آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

القوات المشتركة تُحرر 3 أحياء في هيت وتُخلي 4 آلاف شخص

13 غارة للتحالف على "داعش" في العراق وسورية والطيران الفرنسي يقصف مراكز القيادة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- 13 غارة للتحالف على "داعش" في العراق وسورية والطيران الفرنسي يقصف مراكز القيادة

وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان
بغداد - نجلاء الطائي

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 13 غارة جوية على مواقع ومسلحي تنظيم داعش في العراق وسورية.
 
وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان اليوم إن "9 غارات وجهت في العراق بالقرب من هيت والموصل والقيارة وسنجار ما أسفر عن تدمير وحدات تكتيكية ومواقع قتالية وأسلحة ثقيلة ونظم إطلاق قذائف صاروخية وقطع مضادة للطائرات ومناطق تجمع المسلحين ومستودعات أسلحة". وأضاف " نفذت 4 غارات في سورية بالقرب من منبج ومارع، ودمرت وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ونظام لإطلاق قذائف الهاون ومركبات وأنفاق وأجهزة تفجير بدائية".
 
وأعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان الذي يزور مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان اليوم أن مقاتلات بلادها شاركت في قصف أهداف مهمة لتنظيم داعش في مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى. وقال الوزير إن مقاتلات فرنسية شاركت في قصف 4 مراكز قيادية للتنظيم في الموصل.
 
وتتأهب وحدات من القوات الخاصة العراقية التي تشكل رأس حربة القتال ضد تنظيم داعش، بمساندة عسكريين فرنسيين لاستعادة الأراضي التي استولى عليها التنظيم، ومن ضمنها الموصل. ويعلن اللفتنانت فلوريان أمام نحو 10 متدربين متحلقين حول مجسم يمثل مبان وطرقات ومسالك، "سأعرض عليكم الوضع لمهمة اليوم". ويلخص المدرب الفرنسي الوضع إلى العسكريين العراقيين في معسكر في بغداد "أنتم في محيط الرمادي، وبدأت إحدى فرقكم في مراقبة مصنع للعبوات الناسفة اليدوية الصنع".

في غضون ذلك، واصلت القوات المشتركة العراقية قتالها الضاري مع عناصر تنظيم داعش المتطرف لتحرير قضاء هيت منه. وتمكنت اليوم من تحرير أحياء (القادسية والزهور والجمعية)، بالإضافة إلى مستشفى هيت العام، وفقا لمصدر عسكري . وأضاف أن " القوات المشتركة تواصل التقدم العسكري لتطهير حي الزهور الثاني "، لافتا إلى أن " العملية أسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم المتطرف".
 
وأعلن بيان لجهاز مكافحة الإرهاب، أنه "وإثناء عمليات التطهير في قضاء هيت غربي الأنبار، تعرضت مجاميع متفرقة من عناصر تنظيم داعش للقطعات وتم الرد عليها ومعالجتها بالتنسيق مع طيران الجيش والتحالف الدولي وكبد العدو خسائر في الأفراد والمعدات، وكانت الحصيلة قتل 17متطرفا وتدمير عجلتين تحمل أحادية، وكانت عدد العوائل التي أخليت من قبل قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بلغت 280 رجلا و 3670 ما بين طفل وامرأة نقلوا إلى مخيمات في مزرعة البوخربيط".
 
وأعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ورد لـ"العرب اليوم"، أن " القوات الأمنية التابعة لقيادته أكملت تحشيداتها لعمليات كبرى لتطهير مناطق الشرقاط شمال صلاح الدين " . وأضاف أن " مغاوير الاتحادية دمروا وكرا لتنظيم داعش في قرية مسعود ، وقتلت من فيه ، وفجرت عجلة مزودة بأحادية لهم " . وأكد أن " قوات الاتحادية قتلت 8 متطرفين ، ودمرت كدسا للعتاد ، وفجرت دراجة مفخخة لهم في مكحول " . وبين أن " اللواء 13 قتل 21 متطرفا ، ودمر عجلة لنقل الإمدادات والأعتدة ، ودمر رشاشة أحادية ، وقاذفة (إس بي جي 9) لهم في جبال مكحول " .
 
وأكدت قيادة الحشد الشعبي العشائري في محافظة الأنبار أن "الاستعدادات النهائية لعملية تطهير الفلوجة مستمرة"، مبينا أن "أكثر من 4 آلاف مقاتل سيشاركون في عملية اقتحام المدينة وتطهيرها بمساندة طيران التحالف الدولي". وأضافت أن "جميع صنوف القوات الأمنية ستشارك في عمليات التطهير من الجيش والشرطة ومقاتلي الحشد بمعدل لواء وفوج، مع مشاركة أفواج من طوارئ الشرطة الاتحادية ووحدات المدفعية والميدان للجيش العراقي، مع إسناد ناري للدروع والدبابات"، لافتة إلى أن "الأيام القليلة المقبلة ستشهد انطلاق عملية تطهير المدينة بعد انهيار التنظيم في الرمادي وهيت وتكبده خسائر فادحة في العناصر والعجلات وقطع خطوط إمداده من المناطق الغربية".
 
وكشفت مصادر في مجلس النواب لـ"العرب اليوم" أسماء مرشحي الكتل السياسية للكابينة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى مجلس النواب بدلا عن قائمته القديمة. وتضم قوائم المرشحين لــ 14 وزارة وهم:1 –نافع أوسي / وزارة الإعمار.2- فالح الفياض / وزارة الخارجية.3- موسى جواد الموسوي / وزارة التعليم العالي 4 –علاء عبد القادر العبادي / وزارة الشباب .5- جبار علي/ وزارة النفط 6- يوسف علي الأسدي/ وزارة النقل.7- علاء غني حسين لوزارة الصحة. 8- حسن الجنابي / وزارة المورد المائية. 9- صلاح رشيد محارب / وزارة الكهرباء. 10- أمل سهام القاضي / وزارة التربية. 11- وفاء جعفر المهداوي / وزارة التخطيط. 12- نزار ناصر العتابي / وزارة العمل. 13- أوميد أحمد محمد / وزارة التجارة. 14- محمد جاسم محمد/ وزارة العدل، ولم تشمل القائمة الجديدة منصبي وزارة الداخلية والدفاع.
 
ورفضت كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري اليوم هذه الكابينة الوزارية المرشحة من الكتل السياسية ، وهددت بـ"عدم دعم" الحكومة في حال التصويت على مرشحي الكتل السياسية. وقال النائب عن الكتلة عقيل عبد الحسين خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نواب كتلة الأحرار إن "منهجية التكنوقراط المستقل التي نتبناها تتمحور في إخراج العراق من التقسيم الإثني والسياسي والفئوي والجهوي وإخراج الوطن الجريح مما يعانيه"، مؤكدا "أننا بصفتنا ممثلين عن الشعب لا يمكن أن نفرط في ما قدمه شعبنا، وعلينا أن نفكر بعقل حكيم في مجلس النواب ولا نهدر الانضباط".
 
وأضاف عبد الحسين أن "الشعب ينتظر ما ينتج عن مجلس النواب فإما الإصلاح الحقيقي أو يكون للشعب خيار آخر"، مشيرا إلى أن "كتلة الأحرار ترفض الكابينة الثانية المقدمة لمجلس النواب باعتبارها كابينة جاءت من ترشيحات الكتل والأحزاب السياسية". وتابع أن "هدفنا الكابينة الأولى ويكون لمجلس النواب خيار القبول أو الرفض"، مهددا بـ"عدم دعم الحكومة في حال تصويت أعضاء مجلس النواب على القائمة الثانية".
وكشف النائب عن ائتلاف العراق أحمد الجبوري اليوم خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان ، أن "33 نائبا من نواب الشعب العراقي وقعوا على طلب يطالبون بحل الرئاسات الثلاث لفشلها في تلبية مطالب الشعب وإدخال البلاد في دوامة الأزمات طيلة المدة الماضية". وطالب بأن "يبدأ التغيير من رئاسة البرلمان، ومن ثم رئاسة الجمهورية، وانتهاءً بحل الحكومة الحالية وحسب السياقات الدستورية". وأكد أن "النواب الذين وقعوا على الطب يرفضون وثيقة تكريس المحاصصة التي وقعتها الرئاسات الثلاث وبعض السياسيين وزعماء الأحزاب"، مبينا أن الوثيقة تتضمن بنودا تؤكد استمرار المحاصصة في المستويات كافة".
 
وقعت الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية مساء أمس وثيقة الإصلاح الوطني التي تتضمن إجراءات محددة لترشيح الشخصيات للكابينة الوزارية والهيئات المستقلة، وتحديد توقيتات زمنية لتشريع القوانين المهمة واستكمال البرنامج الحكومي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

13 غارة للتحالف على داعش في العراق وسورية والطيران الفرنسي يقصف مراكز القيادة 13 غارة للتحالف على داعش في العراق وسورية والطيران الفرنسي يقصف مراكز القيادة



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen