آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

عيدروس الزُبيدي يتفقد سير العمل بهيئة العمليات العسكرية للقوات المسلحة الجنوبية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- عيدروس الزُبيدي يتفقد سير العمل بهيئة العمليات العسكرية للقوات المسلحة الجنوبية

الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي
صنعاء - اليمن اليوم

قام الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية، صباح اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لمقر هيئة العمليات العسكرية للقوات المسلحة الجنوبية.وكان في استقبال الرئيس القائد لدى وصول مقر الهيئة، اللواء الركن صالح علي حسن رئيس هيئة العمليات العسكرية، وضباط الهيئة.
واستمع الرئيس القائد، خلال الزيارة، من اللواء صالح علي حسن إلى شرحٍ مفصلٍ عن أداء الهيئة وسير العمل فيها، ومستوى جاهزية وفاعلية القيادة والسيطرة، وكذا الخطط المستقبلية لتطوير العمل المؤسسي في الهيئة ورفع الكفاءة لدى وحدات وأفراد القوات المسلحة الجنوبية.
وأشاد الرئيس الزُبيدي بما لمسه من تطورٍ نوعي في مختلف التخصصات العملياتية في الهيئة وفي مقدمتها القيادة والسيطرة والتخطيط الاستراتيجي ذات الاختصاص، ومستوى التنظيم والتحديث لآليات عمل الهيئة، مثنياً على الجهود التي تبذلها قيادة الهيئة للرفع من كفاءة الأداء التخصصي والمهني لدى منتسبيها.

وقال الرئيس القائد في حديثه للحاضرين من أبناء عدن:" إننا ونحن نلتقيكم اليوم ونستمع منكم عن همومكم ومعاناتكم وتطلعاتكم، نؤكد لكم أننا في قيادة المجلس الانتقالي نألم لما يؤلمكم ونعيش معاناتكم، ولا يسعنا إلا أن نثمن عالياً صبركم وصمودكم في وجه هذه الحرب الدنيئة الرامية إلى إخضاع شعبنا، وحرف مساره الوطني، والثوري المُتطلع إلى استعادة دولته كاملة السيادة".
وأكد الرئيس القائد على أن قيادة المجلس تستشعر كل تلك المعاناة، وبذلت، وستبذل كل ما تمتلكه من امكانيات لتوفير الخدمات، وبحسب المُتاح، كما أنها ملتزمة باستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض، برعاية دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والذي من شأن تنفيذه تلبية المتطلبات الحياتية للمواطنين في المجال التنموي، والمعيشي، والخدماتي.
وتطرق الرئيس القائد في حديثه إلى المكانة التاريخية للعاصمة عدن، باعتبارها القبلة التي يقصدها كل أبناء الجنوب، والإقليم، والعالم، مشيرًا إلى أن مدينة عدن كانت، وما زالت مهدًا للسلام، والتعايش، والحضارة، والتاريخ، والتجارة.
ولفت الرئيس الزُبيدي أن المجلس الانتقالي الجنوبي استطاع جعل قضية الجنوب ركيزة أساسية لأي حلول مُقبلة للأزمة، ولن يتنازل عن حق شعبه المشروع في استعادة دولته الحرة على كامل ترابه الوطني بحدود ما قبل 21 مايو 1990م.
واستعرض الرئيس القائد في حديثه مستجدات الأوضاع الأمنية والعسكرية في الجنوب، وما يحققه أبطال القوات المسلحة الجنوبية من انتصارات كبيرة ومتواصلة في مختلف الجبهات وفي مقدمتها جبهة الضالع، وكرش، ومكيراس، في مواجهة قوى الغزو والشر والإرهاب التي توجه تحشيداتها وآلة حربها نحو الجنوب والعاصمة عدن.
ونوّه الرئيس الزُبيدي بأن الجنوب يعيش اليوم حالة انتقال من الثورة إلى بناء الدولة المنشودة، مؤكدًا أن هناك جهودًا كبيرة يبذلها محافظ العاصمة عدن ووزراء المجلس في حكومة المناصفة، لتأمين الخدمات وبناء مؤسسات الدولة الجنوبية المُدمرة بفعل ممارسات (نظام صنعاء) منذ ما بعد الوحدة.
وشدد الرئيس الزُبيدي على ضرورة أن يتنازل الجميع لبعضهم البعض، وأن تكون مصلحة الجنوب فوق الجميع، والضابط للعلاقة بين كل مكونات شعب الجنوب.
وفي مداخلاتهم، عبّر الحاضرون عن شكرهم للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على إتاحته الفرصة لأبناء العاصمة عدن للاستماع لآرائهم حول عدد من القضايا المختلفة التي تهم المواطن في العاصمة.
وأكدوا وقوفهم الكامل إلى جانب قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ودعمهم ومساندتهم لكل الخطوات والاجراءات التي تتخذها السلطة المحلية بالعاصمة عدن في كافة القضايا ذات الصلة بحياة الناس.
وتطرق الحاضرون إلى ظاهرة النزوح الجماعي إلى مناطق الجنوب والعاصمة عدن على وجه الخصوص، مشيرين إلى أن هذه الظاهرة باتت خطيرة ومقلقة صحياً، واجتماعيا، وأمنياً.
وفي ختام اللقاء، قام الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي بالرد على المداخلات، والاستفسارات، التي قدمها الحاضرون، مؤكدًا ترحيب المجلس بجميع الآراء والمقترحات المُقدمة، والعمل على إيجاد معالجات ناجعة لكل الأزمات التي تعاني منها العاصمة عدن للحد منها.
حضره اللقاء رئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك، والمهندس عدنان الكاف، والأستاذ عبدالرحمن شيخ والمحامية نيران سوقي، والدكتورة منى باشراحيل، والمهندس نزار هيثم أعضاء هيئة الرئاسة، والدكتور أنيس لقمان نائب رئيس الجمعية الوطنية.

قد يهمك ايضا:

الجعدي يلوح الى استبعاد الانتقالي من مفاوضات الحل النهائي في اليمن

مدير مكتب المبعوث الأممي يشيد بتعامل الانتقالي المرن مع مختلف القضايا

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عيدروس الزُبيدي يتفقد سير العمل بهيئة العمليات العسكرية للقوات المسلحة الجنوبية عيدروس الزُبيدي يتفقد سير العمل بهيئة العمليات العسكرية للقوات المسلحة الجنوبية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 17:05 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 11:41 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

آسر ياسين يكشف مهاراته بلعب كرة القدم في "كل يوم"

GMT 06:58 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا في العالم

GMT 05:57 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

" سي كي ون ريد اديشن" أثير عطري فخم للرجال

GMT 19:45 2016 السبت ,06 آب / أغسطس

برشلونة يخسر امام ليفربول 4 - صفر

GMT 13:06 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 02:00 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

دار فيرساتشي الإيطالية تستعين بعارضات الجيل السابق

GMT 04:53 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جورج وسوف يؤكد أن حقيبته مفقودة في مطار قرطاج
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen