آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

طائرات التحالف تواصل استهداف مواقع الحوثيين والكشف عن مقتل قياديين ميدانيين

انفجار داخل ورشة تابعة للمليشيات الحوثية يسفر عن مقتل خبراء في تصنيع متفجرات

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- انفجار داخل ورشة تابعة للمليشيات الحوثية يسفر عن مقتل خبراء في تصنيع متفجرات

الطائرات الحربية التابعة لتحالف دعم الشرعية
صنعاء - اليمن اليوم

واصلت الطائرات الحربية التابعة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، استهداف العناصر التابعة لمليشيات الحوثية في جبهة الساحل الغربي في عملية استنزاف نوعية تستمر منذ اكثر من عام. ويأتي ذلك وسط استمرار دفع قوات الجيش اليمني وقوات التحالف بتعزيزات عسكرية من القوات التي استكملت تدريبات نوعية خلال الفترة الماضية، اضافة الى القوات التابعة لجيوش التحالف العربي، استعدادا لحسم معركة التحرير الشاملة لكافة مديريات محافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة مليشيا الانقلاب.

وقالت مصادر ميدانية ان الغارات اسفرت اليوم الثلاثاء عن مقتل واصابة عشرات العناصر من مليشيا الحوثي شرقي مطار الحديدة. وقالت مصادر إن القيادي عبدالله عباس الوشلي، قتل في جبهة الساحل الغربي، وكان الوشلي قد عمل سابقاً مشرف أمني على منطقة وادي ظهر في صنعاء. كما قتل القيادي الحوثي حمزة محمد علي مفتاح، وهو مشرف مجموعة مقاتلة من مجاميع الحوثي.

واكدت المصادر ان قوات الجيش الوطني من الوية العمالقة والمقاومة التهامية تواصل خوض معاركها في الاطراف الجنوبية والجنوبية الشرقية لمدينة الحديدة. وتزامنت المعارك خلال امس واليوم مع قصف مدفعي مكثف استهدف مواقع وتحركات المليشيا الحوثية في اكثر من منطقة في الساحل الغربي.

وأحبطت قوات الجيش الوطني في الجبهة الغربية لمدينة تعز محاولة تسلل لعناصر ممن مليشيا الحوثي الانقلابية في وقت متأخر من مساء امس الاثنين. وذكر مراسل "سبتمبر نت" في تعز مجيد الضبابي ان عناصر من مليشيا الحوثي كانت حاولت مساء امس التسلل الى تحصينات ابطال الجيش الوطني في مناطق وهر وقرية تبيشعة وجبل الحرم في جبهة الضباب.

وطبقا لمراسلنا فإن العملية اعقبها مواجهات عنيفة مصحوبة بقصف مدفعي وتغطية نارية مكثفة لقوات الجيش الوطني اجبرت العناصر المتسللة على الفرار بعد ان كبدتهم عددا من القتلى والجرحى. ودكت مدفعية قوات الجيش الوطني تعزيزات وتجمعات لمليشيا الانقلاب في مناطق الربيعي ومنطقة مكائر موقعة في صفوفهم قتلى وجرحى.

وعادة ما تحاول مليشيا الحوثي التسلل الى مواقع قوات الجيش في جبهة الضباب لفرض سيطرتها على بعض المواقع التي تمكنها من قطع الشريان الرئيسي الذي يربط تعز بالعاصمة المؤقتة عدن عبر خط مدينة التربة، الا ان كل محاولاتها تلك تبوء بالفشل والهزيمة امام يقظة ابطال الجيش الوطني.

 

وقُتل عدد من خبراء تصنيع المتفجرات تابعين لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة دارس شمالي العاصمة صنعاء. وقالت مصادر متطابقة ان ورشة تابعة لمليشيا الحوثي انفجرت امس الاول كانت تصنع فيها متفجرات حساسة تُحمل على الطائرات المسيرة، في حي دارس. واكدت المصادر ان انفجار الورشة الذي يشرف عليها قياديا حوثيا يكنى "ابو حمزة" اسفر عن تدميرها بشكل كلي ولحقت بالمنازل المجاورة لها اضرارا كبيرة جراء شدة الانفجارات.

واوضحت المصادر ان عناصر المليشيا انتشرت في المكان عقب الانفجار وطوقته بالكامل من كل الاتجاهات ولا تزال مستمرة في إجراءاتها حتى اليوم الثلاثاء وتمنع الاقتراب من منطقة حدوثه. وتكشف هذه الحادثة عن مدى استهتار مليشيا الحوثي بحياة المواطنين وممتلكاتهم في اقامة ورش ومصانع المتفجرات وسط الاحياء السكنية.

وأجرى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح اتصالاً هاتفياً بقائد لواء الفتح العميد رداد الهاشمي للاطلاع على المستجدات والانتصارات التي يحرزها الأبطال بدعم التحالف في كتاف في محور صعدة. وعبر نائب الرئيس عن تهاني القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي بهذه الانتصارات التي تحققت على طريق استعادة صعدة لحضن الشرعية ودحر المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.

وثمن نائب رئيس الجمهورية الدور الأخوي الصادق للأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الذين نتشارك معاً معركة الهوية والمصير ضد مشروع إيران التدميري ولأجل عودة الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية.

من جانبه أطلع العميد الهاشمي نائب الرئيس على التطورات الميدانية ومستوى التنفيذ للخطط العسكرية المرسومة، منوهاً إلى المعنويات التي يتحلى بها أبطال الجيش والجاهزية القتالية العالية القادرة على تحقيق النصر.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار داخل ورشة تابعة للمليشيات الحوثية يسفر عن مقتل خبراء في تصنيع متفجرات انفجار داخل ورشة تابعة للمليشيات الحوثية يسفر عن مقتل خبراء في تصنيع متفجرات



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen