آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بعد تأسيس مركز سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية

إشادة أممية بالدور السعودي في دعم اللاجئين والنازحين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إشادة أممية بالدور السعودي في دعم اللاجئين والنازحين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
عدن- صالح المنصوب

أشاد مفوض الأمم المتحدة بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بتأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي شكّل حلقة وصل مهمة وفاعلة بين المنظمات الدولية الإنسانية، ودعمه السخي للاجئين حول العالم، والبحث في جميع المواقع التي يوجد بها لاجئون ونازحون، مثمنًا الدور المحوري الذي يقوم به المركز في هذا الصدد.

واعتبر المسؤول الأممي المملكة العربية السعودية ضمن كبريات الدول اهتمامًا بحل المشكلات الإنسانية والسياسية، والحد من هذه الأزمات وحلها، معربًا عن أمله في التعاون الدائم مع المملكة لحل كثير من المشكلات والأزمات الإنسانية في مواقع وبقاع مختلفة من العالم.

وأوضح مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فليبو قراندي، أن الأزمات الإنسانية عادة ما تكون نتيجة الحروب والكوارث التي يشهدها العالم. ولفت الانتباه إلى أن عام 2017 فقط، شهد نزوح نحو أكثر من مليوني إنسان، مما دفعه إلى التوجه للمملكة العربية السعودية التي طالما أثبتت قدرتها وتمكّنها من حل الأزمات الإنسانية والسياسية في مختلف بقاع العالم، حتى أصبحت ذات دور رئيسي ومحوري في حل مثل هذه الأزمات.

ونوّه فليبو خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد في مقر المفوضية في الرياض، الخميس، بدور المملكة السياسي وحضورها الرائد على مستوى السياسة العالمية، بوصفها الأبرز اهتمامًا وقدرةً ونجاحًا لحل المشكلات وأزمات اللاجئين حول العالم، والأخذ في الحسبان القضايا السياسية المسببة لذلك، ومحاولة تقديم حلول تضمن أنها الأزمات السياسية مما يفتح الآفاق لحل الأزمة الإنسانية المترتبة عليها. ولفت النظر إلى دعم المملكة السخي ماليًا في مثل هذه الظروف الصعبة، في سبيل إيجاد الحلول اللازمة لإنهاء أي أزمة إنسانية، إلى جانب العمل الحثيث لحل المشكلات السياسية، مستشهدًا بدور المملكة لإنهاء المشكلة السياسية التي أدت إلى نزوح شعب الروهينجا من مينمار إلى بنغلاديش.

وكشف المفوض الأممي عن مشروع تعاون بين المفوضية والمركز لإغاثة نصف مليون من شعب الروهينغا، نازحين من ميانمار إلى بنغلاديش، مشيرًا إلى حجم المأساة الإنسانية التي يعيشونها، وحاجتهم الماسة للمساعدة بشتى أنواعها وصورها، لا سيما الطبية منها والتعليمية والمعيشية.

وأكد حرص المفوضية على التعاون الفعلي والعملي مع المركز من خلال مشروعٍ إنساني مشترك، مرجعًا حرص واهتمام المفوضية بهذا المشروع، إلى استجابة المركز السريعة لنداء المفوضية المعني بأزمة هذا الشعب، إلى جانب العمل المنظم والمهني والدقيق، المقدم من قبل مندوبي المركز المكلفين بخدمة اللاجئين في بنغلاديش.

وأكد أن ذلك العمل المنظم دائمًا ما يضمن تحقيق عمل إغاثي ناجح بكل المقاييس، مشيرًا إلى آلية العمل التي يتبعها المركز في عمله الإغاثي، بدءًا بتحديد الاحتياج بشكل دقيق وعلمي ومنظم لتقديم الخدمة اللازمة لمحتاجيها، يعقبها إعداد خطة عمل وفق ذلك، ومن ثم الشروع في العمل الإنساني، كما سلط الضوء على جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن، ودوره المهم والمحوري فيما يتعلق بالإمدادات، وبذات النسق في العطاء والجهد، وخدماته للاجئين السوريين في دول الجوار وللمتضررين في السودان والصومال.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشادة أممية بالدور السعودي في دعم اللاجئين والنازحين إشادة أممية بالدور السعودي في دعم اللاجئين والنازحين



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen