آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

خلال غارة جوية شنتها طائرات التحالف العربي على حيدان

مقتل 7 من خبراء حزب الله والحوثيين في صعدة والقوات الشرعية تتقدم في البيضاء

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مقتل 7 من خبراء حزب الله والحوثيين في صعدة والقوات الشرعية تتقدم في البيضاء

غارة جوية لطائرات التحالف العربي في محافظة صعدة
صنعاء _ اليمن اليوم

قتل ثلاثة خبراء أسلحة من ميليشيات "حزب الله" اللبناني و4 قادة حوثيين بغارة جوية لطائرات التحالف العربي في محافظة صعدة، فيما حققت قوات الشرعية تقدمًا كبيرًا في مديرية "ذي ناعم" في محافظة البيضاء بعد شنها هجومًا مفاجئًا على مواقع الانقلابيين.

وأفادت مصادر يمنية أمس الاثنين، بأن 3 خبراء من ميليشيات "حزب الله" اللبناني قتلوا و4 قادة حوثيين، في غارة جوية شنتها طائرات التحالف العربي قبل أسبوع على مديرية "حيدان" في محافظة صعدة.

وأكدت المصادر أن الغارة استهدفت الخبراء أثناء عقدهم اجتماعاً للتحضير لإطلاق صواريخ باليستية نحو الحدود السعودية، ومواقع قوات الشرعية في منطقة "البقع"، ومن بين القتلى اليمنيين في هذه الغارة عبد الله سعيد الجبري، أحد المسؤولين عن الصواريخ الباليستية التي تطلقها الميليشيات باتجاه الأراضي السعودية.

هذا وقتل 3 أفراد من ميليشيات "حزب الله"، في غارة جوية شنتها طائرات التحالف العربي على معقل الحوثيين شمال غربي البلاد، في كانون الأول / ديسمبر 2017.

وأكد شريط فيديو، في شباط/ فبراير 2016، عثرت عليه قوات الشرعية في أحد المواقع التابعة لميليشيات الحوثي بعد تحريرها، ضلوع ميليشيات "حزب الله" اللبناني بدعم الانقلابيين ومحاولة شن عمليات إرهابية داخل الأراضي السعودية.

وبالإضافة إلى ذلك، شنت قوات الشرعية، أمس، هجومًا مباغتًا على مواقع ميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية "ذي ناعم" في محافظة البيضاء، وأفادت مصادر ميدانية بأن عناصر المقاومة هاجموا الميليشيات الانقلابية في مواقع "المختبي وكعواش وعباس والقلتة وتبة شرقان وتبة القوس" في مديرية "ذي ناعم".

وأكدت المصادر أن المقاومة تمكنت من تحرير موقع "تبة القوس" وموقع "القلتة"، واستعادت أسلحة وذخائر بعد مواجهات مع الميليشيات التي تكبدت قتلى وجرحى في صفوفها. كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة والميليشيات الحوثية في كل من "الاجردي والمحصن والمسياب والغول" بمديرية "الزاهر".

ودارت مواجهات في غضون ذلك، بين المقاومة والميليشيات في جبل "الحايط" وجبل "سمندر وجميدة" الاستراتيجي بمنطقة "الزوب" بمديرية "القريشية"، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات.

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية في غضون ذلك، على مواقع الميليشيات الانقلابية في مديرية ذي ناعم، أسفرت عن تدمير عربة عسكرية للميليشيات في موقع "عباس" ومخزن ذخائر في منطقة "الركزا" في المديرية، فيما شنت ميليشيات الحوثي من جهة أخرى، قصفًا عشوائيًا بقذائف الهاون على منازل المواطنين في قريتي "صلواع" و"الدريعا" في مديرية ذي ناعم.

وأوضحت مصادر محلية أن القصف خلف أضرارًا مادية جسيمة بمنازل وممتلكات المواطنين، هذا بالإضافة إلى اندلاع مواجهات عنيفة فجر أمس، بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية المصلوب في محافظة الجوف.

وذكرت مصادر ميدانية أن المواجهات تركزت في جبهتا "الساقية والسلان" بمديرية المصلوب، وأسفرت عن تكبد الميليشيات قتلى وجرحى، وبالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية عدة، استهدفت مواقع ميليشيات الحوثي في مديرية "حام" بمحافظة الجوف.

وذكرت أوردت المصادر، فإن الغارات استهدفت مواقع الميليشيات شمالي جبل "قعيطة" في مديرية حام، وأدت إلى تدمير عدد من الآليات التابعة للميليشيات.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية عدة، استهدفت مواقع وآليات عسكرية تابعة للميليشيات في مديرية مقبنة غربي تعز، وشملت الغارات أيضًا تعزيزات الميليشيات في منطقة "البرح" غربي محافظة تعز.

وذكرت مصادر ميدانية، أن الغارات استهدفت وأسفرت عن تدمير عربتين تابعتين للميليشيات، ومصرع وإصابة كل من كان على متنهما، كما صدت قوات الجيش هجومًا لميليشيات الحوثي شرقي مدينة تعز.

وأكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني صدت هجوما للميليشيات في محيط معسكر التشريفات بعد معارك شرسة خاضتها مع الميليشيات التي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكدت مصادر ميدانية في جبهة مقبنة في غضون ذلك، أن المقاتلات استهدفت بغارتين معسكراً تدريبياً للميليشيات في منطقة "المخربة"، أسفرتا عن مصرع 7 من عناصر الميليشيات، وطبقًا للمصادر، فقد استهدفت المقاتلات بغارتين نقطة أمنية للميليشيات بين قريتي "الشامية" و"بني عبدالله عشملة" في المنطقة ذاتها.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 7 من خبراء حزب الله والحوثيين في صعدة والقوات الشرعية تتقدم في البيضاء مقتل 7 من خبراء حزب الله والحوثيين في صعدة والقوات الشرعية تتقدم في البيضاء



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen