آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أكّد أن ما يحدث يشجع الميليشيات على ارتكاب المزيد من التجاوزات

مجلس الوزراء اليمني يحذّر من خطورة "استمرار الصمت" أمام الجرائم الحوثية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مجلس الوزراء اليمني يحذّر من خطورة "استمرار الصمت" أمام الجرائم الحوثية

مجلس الوزراء اليمني
عدن ـ عبد الغني يحيى

حذّر مجلس الوزراء اليمني من عواقب "استمرار الصمت" أمام الجرائم الحوثية، وقال إن ذلك "يشجع ميليشيات الإرهاب الحوثية على ارتكاب مزيد من الحماقات لإيصال رسائل إيران الابتزازية للمجتمع الدولي، عبر انتهاج الوسائل الإرهابية والتهديدية لسلامة وأمن الملاحة العالمية". وذكر بيان أعقب جلسة للمجلس عقدت برئاسة رئاسة الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر في الرياض، أن المجلس "تدارس خطورة وإبعاد التصعيد الحوثي الإيراني الأخير، بمعاودة استهداف السفن التجارية والملاحة الدولية في البحر الأحمر، والهجوم الإرهابي على إحدى ناقلات النفط السعودية غرب ميناء الحديدة".

وأشاد البيان بجهود القوات البحرية التابعة للتحالف العربي وصدها للهجوم الإرهابي على الناقلة النفطية، من خلال تنفيذ عملية تدخل السريع، ومؤكدًا أن "تكرار الحوثيين ومن ورائهم إيران مهاجمة السفن التجارية وتهديد الملاحة الدولية مؤشر تصعيدي خطير لن يتم السكوت عنه أو تجاهله، ويؤكد من جديد أن بقاء ميناء الحديدة تحت سيطرة وكلاء إيران في اليمن يعرض الاقتصاد والأمن الإقليمي والدولي للخطر".

وأكد أن سلامة الممرات المائية وأمن الملاحة البحرية، ليس مصلحة يمنية أو عربية فحسب "لكنها تهدد الاقتصاد الدولي بشكل عام، ما يتطلب موقفًا حازمًا وجادًا إزاءها، وعدم الاكتفاء بردود الفعل في إدانة وتجريم ما حدث"، لافتًا إلى أنه حان الوقت لدعم الحكومة الشرعية والتحالف بقيادة السعودية، لوقف استغلال إيران ووكلائها الحوثيين لميناء الحديدة باستخدامه كقاعدة عسكرية لتنفيذ هجماتها الإرهابية وتهديد الملاحة الدولية وتهريب الأسلحة، ونهب ومصادرة المساعدات الإغاثية والإنسانية.

وكرّر مطالبته للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي، بوضع حد لتدخلات إيران وسياساتها التدميرية في اليمن والمنطقة العربية، والوقوف بحزم أمام انتهاكاتها السافرة للقرارات الدولية الملزمة بحظر توريد الأسلحة للحوثيين، واستمرارها في تهديد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي عبر وكلائها وأدواتها في بعض الدول العربية.

ولفت المجلس إلى أن الحكومة الشرعية والتحالف لن يتوانيا عن اتخاذ كل التدابير والإجراءات الكفيلة بالحفاظ على سلامة الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، داعيا المجتمع الدولي إلى مساندة الخطوات المقبلة في هذا الجانب، التي لم تعد تحتمل التأخير أو التسويف كون التهديدات أصبحت أخطرا من إمكانية التغاضي عنها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن المجلس اعتمد إدخال وحدات توليد طاقة مستأجره بقدرة 70 ميغاوات للعاصمة المؤقتة عدن ومحافظات لحج وأبين وشبوة. وأقر المجلس في اجتماعه، تعزيز كهرباء العاصمة المؤقتة بأربعين ميغاواط من الطاقة المشتراة، وبتكلفة 6 ملايين و600 ألف دولار.

وأقر إدخال 20 ميغاوات لتعزيز الطاقة الكهربائية في محافظتي لحج وأبين بقيمة 3 ملايين و200 ألف دولار، إضافة إلى 10 ميغاوات لكهرباء مديرية بيحان بمحافظة شبوة وبقيمة 2 مليون دولار. ووجه المجلس وزارة الكهرباء بالتنسيق مع السلطات المحلية في عدن ولحج وأبين وشبوة، بسرعة التنفيذ والمتابعة والإشراف على إدخال هذه القدرات الإضافية ضمن المنظومة الكهربائية لمواجهة احتياجات الصيف المقبل الذي يزداد فيه استهلاك الكهرباء، مؤكداً اتخاذ كافة التدابير والمعالجات اللازمة لمواجهة العجز القائم في الطاقة التوليدية، واطلاع المجلس أولا بأول على ما يتم في هذا الجانب لتذليل أي صعوبات أو إشكالات تعترض ذلك.

ووافق مجلس الوزراء، على التكليفات المتبقية لاستكمال مشروع صافر مأرب والصيانة الدورية لمحطة مأرب الغازية الأولى، وكلف وزارة الكهرباء والسلطة المحلية بمحافظة مأرب بالتنفيذ، وموافاة المجلس بالنتائج. وأشاد مجلس الوزراء، بالنجاح الكبير الذي حققه مؤتمر الاستجابة الإنسانية الثاني الذي نظمته الأمم المتحدة في جنيف أمس الثلاثاء، بهدف توفير الموارد لتلبية الاحتياجات الأساسية للشعب اليمني، وتخفيف المعاناة الناجمة عن الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الانقلابية، معتبرا هذا النجاح انعكاسا للاهتمام الدولي.

وقدم الشكر لكل الجهود المبذولة في الإعداد للمؤتمر: "منوها بالدعم السخي الذي قدمه الأشقاء في السعودية والإمارات والكويت وبقية الدول والمنظمات لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، والتي تستهدف إنقاذ أرواح 13 مليون شخص".

ووقف مجلس الوزراء أمام "الحوادث المستهجنة التي شهدتها الساحة الإعلامية في بعض المناطق والمحافظات المحررة من اعتقالات ومهاجمة واقتحام مقرات صحف"، مؤكدا بهذا الخصوص "موقف الحكومة الثابت من أن حرية التعبير والحريات الإعلامية مقدسة ومصونة ومحمية بموجب الدستور والتشريعات والقوانين النافذة".

وأكد المجلس، أن الحكومة "لن تتهاون في التصدي لكل اعتداء يطال أي مؤسسة إعلامية، أو انتهاك ضد الصحافيين وحرية الرأي والتعبير مهما كانت الأسباب والذرائع، فالقانون كان وسيظل الفيصل الوحيد في البت بمثل هذه الأمور وليس الاعتقالات التعسفية والاقتحامات والهجوم والتدمير"، موجهًا وزارة الداخلية في التحقيق بالحوادث والانتهاكات التي طالت صحافيين ومقرات مؤسسات صحافية حديثا، وموافاة المجلس بنتائج التحقيقات للمناقشة واتخاذ ما يلزم إزاءها، وضمان عدم تكرارها مستقبل

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء اليمني يحذّر من خطورة استمرار الصمت أمام الجرائم الحوثية مجلس الوزراء اليمني يحذّر من خطورة استمرار الصمت أمام الجرائم الحوثية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 15:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 22:39 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 00:00 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 22:55 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 02:44 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 04:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

انخفاض أسعار السيارات الكهربائية خلال العامين المقبلين

GMT 02:19 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هويدا ابنة صباح تدخل في مرحلة خطيرة من اليأس

GMT 17:20 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

جوارديولا يُزاحم برشلونة على صفقة جديدة

GMT 02:06 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

10 زيوت عطرية لا بد أن تتوفر دائماً في منزلك

GMT 20:10 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

علاج البروستاتا بالأعشاب

GMT 04:27 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة سيلينا غوميز تتألق في مطار لوس أنجلوس
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen