آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

آخر التطورات العسكرية في جبهات القتال في اليمن اليوم السبت 19 يوينو / حزيران 2021

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- آخر التطورات العسكرية في جبهات القتال في اليمن اليوم السبت 19 يوينو / حزيران 2021

عناصر الميليشيات الحوثية
صنعاء - اليمن اليوم

تجددت المعارك العنيفة بين  الجيش المسنود بالقبائل ومليشيا الحوثي غرب مدينة مأرب. يأتي ذلك بعد أيام من المعارك المحدودة، التي فشلت فيها المليشيا في إحداث أي اختراق في حصون الجيش. وقال مصدر عسكري إن المعارك اندلعت إثر هجوم واسع شنّه الحوثيون على مواقع الجيش ورجال القبائل في جبهتي 'الكسارة' و'المشجح'، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي مكثّف على المدينة. وأوضح المصدر أن قوات الجيش صدّت الهجوم، في الوقت الذي ما تزال المعارك مستمرة بين الطرفين.

وكانت مليشيا الحوثي قد عززت جبهات مأرب بحشود من مقاتليها، خلال الأيام الماضية، استعدادا لخوض معارك جديدة، ومحاولة التقدّم صوب المدينة، التي تعد المعقل الأخير للحكومة شمالي البلاد.وبدأت المليشيا هجومها العنيف على مأرب في فبراير/ شباط من هذا العام، وخلفت المواجهات مئات القتلى والجرحى من الطرفين. يُذكر أن المليشيا استهدفت المدينة، صباح اليوم، بصاروخين باليستيين

شنت المليشيات الحوثية فجر اليوم هجوما واسعا على مواقع الجيش الوطني في منطقة ذنة والزور غرب مدينة مأرب وقالت مصادر عسكرية لمأرب برس أن الجيش الوطني نجح في كسر هجوم الملشيات الحوثية ملحقا بها خسائر كبيرة وسقوط مجاميع كبيرة بين قتيل وجريح. .

وعلي ذات الصعيد ذاته شنت المليشيا الحوثية هجوما آخر باتجاه قطاع لعيرف وماس وحلحلان، ونجح الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من كسر هجوم الملشيات الحوثية واحراق عربه بي ام بي وتكبيد المليشيات الحوثية عشرات القتلى والجرحى.

وتحدث مصادر مقربة من الحوثيين أن هذه العملية العسكرية يقودها ويشرف عليها حاكم صنعاء المحتلة حسن ايرلو حيث ترى طهران ان إحراز أي تقدم باتجاه مدينة مأرب سيعزز موقعها في جولة المباحثات القادمة التي يتم الترتيب لها مجددا بعد فشل جولة المحادثات التي قادها فريق من سلطنة عمان بالعاصمة المحتلة صنعاء. كما شنت طائرات التحالف مساء أمس سبع غارات بمديرية صرواح استهدفت تعزيزات عسكرية للمليشيات الحوثية

لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي مصرعهم وجُرح آخرون، الجمعة، إثر محاولتهم تنفيذ عملية تسلل فاشلة لاختراق خطوط التماس في قطاع حيس جنوب الحديدة، غرب اليمن وقال إعلام القوات المشتركة إن ميليشيات الحوثي استقدمت تعزيزات ومجاميع مسلحة من مناطق سيطرتها في مديرية جبل رأس ودفعت بهم باتجاه المناطق المحررة شرق مدينة حيس.

وأكد أن القوات المشتركة تصدت للعناصر الحوثية المتسللة وأوقعت في صفوفها خسائر بشرية خلال الاشتباكات التي استمرت أكثر من ساعتين وأشار إلى أن مسلحي الميليشيات الحوثية الفارين من المواجهات وقعوا في فخاخ شبكة ألغام زرعها الحوثيون مسبقاً، ولقوا حتفهم إثر انفجارها.

في سياق متصل، أخمدت القوات المشتركة، الجمعة، مصادر نيران لميليشيات الحوثي في ثلاث قطاعات جنوب الحديدة بالساحل الغربي اليمن عراك بين أطفال يسفر عن مقتل 7 وإصابة آخرين جنوب اليمن وأفاد مصدر عسكري ميداني أن الميليشيات الحوثية استهدفت بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة الأحياء والقرى السكنية في “كيلو 16″ و”مدينة الصالح” شرق الحديدة، وكذلك شمال غربي مدينة الدريهمي.

وأضاف أن وحدات القوات المشتركة المرابطة بالخطوط الأمامية في تلك القطاعات تعاملت مع مصادر نيران الحوثيين برد مماثل، وتمكنت من إخماد واسكات نيران الميليشيات وتستمر ميليشيات الحوثي الإرهابية في انتهاكاتها للهدنة الأممية في مختلف مناطق الحديدة بشكل يومي دون اكتراث للوضع الإنساني، ضاربةً باتفاق ستوكهولم عرض الحائط.

كما كشفت مليشيا الحوثي الإنقلابية، مساء الجمعة، عن آخر التطورات العسكرية في جبهات محافظة مارب (شرقي اليمن) وعن آخر التطورات، قالت قناة “المسيرة”، الناطقة باسم مليشيا الحوثي، إن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية، شن الساعات الماضية سلسلة غارات جوية على مواقع المليشيات في مديريتي مجزر وصرواح.

وأوضحت، طيران التحالف استهدف مواقع وتجمعات للمليشيات الحوثية في مديرية صرواح بنحو خمس غارات جوية فيما استهدفت مقاتلات التحالف بعدّة غارات جوية، مواقع وتعزيزات للمليشيات الحوثي في مناطق متفرقة بمديرية مجزر، وفق ما ذكرت القناة الحوثية.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر ميدانية تجدد المعارك بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية، في جبهتى الكسارة والمشجح غربي مارب.وذكرت، أن المعارك تجددت بعد أن شنت مليشيا الحوثي هجوما بمختلف أنواع الأسلحة على مواقع الجيش الوطني في الجبهات الغربية لمأرب.

قد يهمك أيضا

مدفعية المقاومة الجنوبية في ثره تدمر موقعاً للمليشيات

 

اليمن تعلن موقفها من المبادرة السعودية وعدم تجزئه الحلول بعد أنباء تعنت المليشيات الحوثية

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آخر التطورات العسكرية في جبهات القتال في اليمن اليوم السبت 19 يوينو  حزيران 2021 آخر التطورات العسكرية في جبهات القتال في اليمن اليوم السبت 19 يوينو  حزيران 2021



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen