آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مركز "الملك سلمان" يعتمد 15 الف سلة غذائية لتوزيعها على لنازحي محافظة الحديدة

أمن "مطار عدن" يضبط قيادياً حوثياً خلال محاولته السفر الى بيروت بجواز مزور

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أمن "مطار عدن" يضبط قيادياً حوثياً خلال محاولته السفر الى بيروت بجواز مزور

القيادي الحوثي أبو علي الحاكم
عدن - اليمن اليوم

كشف مصدرٌ أمني يمني، أن أمن "مطار عدن" أوقف السكرتير الشخصي للقيادي الحوثي، أبو علي الحاكم، أثناء محاولته السفر إلى بيروت. وأوضح المصدر مساء الخميس أن الموقوف، ويدعى علي الحبسي، كان برفقة شقيقه، مدير مكتب التربية وقائد اللجنة التعبوية في ذمار، وتم اكتشاف هويتيهما والتعرف على من سهل لهما الحصول على جوازات سفر من عدن.

وأضاف أن قيادات حوثية ومشرفين في الميليشيات يغادرون البلاد عبر مطار عدن، بعد حصولهم على جوازات سفر من عدن عبر متعاونين معهم، وسيتم الكشف عن هويتهم في الوقت المناسب.

قتلى وجرحى مدنيون في قصف حوثي على مدينة الحديدة
أعلنت مصادر محلية اليوم الجمعة، أن قتلى وجرحى مدنيين سقطوا في قصف لجماعة الحوثي على الاحياء السكنية في مدينة الحديدة. وأوضحت أن امرأة قتلت وأصيب 5 آخرين بينهم فتاة جراء القذائف التي سقطت على حي برج الحالي وسط المدينة.

كما قتل مدني وجرح آخرون في قصف حوثي استهدف حيا سكنيا في جنوبي مدينة "حيس". وبحسب المصادر فإن قذيفة هاون أطلقها الحوثيون على حي قرب "مستوصف الحكمة" في حيس، أدت الى مقتل مواطن وإصابة خمسة آخرين. ويأتي ذلك عقب مواجهات عنيفة أندلعت بين قوات ألوية العمالقة ومسلحي الحوثي في مديرية حيس, بعد أن حاول الحوثيون التسلل إلى مواقعهم في المدينة, ولكن قوات الجيش اليمني أحبطت هذه المحاولة.

مقتل أكثر من 18 مسلحاً حوثياً في جبهة "دمت"
وفي جبهة دمت، قتل أكثر من 18 مسلحاً حوثياً وجرح عدد آخر في تصدي قوات الجيش الوطني لعدة تسللات للحوثيين على عدد من مواقع الجيش في جبهة دمت شمال الضالع. وقال قائد عمليات اللواء الرابع إحتياط العقيد عبدالكريم الفرح لـ"الموقع بوست"،إن قوات الجيش تمكنت من افشال عدة محاولات تسلل لجماعة الحوثي في المحور الغربي لجبهة دمت.

وأوضح الفرح، أن مجاميع حوثية حاولت التسلل نحو مواقع الجيش في تبة الحريوه والتباب المجاوره لها وجبل حصمي وتباب جبل كنه في الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة أمس، لتندلع المواجهات على إثرها مع قوات الجيش الوطني بمختلف أنواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة واستمرت حتى فجر اليوم الجمعة. وأفاد قائد عمليات اللواء الرابع إحتياط، سقوط شهيد من جنود اللواء الرابع احتياط ويدعى اسامه صدام الجماعي ،استشهد في تلك المواجهات وجرح سته اخرين.

وسيطرت قوات من "النخبة الشبوانية" اليوم الجمعة على مديرية مرخة بمحافظة شبوة. وقالت مصادر صحفيه بأن قوات من النخبة سيطرت على مديرية مرخة كاحدث مديريات شبوة التي تنتشر فيها قوات النخبة .وانتشرت قوات النخبة في أنحاء متفرقة من المديرية ونصبت نقاط تفتيش.

توزيع المساعدات الغذائية السعودية لنازحي محافظة الحديدة
دشَّن وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي ومسؤولي إدارة الإغاثة العاجلة في "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، اليوم الجمعة، مشروع توزيع المساعدات الغذائية لنازحي محافظة الحديدة . وأشاد الوكيل القديمي بالأعمال الإنسانية التي يقوم بها مركز الملك سلمان في جميع المحافظات اليمنية وعلى وجه الخصوص محافظة الحديدة.

بدوره أوضح مدير "مركز الملك سلمان" صالح الذيباني، أن المركز اعتمد 15 الف سلة غذائية سيتم توزيعها للنازحين في محافظة الحديدة والمناطق المحررة في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين. ونوه إلى أن السلل تحتوي على المواد الغذائية من الدقيق والأرز والسكر والسمن والبقوليات وستوزع المواد الإيوائية كالخيم والبطانيات والفرش للأماكن الأشد احتياجًا.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمن مطار عدن يضبط قيادياً حوثياً خلال محاولته السفر الى بيروت بجواز مزور أمن مطار عدن يضبط قيادياً حوثياً خلال محاولته السفر الى بيروت بجواز مزور



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen