آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مسلحو "الحوثي" يهاجمون محكمة المواسط في مديرية النشمه جنوب غرب تعز

القوات اليمنية تحرِّر جبل صوران في البيضاء ويسيطر على حصن باقم في صعدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- القوات اليمنية تحرِّر جبل صوران في البيضاء ويسيطر على حصن باقم في صعدة

القوات اليمنية
عدن - اليمن اليوم

استكمل الجيش الوطني اليوم الاربعاء، تحرير جبل صوران بمديرية ناطع محافظة البيضاء،بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية. وقال مدير عام مديرية ناطع مسعد الصلاحي لوكالة الانباء (سبأ)" ان الجيش الوطني تمكن من الوصول الى اعلى قمة في جبال صوران وسيطر عليها بعد ان كانت المليشيا الحوثية قد نشرت قناصيها في اعلى الجبل لاستهداف المواطنين في منطقة باحواص وساحه".

واكد الصلاحي ان الجيش الوطني كبد المليشيا الحوثية الانقلابية خسائر كبيرة في الارواح والمعدات وقطع خطوط الامداد على المليشيا في جبل صوران. واستهدفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات كانت قادمة للمليشيا الحوثية في مفرق وعاله.

وتمكن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، في صعدة من السيطرة على حصن باقم والعديد من المواقع والقرى المحيطة به، بعد معارك خاضها مع ميليشيات الحوثي. وشنت قوات الجيش بإسناد من طيران التحالف هجوماً واسعاً تمكنت خلاله من السيطرة على حصن باقم الاستراتيجي، كما تمكنت من السيطرة على القرى المحيطة بالحصن وعدد من المواقع الهامة.

وقال العميد ياسر مجلي قائد "محور باقم"، إن عشرات القتلى والجرحى الحوثيين سقطوا خلال المعارك الأعنف من نوعها بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي والتي استمرت ثلاثة أيام، تكبدت فيها الميليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. كما تمكن الجيش من العثور على العديد من مخازن الأسلحة والمتفجرات وتموين غذائي كانت تستخدمه ميليشيا الحوثي كإمداد لها.

واستشهد اليوم الناطق باسم المقاومة الجنوبية في مديرية "المسيمير" بلحج، القيادي عبدالله العرابي الحوشبي متأثرا بجراح اصيب بها في معركة الحديدة. واصيب القيادي الحوشبي بمعارك مدينة الحديدة بالساحل الغربي قبل ايام حيث جرى اسعافه للعاصمة عدن للعلاج إلا انه توفي اليوم متأثرا بجراحه البالغة.

ويعتبر الشهيد العرابي أحد قيادات المقاومة الجنوبية في المسيمير الحواشب وتم اختياره ناطقا رسميا للمقاومة بالمسيمير. وخاض الشهيد العرابي معارك الشرف والدفاع عن المسيمير وكان احد المشاركين بص

وفي تعز، أعلنت محكمة المواسط في مديرية النشمه جنوب غرب تعز أن مسلحين هاجموا المحكمة، التي تبقى بشكل عام بمنأى عن الفوضى والاعمال الخارجة عن القانون والحاصلة في مديريات الحجرية .وقال بيان صادر عن قاضي محكمة المواسط خالد العكر والموظفين في المحكمة، إن المسلحين الذين يقودهم الشقيقان موثق ومحمود السبئي هاجموا مقر المحكمة القريبة من مقر اللواء 35 مدرع في منطقة النشمة، ودخلوا بالقوة إلى قاعة الجلسات وأجبروا المواطنين والموظفين على الخروج.
 
وأضاف إن المسلحين الذين يفترض انتماؤهم للقوات الحكومية، هددوا القاضي وأجبروه على النزول من المنصة، وقالوا له "انزل واخرج من المحكمة بشرفك" . وأشار إلى إن القاضي امتثل لأمر المسلحين من أجل سلامته وسلامة الموظفين، وقرر تعليق الجلسات إلى أجل غير مسمى حتى يتم ضبط العصابة المعروف أفرادها.

وأدان نادي القضاة بمحافظة تعز السلوك الهمجي البربري الإجرامي، والذي حدث ممن كان الأولى بهم حماية أعضاء ومقرات السلطة القضائية لا أن يكونوا هم أول من ينتهك حرمة القضاء وينتقص من قدسيته، كما أنه من المعيب والمخزي وجود أطقم تابعة للقوات الخاصة ترابط بجوار المحكمة ولا تحرك ساكناً مكتفية بتواجد شرفي يفتقد للمسؤولية، وكذا وجود العديد من النقاط العسكرية التي مر منها أفراد تلك العصابة بعد ارتكابهم لجرمهم دون أن يعترضهم أحد.

وحمّل نادي القضاة القوات الحكومية في المنطقة المسؤولية الكاملة عما ارتكبه منتسبوها وما سيترتب على ذلك من تعطيل لأعمال الهيئات القضائية في مديريتي المواسط والمعافر .وطالب بسرعة ضبط الجناة وتسليمهم للعدالة طبقاً للقانون، كما يحمل قيادة القوات الخاصة مسؤولية التقاعس عن توفير الحماية لأعضاء ومقرات السلطة القضائية في منطقة النشمة وعدم اضطلاعها بمسؤولياتها، كما يحمل قيادة السلطة المحلية في المحافظة مسؤولية توفير الحماية الأمنية الكافية لجميع أعضاء السلطة القضائية في المحافظة بشكل عام وأخذ ذلك بعين الاعتبار.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات اليمنية تحرِّر جبل صوران في البيضاء ويسيطر على حصن باقم في صعدة القوات اليمنية تحرِّر جبل صوران في البيضاء ويسيطر على حصن باقم في صعدة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen