آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بحثا أوجه العلاقات الثنائية وموقف البلدين إزاء الجهود الثنائية المبذولة

عبدالله بن زايد يلتقي الرئيس اليمني على هامش الجمعية العامة في نيويورك

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- عبدالله بن زايد يلتقي الرئيس اليمني على هامش الجمعية العامة في نيويورك

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
دبي ـ جمال أبو سمرا

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وتناول اللقاء بين الجانبين، بحث أوجه العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين، واستعرضا موقف البلدين إزاء مستجدات الجهود الثنائية والإقليمية والدولية المبذولة، بما فيها تلك المبذولة في إطار عمل تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية من أجل ضمان تحرير باقي المناطق اليمنية.

الرئيس اليمني، عبدالله بن زايد تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، متمنيا لدولة الإمارات وشعبها كل التقدم والازدهار.

واتفق الجانبان على مواصلة تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين، وحضر اللقاء الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة وسالم خليفة الغفلي سفير الدولة لدى اليمن وخالد اليماني وزير الخارجية اليمني، كما التقى الشيخ عبدالله بن زايد عددا من وزراء الخارجية في نيويورك، والتقى الدرديري محمد أحمد الدخيري وزير خارجية السودان، وإيفيتسا داتشيتش وزير خارجية صربيا، وأرلوس هولمز تروخيلو وزير خارجية كولومبيا، ونيكولاس كوتزياس وزير خارجية اليونان، وألمار محمد ياروف وزير خارجية أذربيجان، ودتميير بوشاتي وزير خارجية ألبانيا، وخيرات عبدالرحمنوف وزير خارجية كازاخستان، وإنزو موافيرو ميلانيزي وزير خارجية إيطاليا ولويز موشيكيوابو وزيرة خارجية رواندا.

وجرى خلال مجمل هذه اللقاءات، بحث سبل تعزيز أوجه العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية التجارية والاستثمارية والثقافية والزراعية بين دولة الإمارات وتلك الدول، كما تناولت اللقاءات أيضا بحث واستعراض المواقف ووجهات النظر السياسية بشأن عدد من القضايا المتعددة ذات الاهتمام المشترك، المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، وبخاصة تطورات الأوضاع في اليمن وسورية والعراق وليبيا.

ووقّع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وإيفيتسا داتشيتش وزير خارجية صربيا، على بروتوكول لإضافة جوازات السفر العادية للاتفاقية الموقعة بين حكومة الإمارات وحكومة صربيا للإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة /‏ الرسمية في 14 مارس/ آذار 2014.
وبحث الشيخ عبدالله بن زايد، وإيفيتسا داتشيتش وزير خارجية صربيا، اجتماعا ثنائيا على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، الالتزام بالعمل على إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية في المستقبل القريب، تعزز أواصر العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد "أن هذه الاتفاقية الاستراتيجية ستعزز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والصرب بشكل كبير".
وشدّد وزير خارجية صربيا، على أهمية تعزيز التعاون الثنائي وتحسين علاقات الصداقة بين بلاده ودولة الإمارات، ومن المتوقع توقيع الاتفاق في زيارة دولة رفيعة المستوى بين البلدين

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بن زايد يلتقي الرئيس اليمني على هامش الجمعية العامة في نيويورك عبدالله بن زايد يلتقي الرئيس اليمني على هامش الجمعية العامة في نيويورك



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen