آخر تحديث GMT 20:16:39
اليمن اليوم-

مقتل 12 شخصًا في حيان وضربات جوية وصاروخية على ريف حمص الشمالي

الطيران الحربي يقصف الناجية و"سورية الديمقراطية" تسيطر على آخر جيوب "داعش" في منبج

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الطيران الحربي يقصف الناجية و"سورية الديمقراطية" تسيطر على آخر جيوب "داعش" في منبج

الطيران الحربي
دمشق - نورا خوام

قصفَ الطيران الحربي مناطق في قرية الناجية في ريف جسر الشغور الغربي من ريف إدلب الغربي عند الحدود الإدارية مع ريف اللاذقية، وقصف الطيران الحربي مناطق في قرية حربنوش بريف إدلب الشمالي ما أسفر عن سقوط جرحى ومعلومات مؤكدة عن قتلى ومفقودين تحت الأنقاض.
 
ونفذَّت طائرات حربية ضربات على مناطق في حي الصاخور في مدينة حلب، وقصف الطيران الحربي أماكن في بلدات عندان وحيان والليرمون ومنطقة عبد ربه بشمال مدينة حلب وريفها الشمالي، وارتفع إلى 12 بينهم 6 مواطنات فوق الـ 18 و5 أطفال دون الـ 18 على الأقل عدد القتلى الذين قضوا جراء المجزرة التي نفذتها طائرات حربية باستهدافها لمناطق في بلدة حيان بريف حلب الشمالي، ولا يزال عدد القتلى مرشحًا للارتفاع لوجود عدد من الجرحى بحالات خطرة، في حين قصف الطيران الحربي مناطق في حي القاطرجي في مدينة حلب؛ ما أسفر عن إصابة أشخاص ومعلومات عن مقتل شخص، وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في حيي الفردوس والسكري في مدينة حلب، ولا تزال المعارك مستمرة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف، وجبهة "فتح الشام" و"الحزب الإسلامي التركستاني" والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محاور عدة جنوب وجنوب غرب حلب، وتركزت الاشتباكات بين الطرفين في محور الراموسة جنوب حلب، وسط قصف جوي ومدفعي من قبل القوات الحكومية والطائرات الحربية السورية والروسية على مناطق الاشتباك، ترافق مع استهداف الفصائل تمركزات القوات الحكومية في المنطقة، واستهدفت الفصائل عربة مدرعة ومدفعًا رشاشا للقوات الحكومية في جنوب غرب حلب، في حين قصفت القوات الحكومية في بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي الغربي، وأنباء عن إصابات.
 
وقُتل شخص جراء إصابته إثر انفجار لغم زرع سابقا في ريف الحسكة الجنوبي، ويشهد ريف الحسكة الجنوبي حالات متكررة لانفجار ألغام أو عبوات ناسفة أو قذائف زرعت أو سقطت سابقا في قرى ومناطق في هذا الريف. وقُتلت سيدة جراء إصابتها في قصف القوات الحكومية على مناطق في حي العمال في مدينة دير الزور، وقصف الطيران الحربي مناطق في أحياء في مدينة دير الزور، وسط قصف من قبل القوات الحكومية استهدف مناطق في مدينة دير الزور، دون أنباء عن حجم الخسائر البشرية. واستهدف الطيران الحربي مناطق في قرية الزارة بريف حماة الجنوبي، وقصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، في ما استهدف مقاتلون آلية هندسية القوات الحكومية في جبهة الزغبة - الطليسية بريف حماة الشرقي؛ ما أسفر عن إعطابه ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية .
 
واستهدفت القوات الحكومية أماكن في منطقة الحولة من ريف حمص الشمالي، وقصف الطيران الحربي مناطق في قريتي الفرحانية الغربية وكيسين والمزارع المحيطة في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، كما قضى شخص من مدينة القريتين بريف حمص جراء قصف الطائرات الحربية لمناطق في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي، وقصف الطيران الحربي مناطق في بلدة ديرفول بريف حمص الشمالي، بينما قصفت طائرات حربية أماكن في شرق مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى هذه اللحظة، وتدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جانب، وتنظيم "داعش" من جانب آخر في محيط حقل شاعر للغاز بريف حمص الشرقي. وقصفت القوات الحكومية مناطق في المزارع المحيطة بحوش الضواهرة بالغوطة الشرقية، وسط استمرار الاشتباكات متفاوتة العنف بين القوات الحكومية و"حزب الله" اللبناني والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية من طرف آخر في محيط بلدة حوش نصري في الغوطة الشرقية، وسقطت قذائف عدة أطلقتها الفصائل على مناطق في ضاحية الاسد، دون أنباء عن خسائر بشرية. وسقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض - أرض أطلقته القوات الحكومية على منطقة في درعا البلد في مدينة درعا، عقبه استهدفت الفصائل تمركزات القوات الحكومية في حي المنشية في مدينة درعا، وقصفت القوات الحكومية مناطق في في تل الزعتر بريف درعا، دون أنباء عن إصابات حتى الآن.
 
وتأكد أن عناصر تنظيم "داعش" والمدنيين الموجودين في آخر جيب للتنظيم في القسم الشمالي من مدينة منبج بدؤوا بالتوجه نحو منطقة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي، بواسطة سيارات وصل عددها لنحو 500 سيارة تحمل عناصر التنظيم والمدنيين، وجرت عملية الانتقال دون اتفاق معلن بين قوات سورية الديمقراطية وتنظيم "داعش"، وتمت وساطة أهلية بين الطرفين بشرط عدم الإعلان عنها بشكل رسمي، وبهذه العملية فإن قوات سورية الديمقراطية تكون قد تمكنت من السيطرة على آخر جيب للتنظيم في المدينة، وتمت العملية دون قتال.
 
وأصدرت قيادة قوات سورية الديمقراطية في منبج بيانا تحدثت فيه عن عزمها بدء عملية عسكرية في القسم الشمالي من مدينة منبح، بعد عدم استجابة تنظيم "داعش" لهدن ومبادرات حول السماح لعناصر التنظيم بالخروج مقابل إطلاقه لسراح السجناء وفك احتجاز المدنيين لديه في آخر جيب متبقي بالقسم الشمالي لمدينة منبج. وجاء في البيان "بعد أن تمكنت قواتنا من بسط سيطرتها على معظم أحياء المدينة وحصر فلول متطرفي تنظيم "داعش" في جزءٍ ضيّق من حي السرب، وتحصنهم بالسكان المدنيين وجعلهم رهائن ودروعٍ بشرية محاولين استغلال التزاماتنا القيمية والإخلاقية وحساسيتنا الشديدة تجاه أمن وسلامة أهلنا المدنيين الذين كانوا يستغيثون بنا لأجل إنقاذهم من شر الإرهابيين، وانطلاقًا من حساسيتنا تجاه أمن وسلامة المدنيين قدمنا حتى الآن 3 مبادرات تهدف لإنقاذ المدنيين وإخراجهم من مناطق الاشتباكات، كانت آخرها قبل 5 أيام، ورفضها عناصر التنظيم دون أن يأبهوا بسلامة وحياة المدنيين وتماديهم في قتل وتعذيب الأبرياء والتحصن بالأطفال والنساء".
 
وختم المجلس بيانه قائلًا "إننا في المجلس العسكري لمنبج وريفها, نعلن لكل الرأي العام، أنه لم يبقَ لنا أي خيار لتحرير الرهائن غير الحسم العسكري وإطلاق عملية شاملة لدحر بقايا متطرفي تنظيم "داعش" المتبقين في حي السرب الذي يتحصنون به، لتكون هذه عملية الحسم الأخيرة لتحرير مدينة منبج".
 
ووثِّق 1756 مدنيا ومحاربا قُتلوا في منطقة منبج منذ 31 أيار / مايو الماضي وحتى اليوم 12 آب / أغسطس الجاري، ووثِّق مقتل 438 مواطنا مدنيا بينهم 105 أطفال دون سن الثامنة عشرة، و55 مواطنة فوق سن الـ 18 منذ الـ 31 من شهر أيار / مايو الفائت وحتى اليوم، هم 203 بينهم 52 طفلًا و18 مواطنة و8 سجناء عدد القتلى المدنيين السوريين الذين قتلتهم طائرات التحالف الدولي في مدينة منبج وريفها في هذه الفترة، و235 بينهم 53 طفلًا دون سن الثامنة عشرة، و37 مواطنة فوق سن الـ 18، وعدد القتلى المدنيين الذين قضوا إثر قصف لتنظيم "داعش" وإطلاق نار من قبل قناصيها وبرشاشاتها الثقيلة وانفجار ألغام زرعها التنظيم في المدينة وأطرافها وريفها وبقصف لقوات سورية الديمقراطية ورصاص قناصاتها وجراء إصابة بعضهم بانفجار السيارات المفخخة بالقرب من أماكن وجودهم في المدينة وريفها، خلال الفترة ذاتها.
 
ووثِّق في الفترة ذاتها 299 مقتل من محاربي قوات سورية الديمقراطية، بينهم القيادي في هذه القوات وقائد كتائب شمس الشمال فيصل سعدون المعروف بلقب "أبو ليلى" و5 من جنسيات أوربية وعربية، قضوا جميعًا في قصف وتفجير عربات مفخخة وانفجار آليات ورصاص قناصة في مدينة منبج وريفها. في ما وثِّق مقتل ما لا يقل عن 1019 من عناصر وقياديي تنظيم "داعش" جراء إصابتهم في قصف لطائرات التحالف الدولي وقصف واشتباكات مع قوات سورية الديمقراطية في مدينة منبج وريفها منذ نهاية أيار الفائت وحتى اليوم. في حين أكدت معلومات وجود العشرات من المقاتلين ممن قضوا وقُتلوا في القصف والضربات الجوية وتفجير المفخخات خلال الاشتباكات بين قوات سورية الديمقراطية وتنظيم "داعش" منذ بدء عملية منبج العسكرية في نهاية أيار / مايو الماضي

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الحربي يقصف الناجية وسورية الديمقراطية تسيطر على آخر جيوب داعش في منبج الطيران الحربي يقصف الناجية وسورية الديمقراطية تسيطر على آخر جيوب داعش في منبج



ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة تُبرز أنوثتها في حفل إطلاق كتابها الجديد

نيويورك -اليمن اليوم

GMT 12:40 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
اليمن اليوم- استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 11:25 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
اليمن اليوم- دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات المكياج والشعر على منصات أسبوع الموضة في باريس

GMT 17:50 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

معلومات مثيرة بشأن حياة سلاحف "كاريتا كاريتا" اليونانية

GMT 17:45 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة مختارة من أجمل قطع الأثاث وديكورات المنزل 2019

GMT 12:58 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

5 توصيات مهمة لمكافحة السمنة في مرحلة الطفولة

GMT 17:04 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل الأوقات التي يمكنك فيها زيارة "جزر الكناري"

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"

GMT 15:33 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة طوني ورد ربيع وصيف 2020 في أسبوع الموضة في فرنسا
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen