آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

طالبت المواطنين بالسفر بشكل غير مباشر وأكدت أن الدولة عززت أمن مطاراتها من جديد

تصاعد الدعوات البريطانية لحث الحكومة على عودة رحلاتها إلى مصر مجددًا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تصاعد الدعوات البريطانية لحث الحكومة على عودة رحلاتها إلى مصر مجددًا

الشواطئ السياحية المصرية
القاهرة- مينا جرجس

سمحت الحكومة الروسية باستئناف الرحلات الجوية مجددًا إلى مصر بعد توقف دام عامين؛ تم خلالهما حظر الرحلات التجارية بعد تحطم طائرة مستأجرة روسية تحلق من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرغ في صحراء سيناء عام 2015، مما اسفر عن مقتل جميع الركاب والطاقم البالغ عددهم 224 راكبا. ويزعم أن الطائرة قد أسقطت بواسطة عبوة ناسفة، إذ أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم، ولكن على الرغم من التحقيق المكثف، لم يتم العثور على أي دليل.

وعقب الكارثة، علقت بريطانيا جميع الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ وسط مخاوف بشأن الإجراءات الأمنية للمطار. وعلى الرغم من الهجمات الإرهابية في أماكن أخرى في المنطقة، فإن وزارة الخارجية البريطانية لا تنصح حاليا بعدم السفر إلى منتجع البحر الأحمر نفسه.

ودعا موقع I News البريطاني، السياح البريطانيين الراغبين في دعم صناعة السياحة المحاصرة، أن يطيروا بشكل غير مباشر أو يسافرون برا. وأوضح الموقع البريطاني، أنه ومنذ ذلك الحين استثمرت الحكومة المصرية نحو 20 مليون جنيه استرليني لرفع معايير أمن المطارات، التي استوفت الآن متطلبات الحكومة الروسية، حيث من المقرر أن تستأنف مصر رحلاتها بين القاهرة وموسكو الشهر القادم، كما أنه من المتوقع استئناف الرحلات الجوية الى شرم الشيخ قريبا.

وقال عمرو العزبي، مدير المكتب السياحي المصري بلندن: "نحن سعداء جدا بأن الرحلات الجوية بين مصر وروسيا ستستأنف الآن، لأنها علامة واضحة على الثقة التي لمستها الحكومة الروسية في معايير أمن المطارات والمطارات التي أقرتها مصر. ونأمل أن يشجع ذلك الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ من بريطانيا".

فيما أكد المتحدث باسم وزارة النقل البريطانية، أن سياسة بريطانيا بشأن الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ لا تزال هي نفسها ولكنها تخضع للمراجعة المنتظمة. وقد عانت صناعة السياحة في مصر من سلسلة من الحوادث الارهابية في السنوات الاخيرة؛ فقبل عام 2015، كانت شرم الشيخ واحدة من أكثر المنتجعات ازدحاما، وجذبا للزوار مع أشعة الشمس، وساحلها على البحر الأحمر، وفرص الغوص الفائقة.

ومع ذلك، انخفضت أعداد الزوار، مما أجبر العديد من الشركات المحلية على الإغلاق. فيما أوضح الموقع البريطاني أنه سافر نحو 918،000 زائر بريطاني إلى مصر في عام 2014، وهو رقم انخفض إلى 230،000 في أعقاب الهجوم وارتفع قليلا إلى 289،000 العام الماضي.

في سياق متصل، قال موقع TTG البريطاني، إن مصر تأمل أن يشجع قرار روسيا باستئناف رحلاتها الجوية إلى القاهرة، بريطانيا على رفع الحظر الذي فرضته على رحلات الطيران إلى شرم الشيخ. وقال عمرو العزبي، مدير المكتب السياحي المصري في لندن، إن إصرار بريطانيا على مواصلة الحظر على رحلاتها إلى شرم الشيخ "محبط للغاية"، لاسيما وأن وزارة الخارجية البريطانية لم تصدر أية تحذيرات أمنية بشأن شرم الشيخ نفسها.  وأوضح أن السلطات قامت باستثمارات تبلغ قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني في أمن المطار وفي تحسين البنية التحتية بالمنتجع.

وقال العزبي إن الإقبال المتواصل من السوق البريطانية على قضاء العطلات في شرم الشيخ طوال العام ينبغي أن يحث الحكومة البريطانية على اتخاذ إجراء. ودعا مراسل صحيفة "الإندبندنت " لشؤون السفر سيمون كلدير السياح البريطانيين بالعودة إلى مصر، مؤكدا "أن انقطاع السياحة هو تماما ما يريده الإرهابيون".

وأوضح مراسل الصحيفة- في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني، نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أن هذا الوقت من العام يعد الأمثل للسياح من أجل زيارة الأماكن السياحة المصرية، مشيرا إلى أن بضع مئات من المسافرين سيستيقظون في يوم رأس السنة الجديدة بأحد فنادق مدينة الأقصر، بحيث يتوفرلهم إمكانية الاستمتاع بأشعة الشمس فى فصل الشتاء بأسعار غير معقولة هي 400 يورو؛ شاملة الرحلات الطيران لقضاء عطلة لمدة أسبوع في أحد أكبر مراكز الحضارات القديمة.

وشدد كلدير على ضرورة زيارة السياح البريطانيين لمصر كي تتاح لهم فرصة النفاذ إلى عمق الحضارة المصرية العريقة، منبها إلى أن الامتثال لأهداف الارهابيين ومنحهم انتصارا في حملتهم التي تستهدف القضاء على السياحة ، ستجعل البريطانيين أكثر عرضة للمخاطر".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاعد الدعوات البريطانية لحث الحكومة على عودة رحلاتها إلى مصر مجددًا تصاعد الدعوات البريطانية لحث الحكومة على عودة رحلاتها إلى مصر مجددًا



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen