ التي قالت إن المركز وزع «16 طناً من السلال الغذائية و147 خيمة في 8 قرى تابعة لمديريتي حيران وحرض بمحافظة حجة، واستفاد منها 2160 فرداً.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يتقدم على مختلف جبهات القتال ويقبض على أخطر المجرمين الجيش اليمني يتقدم على مختلف جبهات القتال ويقبض على أخطر المجرمين



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen